تسعة
الرئيسية » العلاقات » حب ورومانسية » اشتياق الحبيب – كيف تجعلين من يحبك يشتاق اليك ب8 خطوات؟

اشتياق الحبيب – كيف تجعلين من يحبك يشتاق اليك ب8 خطوات؟

اشتياق الحبيب لحبيبته من اسس علاقات الحب، فقد تشكو الفتاة من قلة تواصل حبيبها وقلة اشتياقه إليها. هناك طرق تزيد من الاشتياق، فكيف تجعلين حبيبك يشتاق اليك؟

اشتياق الحبيب

اشتياق الحبيب جزء لا يتجزء من مشاعر الحب.  لا يمكن أن تولد مشاعر الحب بدون اشتياق، لأن المحب الحقيقي دائما ما يرغب في أن يرى محبوبه. فإذا كان بعيداً عنه، فسيكون دائما متذكرا مشتاقا له، وإذا التقى به بعد غياب طويل يشعر بالشد والانجداب والحنين اليه. أحيانا بشعر بالشوق حتى عندما يكون متواجدا معه، ويعبر هذا عن أقصى درجات اشتياق الحبيب لمحبوبته.

لكن أحيانا ولأسباب عدة تتبدل الاحوال،  فتخف حدة الشوق، وتختفي معه المحبة.  في هذه المواقف نتساءل كيف نشتاق، وكيف نجعل من نحب يشتاق إلينا؟

كيف يحدث اشتياق الحبيب لحبيبه ؟

تختلف العلاقات العاطفية من شخص لأخر.

من الخطأ الشديد أن تقارن الفتاة حياتها العاطفية بحياة صديقتها وما إلى ذلك، وكذلك الامر بالنسبة للرجال. هذا لأن النساء والرجال يختلفون بطبيعنهم عن الاخرين، ولكل منهم ميزاته ودربه الخاص في عالم الحب.

فقد يشتاق حبيبك إليك، ويسعى للاتصال بك، أو يفاجئك بشراء هدية، أو يجلب لكي بعض الحلوى، أو يقوم بدعوتك لتناول العشاء معه. قد يحدث العكس فتجده يبتعد عنك، ويحاول بقدر الإمكان ألا يظهر في أي مكان يعلم تماما أنك ستكون متواجداُ فيه. إلا أن ذلك لا ينفي اشتياق الحبيب مطلقا، بل إن الأمر يعتمد في المقام الأول على شخصيته.

أحيانا يجلس ساعات طويلة ماثلا أمام صورتك الموجودة على هاتفه أو يراقب حسابك الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي دون أن تعلم أنت بذلك، لخوفه مثلا من أن يقترب منك فيتعرض للجرح والخذلان أو لأن الوقت المناسب لم يأت بعد.

طرق تزيد من اشتياق الحبيب لحبيبته

في هذا الموضوع، نركز على اشتياق الحبيب من وجهة نظر الفتاة.

ان كنت تسألين :

  • لماذا ينتابك شعور أن حبيبك لم يعد يشتاق إليك كما كان في بداية ارتباطكما، وأن علاقتكما قد أصابها الفتور والملل؟
  •  لماذا ترغبين في تغيير طريقة تعامله معك تماما، وتجعلينه يشتاق إليك بشكل دائم ؟

قبل كل شيء، يجب عليك أن تنسي تماما طريقة تعاملك معه في السابق، وان تتبعي الخطوات التي سنزودك بها لكي تصلي لمرادك في أسرع وقت ممكن.

اشتياق الحبيب لك يتطلب بعض الخطوات من جهتك وهي :

1- اشتياق الحبيب يتم بعدم الاتصال بحبيبك كل دقيقة

بالتأكيد أنه لا توجد فتاه على وجه الأرض تقوم بالاتصال بحبيبها كل دقيقة. المقصود هو أن اتصالك الدائم به لن يترك مساحة له حتى يشعر بالشوق إليك لأنك متواجدة معه طوال الوقت. حتى يحدث اشتياق الحبيب يجب أن تمتنعي عن الاتصال به لساعات طويلة من اليوم، ويكفي أن تقومي بالاتصال به مره واحدة في الصباح الباكر للاطمئنان عليه حتى يشعر بالقلق، ويرغب في معرفة أحوالك، وتأكدي أنك إذا فعلتي ذلك فسوف يتواصل معك اكثر، حتى إ ولو كان مشغولاً في العمل.

2- اشتياق الحبيب يعتمد على التوقف عن الشجار لأتفه الأسباب

تظن بعض الفتيات أن إلقاء العتاب واللوم على الحبيب سوف يزيد من اشتياقه لها. فتسأله عن السبب الذي منعه من رؤيتها أو الاتصال بها، ولا تصدقه عندما يخبرها أنه كان منشغلا طوال اليوم، أو أنه كان بصحبه أصدقائه أو عائلته. بل والأكثر من ذلك أنها قد تجرحه ببعض الكلمات القاسية وتتشاجر معه حتى صباح اليوم التالي. فحتى إذا كانت لديه النية أن يخبرها بأنه مشتاق لها، فسوف يمتنع عن ذلك. وقد ينصرف عن تلك العلاقة ويبتعد عنها إلى الأبد. لذا فإن الموضوع يعتمد بشكل أساسي على ذكائك في طريقة الحوار بينك وبينه.

3- استمعي له أكثر مما تتكلمي

الرجل بطبيعته يحتاج إلى من ينصت له. فمن الوارد أن تواجهه مشكلة مادية أو يتعرض لضغوط العمل، ويحتاج حينها إلى من يصغى لشكواه. ليس عليك إلا أن تستمعي له، وعندما ينتهي من حديثه تماما أخبريه بأنك ستكوني دائما بجانبه وأنك تشعرين بحزنه. هذا من أقوى مفاتيح اشتياق الحبيب ، ونتيجة لذلك سيتقرب إليك بشكل دائم عندما يشعر بالحزن، وسيشتاق لك، ويجب أن تعلمي جيدا أنه بذلك قد وضع ثقته، وأسراره معك، واعتبرك الملجأ الوحيد لأحزانه فاستغلي ذلك بشكل جيد.

4- قومي بشراء هدية أو اصنعي مفاجأة له

لا يهم أن تكون الهدية ذو قيمة حتى تحظي بمشاعر الاشتياق من حبيبك ، ولكن يكفي أن تحضري له ما هو بمقدورك. فمثلا قومي بتجميع كل الذكريات والصور التي جمعتكما سويا، وأرسليها له في مكتبه، أو أرسلي له باقة ورد. فاجئيه بدعوة لتناول العشاء وأثناء ذلك قومي بالتحضير المسبق لعيد ميلاده في أحد المطاعم، وأحضري له هدية كساعة مثلا أو العطر المفضل له. كل هذه التصرفات ستترك بداخله أثرا طيبا لن ينساه مهما طال الزمان.

5- شاركيه بعضا من اهتماماته

كل الرجال لديهم اهتمامات مختلفة. فقد يكون حبيبك من الأشخاص الذين يفضلون مشاهدة المباريات، أو قد تكون لدية هواية الرسم أو يعشق السفر مثلا وربما يكون شغوفا بالألعاب الإلكترونية الحديثة، ومواقع الإنترنت. يجب عليك أن تشاركيه كل هذا حتى يشعر بالشوق إليك، ولكن ليس هذا معناه أن تحبي هواياته وتمارسيها رغما عنك. يكفي على الأقل أن تقومي بمشاركته وتشجيعه فإنه وإن ذهب في المرة القادمة لمشاهدة المباراة مثلا، ولم تكونين معه فسوف يتذكرك على الفور، ويشتاق إليك.

6- اهتمي بمظهرك، وطريقة ملابسك

قد تندهش الكثيرات من ذلك، وتسأل ما هي العلاقة التي تربط المظهر بمشاعر الاشتياق؟. الإجابة بكل بساطة أن اهتمام المرأة بنفسها وبملابسها لها عامل كبير على اشتياق الحبيب. الرجل عندما يشتاق فإنه يري صورتك ماثلة أمامه وأنت تختاري الصورة التي تكونين عليها. اعلمي جيدا أنه يجاملك عندما يخبرك أن شكلك جيد على هذا النحو سواء كنت نحيفة أو سمينة للغاية، وأنه لا يهتم لمظهرك ولا يرغب أن تقومي بتحسين مظهرك، وأنك جميلة حتى إذا كنت لا تهتمين بنفسك.

7- تحلي بروح الدعابة والمرح

يعشق الرجال عموما المرأة التي تمتلك روح مرحة، وتضحك أمامه دوما، فينسى بضحكتها كل ما هو مؤلم وقاسي. وينفر من المرأة العابسة التي لا تستطيع أن تبتسم أبدا مهما حاول إضحاكها. لذا حاولي أن تبتسمي أمامه لأن الابتسامة مفتاح كسب القلوب، وحتى إذا واجهتك مشكلة ما أو شعرتي بالحزن أخبريه عن السبب، حتى لا يظن أن مشاعرك اختلفت تجاهه، أو تظاهري بغير ذلك حتى تكسبي محبته لك دوما واشتياقه إليك.

8- حاولي التظاهر بالانشغال عنه

لا تكوني متاحة له 24 ساعة في اليوم حتى تتركي له مساحة كي يشعر بغيابك ويشتاق إليك. فمثلا حاولي أن تنتبهي لدراستك أو عملك بشكل أكبر أو تذهبي للتنزه مع أصدقائك وجيرانك. وعندما يرغب في التواصل معك اخبريه في رسالة أنك مشغولة الآن، ولا تستطيعي الرد عليه، فإن هذا أقوى ما يمكنك فعله لكي تزيدي من إشعال نيران اشتياق الحبيب.

الخاتمة

ربما تفرق الظروف بينك وبين حبيبك لشهور وربما سنوات، ولكن تأكدي أنه بإتباعك للحيل السابقة أنك تحملين مفتاح اشتياق الحبيب، وأنه لا محالة من عودته إليك مهما طال الزمان.

هدى محمد

طالبة في كلية التربية لدى من العمر 21 عامًا، ومن هواياتي المفضلة كتابة القصص والمقالات والخواطر.

أضف تعليق

خمسة عشر + 2 =