تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » افضل الطرق لنجاح موقعك : كيف تجعل موقعك مميز ومنافس للمواقع الاخرى ؟

افضل الطرق لنجاح موقعك : كيف تجعل موقعك مميز ومنافس للمواقع الاخرى ؟

كيفية جعل موقعك يتميز وينافس المواقع الاخرى ؟ تعالوا نتعلم سويا الطرق المناسبة التي يمكن ان نجعل بها موقعنا منافس قويا للمواقع الاخرى على الانترنت .

افضل الطرق لنجاح موقعك

مع تقدم التكولوجيا وزيادة امكانية الوصول الى التقنية التكنولوجية اصبح الكثيرون حول العالم يمتلكون موقع شخصي يعبر عن شخصهم، فمنهم من ينشأه من اجل الربح المادي ومنهم من ينشأه من اجل كتابة مقالاته وخواطره او استخدامه في اي اغراض اخرى، لكن مالا نعلمه هو كيفية ان نجعل هذا الموقع مميز ومنافس للمواقع الاخرى. لذلك سوف نتعلم سويا الطرق المناسبة التي يمكن ان تجعل بها موقعك منافس قويا للمواقع الاخرى على الانترنت .

 اهم الطرق لنجاح موقعك ومنافسته للمواقع الاخرى على الانترنت

1- اختيار اسم نطاق مميز :

للاسف الكثير من الاشخاص لا يهتم بتلك النقطة ويعتبرون ان هذا الامر ليس له اهمية ولكن هذا الموضوع خاطئ للغاية، فجميع المواقع المشهورة تعتمد على اختيار اسم نطاق مميز ويكون سهل حفظه من قبل المستخدم حتى يسهل وصول الزوار الى الموقع بكل سهولة ويسر فهناك ثلاث شروط لابد ان تتوفر في اسم النطاق حتى تضمن وصول الكثير من الزوار اليه يجب ان يكون بسيط وسهل ومختصر، فدائما اسم النطاق يعتبر من اهم الخطوات لنجاح وتميز موقع على شبكة الانترنت .

2- اختيار الاستضافة المناسبة :

اصبح الان بكل سهولة ان تجد الشركات التي تقدم خدمة الاستضافة لموقعك سواء كانت تلك الاستضافة مجانية او مدفوعة فكيف يؤثر نوع الاستضافة على موقعك اولا اذا كانت الاستضافة مجانية فسيكون من الصعب ان تستخدمها للاغراض التجارية او الاعلانية وذلك بسبب:

  • 1- اسم النطاق يكون اصعب واطول من اسم نطاق الاستضافة المدفوعة .
  • 2- ان المستخدم لا يمكنه الوثوق في موقع يعمل على استضافة مجانية .
  • 3- ان الاستضافة المجانية لا تقدم الامان المطلوب لعمل المواقع التجارية .
  • 4- ان الاستضافة المجانية تقدم مساحة صغير جدا للموقع وبالتالي لا يمكن ان يحوي الموقع جميع بيانات العملاء في قواعد البيانات الخاصة بالاستضافة المجانية.

بالنسبة للاستضافة المدفوعة فهي تقدم الكثير من المميزات التي لا تحتويها الاستضافة المجانية :

  • 1- يمكن استخدامها في كل الاغراض وغير مقيدة بغرض محدد .
  • 2- يقدم مساحة اكبر من الاستضافة المجانية بعشرات المرات .
  • 3- هناك الكثير من الشركات التي تقدم اسعار جيدة وزهيدة لاستضافة موقعك .
  • 4- يمكنك اختيار اسم نطاق مميز لموقعك .
  • 5- خدمة الدعم الفني لموقعك 24 ساعة 7 ايام في الاسبوع .
  • 6- نشر موقعك في الكثير من محركات البحث المشهورة بصورة اوتوماتيكية .

لذلك يجب عليك التفكير جيدا في اختيار الاستضافة المناسبة ولكن اذا كنت تريد التميز فيجب عليك اختيار الاستضافة المدفوعة حتى تصل الى المنافسة المطلبوة لموقعك .

3- اختيار تصميم مميز لموقعك :

يجب عليك اختيار تصميم جذاب لموقعك حتى يمكنك جذب الزوار اليه فتلك الخطوة هامة جدا فمظهر موقعك هو ما يظهر مد تميز موقعك فاذ كان تصميم ردئ فاضمن لك لن يكون موقعك مميزا حتى لو كان محتواه جيد فالمظهر هام جدا فيجب عليك الاهتمام بتلك النقطة عند تصميم موقعك .

4- وضع محتوى متميز في موقعك :

يجب ان يحتوي موقعك على مواضيع مميزة حتى تستطيع جذب الزوار اليه فعكس ما قلناه في النقطة السابقة لو كان تصميمك جيد ومحتواك رديء فلن يكون موقعك مميزا لذلك يجب عليك الاهتمام بمحتوى موقعك الى جانب التصميم الجيد .

5- نشر موقعك على الشبكات الاجتماعية المختلفة :

يعتمد الكثير من الاشخاص على الشبكات الاجتماعية لنشر مواقعهم حتى يستطيع الحصول على الكثير من الزائرين وبالفعل في الغالب تنجح تلك الطريقة لكن بصورة ابطئ من الطرق الدعائية الاخرى. يمكنك تحقيق نجاح جيد بتلك الطريقة لكنها تحتاج الى الجهد والصبر حتى تحصل على الكثير من الزوار لموقعك .

6- استخدام الاعلانات المدفوعة لاشهار موقعك :

بالطبع تعتبر تلك الطريقة من افضل الطرق لنشر موقعك على الانترنت والحصول على الكثير من الزوار لكنها تحتاج الى اموال طائلة من اجل الوصول الى النتيجة التي ترجوها لكنها طريقة مضمونة وسريعة مقارنة بالطرق الاخرى .

اذا قمت باتباع تلك الخطوات فسوف تضمن ان يكون موقعك مميز ومشهور لكن يجب عليك بذل الكثير من الجهد بجانب اتباع تلك الخطوات حتى تصل الى ان يكون موقعك مميزا ومنافس للمواقع الاخرى .

اضغط هنا لزيارة موقع تسعة استضافة الذي يقدم لك نصائح وارشادات عن كل ما يتعلق ب الدومين والاستضافة

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

1 تعليق

11 + تسعة عشر =

  • في نظري ليس النطاق مهم أن يكون قصير أو بسيط. لأنه أكثر الزوار سوف يقدمون من مواقع البحث. لذا من أسباب نجاح الموقع هو ما يسمى بـ السيو أو تعزيز موقع في محركات البحث. أضافتا إلى ذلك فأن أكثر الناس أذا أعجبهم الموقع يضعونه في البوك مارك Bookmark في المتصفح مما يقلل من أهمية الدومين القصير أو السهل. أنا لا أقول أنه الدومين السهل ليس مفيد بالعكس مفيد لاكن ليس مهم للنجاح بل أضافه له.