تسعة
الرئيسية » الحيوانات » الاهتمام بقفص الطيور : كيف تهتم بقفص الطيور الخاص بك ؟

الاهتمام بقفص الطيور : كيف تهتم بقفص الطيور الخاص بك ؟

الاهتمام بقفص الطيور هو أمر ضروري جدًا من أجل الحفاظ على الطيور الأليفة التي تقوم بتربيتها في المنزل، ونحن نساعدك على القيام بهذه العملية بكل سهولة.

الاهتمام بقفص الطيور

أنت تحتاج إلى معرفة بعض الأمور الأساسية لتتمكن من الاهتمام بقفص الطيور بالطريقة المناسبة، سيكون عليك في البداية أن تختار القفص المناسب للطائر الخاص بك وأن تحافظ على نظافته وأن تقوم بإضافة الإضافات التي تخص الألعاب التي يحتاجها الطائر وبعض التزيينات التي تجعل قفص الطائر جميلاً في كل النواحي، اقرأ الخطوات البسيطة التالية وستكون لديك فكرة عامة عن أفضل الطرق التي تتمكن من خلالها من الاهتمام بقفص الطيور وأن تجعله مميزًا عن غيره.

الاهتمام بقفص الطيور : كل ما تحتاج إلى معرفته

اجمع المواد التي تحتاجها

ضع في الاعتبار حجم الطائر الذي تريد وضعه في القفص، فأنت لا تريد أن يشعر الطائر بأنه في مكان لا يناسب حجمه، كذلك فإنه من الأفضل أن تحصل على أكبر قفص ممكن مناسب لمنزلك مهما كان حجم الطائر، فالأقفاص عادةً لا تشعر الطيور بالحرية التي يريدوها حتى لو أنه لن يظل في القفص طوال اليوم، لكن عادةً فإن المعايير القياسية المناسبة للطيور هو أن يكون طول القفص ضعفي طول المسافة التي تبدأ وتنتهي من طرفي جناحي الطائر وكذلك بالنسبة لعرض القفص، هذه المساحة ستعطي الطائر القدر الذي يشعر فيه بأنه غير مشلول عن الحركة، لكن حاول أن تزيد المساحة قدر الإمكان، كذلك يجب أن تكون قضبان القفص غير واسعة في المسافات الفاصلة بينها للدرجة التي يتمكن فيها الطائر من أن يضع رأسه وجسده بينها، فبهذه الطريقة ستكون القضبان مجرد حاجز لا فائدة له.

تأكد من المواد المصنوع منها القفص

قد تتعرض بعض الأقفاص إلى الصدأ بسرعة كبيرة، قد يكون الخيار الأفضل بالنسبة لك هو الفولاذ أو الصلب المقاوم للصدأ، هذا إذا ما أردت قفصًا يكون في حالة سليمة للسنين القادمة وأن تمتلك القدرة الأكبر على الاهتمام بقفص الطيور ، كذلك تأكد من المواد المصنع منها القفص وألا يكون للطائر منقارًا قد يسبب التلف لها، يجب أن يتناسب القفص مع طبيعة الطائر بشكل عام وأن يكون مصممًا بشكل يناسب حركته تمامًا.

ضع الطعام والماء في الأطباق داخل القفص

قد يكون من الأفضل أن تشتري قفصًا يحتوي على مكان لإضافة الماء والطعام، فهذا سيجعل الطائر يشعر بأنه يملك منزلاً يحتوي على كافة الأمور التي تسهل له يومه وستتمكن بشكل أكبر من الاهتمام بقفص الطيور ، لكن بإمكانك كذلك أن تشتري أطباقًا مختلفة الحجم والشكل من محلات بيع مستلزمات الحيوانات، لكن انتبه إلى طبيعة الطائر ومدى احتمالية أن يقوم بقلب تلك الأطباق، حاول أن تختار الأطباق الثقيلة بشكل عام وأن يكون طبق الماء عميقًا.

فكر في وضع طبق للاستحمام

نعم فإن بعض الطيور تحب اللعب بالماء والاستحمام في بعض الأوقات، لكن يجب أن تعرف ما إن كان الطائر الخاص بك يحب الماء أم لا، إذا كان كذلك، يمكنك أن تحصل على طبق مستطيل الحجم وغير عميق كي لا يتعرض الطائر للأذى في أي وقت، قد تكون هذه إضافة ترفيهية إلا أنها تدل على مدى الاهتمام بقفص الطيور .

الإضافات الترفيهية عامل أساسي لتتمكن من الاهتمام بقفص الطيور

إذا أردت أن تزيد من كمية الاهتمام بقفص الطيور وأن يبدو جميلاً، أنت تحتاج إلى تزيينه بالطريقة المناسبة لك ليبدو متميزًا عن غيره وليشعر الطائر بالتجديد المستمر، فالطيور تحتاج إلى اللعب كذلك، يمكنك أن تضيف عصا صغيرة الحجم تجعل الطائر يتعلق بها ويقوم بالوقوف عليها واللعب بها باستمرار. لكن الأفضل أن تضع أكثر من عصا في أماكن متوازية لتكون لعبة متطورة بالنسبة للطائر وليتمكن من القيام بالحركات الكثيرة المميزة، يمكنك أن تضع أدوات أخرى مثل سلم صغير الحجم للغاية أو أن تستخدم مرآة صغيرة الحجم، وفي كل الأحوال فإنه من الأفضل أن تقوم بتغيير تلك الإضافات باستمرار.

في النهاية، تذكر أنك تحتاج إلى تغيير القفص نفسه بمرور الوقت وأن هناك عمليات نظافة مستمرة يجب أن تقوم بها وكذلك فأنت تحتاج إلى القيام بعملات تغيير مستمرة، كل هذه الأمور ستجعل القفص مميزًا للغاية وستتمكن من الاهتمام بقفص الطيور بالشكل المناسب.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

15 − اثنان =