البيع على إنستقرام

يُعد موقع التواصل الاجتماعي إنستقرام من أكثر المواقع المستخدمة والمفضلة حاليًا بين فئة كبيرة جدًا من الشباب في معظم الدول العربية والأجنبية، لأنه يتيح لهم التقاط صور ونشرها ومشاركتها مع الأصدقاء، كما يساعدهم على توثيق العديد من اللحظات المميزة في حياتهم، وقد قام مؤخرًا بإتاحة ميزة جديدة لمستخدميه وهي البيع على إنستقرام وقد لاقت هذه الميزة إقبالًا كبيرًا من ِقبل المتابعين والمستخدمين الذين قاموا بتحويل حساباتهم لحسابات تجارية وعرض منتجاتهم عليها لبيعها لأي شخص موجود حول العالم.

ما هو إنستقرام بزنس؟

أطلق موقع إنستقرام خاصية جديدة للتطبيق تسمى إنستقرام بزنس وهي عبارة خيار يمكنك من تحويل حسابك العادي على إنستقرام إلى حساب أعمال تجاري، ويكون هذا الحساب بمثابة متجر إلكتروني لك، كما يكون عام أي أنه يمكن لأي شخص رؤية منشوراتك التي تقوم بتصويرها وعرضها عليه ، كما يمكن لأي شخص التواصل معك بكل سهولة لشراء منتجاتك.

كيف أفتح متجر في إنستقرام؟

البيع على إنستقرام كيف أفتح متجر في إنستقرام؟

لكي تبدأ البيع على إنستقرام يجب أن تتبع بعض الخطوات وهي:

  • يجب أنشاء حساب على إنستقرام وإذا لم يكن لديك حساب على إنستقرام، يمكنك تحميل التطبيق من خلال متجر بلاي إذا كنت تمتلك هاتف بنظام أندرويد، أو تقوم بتحميله من متجر iOS إذا كان لديك أيفون أو أي هاتف من هواتف ابل أو من متجر Windows phone للهواتف العاملة بنظام ويندوز موبايل.
  • وإذا كان لديك حساب بالفعل فيمكنك ببساطة تحويله إلى حساب تجاري بالدخول إلى الإعدادات واختيار (التحويل إلى حساب تجاري).
  • سيطلب منك ربط حساب الإنستقرام بالصفحة التي تريد الترويج لها.
  • عليك بعدها إضافة جميع البيانات الشخصية المطلوبة منك.
  • وبعد إتمام هذه الخطوات تكون قد تمكنت من أنشاء متجرك الإلكتروني ويمكنك البدء بشكل فوري في نشر صور ومقاطع فيديو لمنتجاتك والترويج لها.

مميزات إنستقرام بزنس و البيع على إنستقرام

يتميز إنستقرام بزنس بالعديد من المميزات التي تحتاجها لنجاح مشروعك الإلكتروني ومن أهم هذه المميزات:

  • سهولة التواصل مع العملاء حيث وضع التطبيق زر في منتصف الصفحة بمجرد الضغط عليه يجعل أي عميل يتواصل معك أما عن طريق بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.
  • يمكنك من كتابة العديد من الوسوم (الهشتاجات) على صور المنتج والتي تساعد على وصول منتجاتك لأكبر عدد من العملاء حول العالم بمجرد ضغط العميل على أيا منها.
  • يمكنك معرفة جنس المتابعين وأعمارهم وما هي أكثر الدول التي يوجد بها متابعين لك من خلال الإحصائيات التي يقدمها سنتيغرام بزنس.
  • يساعدك إنستقرام بزنس على معرفة أي صور لديك لاقت تفاعل أكثر لكي تقوم بالترويج لها بكل الطرق الممكنة.

ترويج حساب إنستقرام

لكي تستطيع بدء البيع على إنستقرام والترويج لحسابك على إنستقرام وتحصل على أكبر عدد من المتابعين عليك اختيار صورة مناسبة تلاءم محتوى منتجاتك وتجذب العملاء لمتابعتك مع كتابة وصف مناسب لها، ويجب أن تكون الصورة واضحة وقريبة وذات جودة عالية.

يطلب منك الإنستقرام كتابة وصف لصفحتك يُفضل كتابة جمل قصيرة تُفسر محتوى الصفحة، كما يجب عليك ربط حسابك على الإنستقرام بالحسابات الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك لكي تصل إلى أكبر عدد من المتابعين الموجودين على جميع حساباتك الأخرى.

أيضا من الأمور التي تساعدك على الترويج لحسابك أن تقوم بعمل متابعة لصفحات المشاهير والتعليق عندهم بشكل مرتب لكي تظهر صفحتك عند أكبر عدد ممكن. ولا تنسى الرد على متابعيك بشكل فوري وإرسال رسائل لهم لترويج منتجاتك.

في بعض الأحيان يلجأ العديد من أصحاب العلامة التجارية إلى شراء إعلانات للترويج بشكل أكبر لمنتجاتهم ووصولها لأكبر عدد من العملاء.

التسوق عبر الإنستقرام

لكي تتمكن من التسوق عبر الإنستقرام عليك تسجيل الدخول إلى التطبيق والبحث عن اسم العلامة التجارية التي تريد التسوق من عليها، ستجد الكثير من المنتجات، قم بالضغط على المنتج الذي تريده ستظهر لك كل المعلومات الخاصة بهذا المنتج، وبعدها عليك الضغط على الزر الموجود في المنتصف لكي تستطيع الوصول إلى الموقع الإلكتروني للشركة لشراء المنتج من عليه. لأن تطبيق إنستقرام بزنس لم يوفر خاصية الشراء من عليه بشكل مباشر في كل الدول، ولكنها خطوة قادمة قريبًا كما أعلنت الشركة.

إذا كنت تريد البدء في مشروع تجاري وتحقيق دخل مادي معقول ولديك منتجات تريد التسويق لها وبدء البيع على إنستقرام سيكون كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على الإنستقرام وعرض منتجاتك عليه والاستفادة من هذه الخاصية، بدل من البحث عن مكان واستئجاره ودفع الكثير من المال.

الكاتب: نعمة مصطفى

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

9 + 3 =