تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » اعادة التدوير » الاستفادة من الأشياء : كيف تستفيد من أشيائك لأقصى حد ؟

الاستفادة من الأشياء : كيف تستفيد من أشيائك لأقصى حد ؟

في حياة كل منا مجموعة كبيرة من الأشياء التي لا يجد لها وسيلة للاستخدام، في هذه السطور نعرفك على طرق متعددة من أجل الاستفادة من الأشياء وعدم التخلص منها.

الاستفادة من الأشياء

الاستفادة من الأشياء يجب أن يكون سلوكًا يوميًا لكل منا. عندما تقوم بشراء السلعة او الشيء، فأنت تقوم بدفع المال مقابله، هذا المال الذي تقوم بدفعه في الحقيقة هو يعبر عن الكثير من الجهد الذي تقوم ببذله لتحصيل هذا المال، وهو امر ليس بسيط، ومن ثم انت تقوم بدفع وقتك وطاقاتك من اجل هذه السلعة، ولهذا عليك ان ندرك كيفية التعامل مع الامر بطريقة ناجعه، فالمعادلة السابقة تعبر عنك، عن طاقاتك وعن استيعابك لما تقوم به، على النقيض من هذا الامر هو الاهدار والذي يعني اننك لا تدرك ما تملك، وكقطرة الماء التي تتساقط تلو الاخرى، هل تدري انها تستطيع ان تشكل سيلا في النهاية، ولهذا عليك ان تتعامل بحكمة مع ما تقوم بشراءه، وبذات الوقت ان تستطيع الاستفادة منه لاقصى درجة.

دليل الاستفادة من الأشياء

تخزين الملابس

تعتبر الملابس هما كبيرا للعديد منا، فهي قد تاخذ الكثير من المساحة، وقد يعتبر امر تخزينها امرا يحتاج الى الكثير من الجهد احيانا، وفي النهاية سنعود الى ذات المعضلة الا وهي المساحة، لهذا عليك ان تبحث عن افضل الوسائل لتخزين الملابس، خاصة تلك التي ترغب بحفظها بين المواسم، ولعل افضل الوسائل هي اكياس النايلون المفتوحة من جانب واحد والتي يمكنك شفط الهواء منها بواسطة المكنسة الكهربائية، وبالتالي تمتص المساحة من الكيس وتزيد من القدرة على التخزين واستيعاب اكبر قدر من الالبسة، وهذه الاكياس متوافرة في الاسواق وبإسعار بسيطة ليست مرتفعة.

عصر الليمون

هل شعرت يوما ما ان الليمون لا يكفي، وان الليمونة لا تعطي كما يجب ان تعطي، في الحقيقة هذا الشعور ينتاب الكثير منا خاصة عندما يقوم بإستخراج عصير الليمون، ويبدأ بالقبض على الليمونة وعصرها بيديه العاريتين الى اقصى حد، ولكن قد يكون من الافضل استخدام بعض الادوات البسيطة والتي تساعد على هذا العصر بدلا من استخدام اليدين بتلك القوة، منها العصارة الالكترونية او العصارة اليدوية، او العصارة ذات المقبضين والتي يتم وضع نصف الليمونة في طرفها ومن ثم الضغط عليها بقسوة عليها حتى تستخلص كل العصير الذي بداخل الثمرة.

بطارية الهاتف

هل نحن نقوم بإستخدام بطارية الهاتف بطريقة مثالية، عندما نقوم بقراءة التعليمات التي في في الهاتف عن البطارية، ونقارنها بطريقة استخدامنا للبطارية، نجد اننا لا نستغل البطارية كأفضل ما يمكن، بل على العكس من ذلك، نحن نقوم بإستغلال بطارية الهاتف بطريقة سيئة مما يؤدي في النهاية الى استنفاذها وجعلها اسوا مما يجب، وبناءا عليه فلعل من الافضل التعامل مع بطارية الهاتف بطريقة افضل، فمثلا، كل جهاز ذكي يحتوي على بعض العلامات التي تشير الى الحد الذي يجب علينا نخفف من استخدام البطارية، عن طريق مثلا اغلاق بعض التطبيقات مثل البلوتوث، او الواي فاي، او بعض التطبيقات التي تبقى تعمل حتى لو ظننت انك اغلقتها مثل الفايبر والواتس اب والفيس بوك، كذلك عليك ان تلاحظ ان البطارية تستهلك بصورة اسرع انك كانت باردة ولهذا حاول ان تجعل هاتفك دافئ ، مثلا ان تبقيه جيبك، بهذه الطريقة انت تديم من استخدام البطارية بعض الشيء، هذا افضل من استمرار شحن البطارية مما يفقدها قوتها.

المال من مديرك في العمل

كيف تأخذ اكثر ما يمكن من مديرك في العمل، بكل بساطة حاول ان تستغله، ان تضغط عليه، وبطريقة سلسة ومرنة، اليك المثال الاتي الاتى من احدى الدراسات، فقد وجد ان الاشخاص المتقدمين للحصول على وظيفة ما، ويقومون بطلب مبلغ من المال ما يعادل المبلغ المعروض، فإنهم اما لا يمنحون هذه الوظيفة، او يعرض عليهم مبلغ اقل، اما الذين يطالبون برواتب مبالغ فيها فهم يحصلون على رواتب اعلى من المنتظر، وهذا يشير ان المدير في الكثير من الاحيان يرفع من ميزانيته بناءا على قيمة الطلب.

المسافة من راوتر الواي فاي

من النصائح البسيطة التي تقدم لغايات الاستفادة من مدى الراوتر الى ابعد مجال هي وهي نصائح بالفعل جد بسيطة في مجال الاستفادة من الأشياء ، اولا ان تقوم بوضع الراوتر في منتصف المكان الذي تسكن فيه، فأيا كان تجعله في التسوية الارضية او في خزانه، يفضل ان تجعله في مكان متوسط حتى يمتد مداه الى ابعد مكان، هذا بالاضافة الى انه يفضل ان تبقى الهوائي الخاص في الراوتر بشكل عامودي، وليس افقي، ففي الكثير من الاحيان نرى مشاهدات غريبة لوضعية الرواتر كأن يكون مائلا الى اليمين او الى اليسار، مما يفقده بعضا من قوة الاشارة.

انبوبة معجون الاسنان و/ او الحلاقة

قد يعتقد البعض ان من الامور الساخرة ان نقوم بالتحدث عن انبوب معجون الاسنان او معجون الحلاقة، ولكن بالفعل ان الكمية التي نتكرها في الانبوب دون استخدام هي كمية كبيرة وينبغي علينا ان لا نستهين بها، وهي نسبة ما يعادل 15% من المادة المفيدة في الانبوب، لذلك يمكنك ان تقوم بوضع الانبوب في الماء الساخن لبضع دقائق حتى تصبح المادة الداخلية الطف واقل قساوة ومن ثم تقوم بلف الانبوب مع الضغط لاستخلاص افضل ما فيه من مواد وهذه العملية سهلة ومفيدة وموفرة، وتساعد في الاستفادة من الأشياء .

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

3 × 3 =