استخدام السشوار

يعتبر الشعر هو أول علامات الجمال عند الفتيات، فكلما كان شكل الشعر جميلا كلما أحسست الفتاة بجمالها وزادت ثقتها بنفسها ويختلف تقييم الجمال من شخص لآخر فالبعض يرى أن الشعر الطويل هو أصل الجمال والبعض يرى أن الشعر القصير يعبر عن الطفولة والبراءة التي تعتبر هي أجمل شيء يمكن أن يوجد في المرأة والبعض الآخر يرى أن الشعر المفرود تماما هو مقياس لجمال الشعر وآخرون ينظرون إلى الشعر الكيرلى الغجري على انه يعطى للمرأة إثارة وجمال مميز يجعلها فريدة من نوعها، لذلك اعتادت النساء على إنفاق كل نفيس وغالى من اجل مظهر الشعر والوصول لمظهر جذاب وهناك طرق كثيرة لجعل الشعر ناعم وجميل مثل استخدام السشوار والوصفات والكريمات ومكواة البخار وغيرها من ضمن هذه الأدوات التي تساعد على الوصول إلى مظهر جذاب وفرد الشعر.

نصائح استخدام السشوار كالمحترفين

1كيف تقومي بتوفير أموالك والحصول على نتائج رائعة في المنزل؟

تنفق السيدات الكثير من المال وتضيع الكثير من الوقت في صالونات التجميل من اجل الحصول على شعر مفرود بدون تقصف وبمنظر محبب إلى القلب بعد جميع محاولاتها التي باءت بالفشل في استخدام السشوار بنفسها، وقد حان الوقت للتخلص من هذا العبء ومعرفة كيفية الوصول إلى نفس المظهر الذي يقدمه لها صالون التجميل في المنزل باللمسات الشخصية ويتميز استخدام السشوار بأنه غير مكلف ويساعد في توفير الكثير من المال إذا قمت باستخدام السشوار بنفسك في المنزل فسوف توفرين ثروة كبيرة يستفيد منها العاملون في صالون التجميل بدون داعي وفيما يلي الخطوات التي ستساعدك على الوصول إلى هذا المظهر العصري الجذاب.

كل ما تحتاجينه هو انتقاء جيد لنوعية السشوار الذي ستستخدمينه، إذا قمت باختيار الفرشاة يجب عليك اختيار السشوار ذا الفرش الكبيرة حتى لا يعود بالتأثير السيئ على الشعر وأيضا لان استخدام السشوار ذا الفرش الكبيرة يساعد في توفير الوقت والمجهود المبذول لفرد الشعر أكثر من السشوار الذي تكون فرشاته صغيرة.

2كيف يمكنك تعلم عمل السشوار لنفسك ولصديقاتك

يمكنك أيضا النظر إلى بعض الفيديوهات التي تقدمها الكثير من متخصصات تصفيف الشعر والتي تعلمك كيفية استخدام السشوار وتضعها على المواقع التي تهتم بهذا النوع من الفيديوهات. كذلك عندما تقرئي الخطوات التالية وتنفذيها أكثر من مرة يمكنك أن تقومي بتصفيف شعر القريبات منك وصديقاتك وأيضا يمكنك كذلك أن تقومي بصنع الفيديوهات الخاصة بك وتضعي لمستك الخاصة في حياة الكثيرات، فكرى بهذا الأمر أليس أمرا رائعا أن تتحولي من مجرد هاوية لمظهر الشعر الرائع إلى متخصصة في جماله وتصفيفه، فكرى بهذا الأمر، أليس رائعا حقا؟

3الخطوات التي يجب عملها قبل البدء باستخدام السشوار

قبل البدء في استخدام السشوار هناك عدة خطوات عليك إتباعها أولا، إن الزيوت الموجودة في الشعر تقوم بدور سيئ للغاية عند استخدام السشوار عليه، فهي تؤدى إلى جفاف الشعر وتقصفه فلذلك عليك بغسل الشعر جيدا حتى تخلصيه من جميع الزيوت العالقة به، ثم قومي بتجفيف الشعر جيد باستخدام منشفة نظيفة، ويجب عدم لف الشعر بالمنشفة حتى لا يتشابك ويصعب تفكيكه، ثم يجب أن تقومي بتمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان حتى لا يتساقط عند تمشيطه بمشط ضيق، يجب تمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى حتى لا تؤذى الجذور، من ثم عليك وضع كريم تصفيف خاص باستخدام السشوار ويجب اختيار نوع الكريم بعناية حتى لا يتم حرق الشعر أثناء عمل السشوار كذلك يمكنك استخدام سيرم فهناك أنواع عديدة من السيرم الخاص بتصفيف الشعر لذلك يجب عليك اختيار السيرم الذي يناسب شعرك واحتياجك والميزانية الخاصة بكي، ثم قومي بتجفيف الشعر مرة أخرى بالمنشفة بعد استخدام الكريم. لقد انتهينا من الخطوات التي يجب فعلها قبل استخدام السشوار، يجب أن نبدأ في استخدام السشوار الآن.

4طريقة استخدام السشوار

لنبدأ إذاً، أولا لكي يسهل عليك استخدام السشوار يجب عليك تقسيم شعرك حتى لا يستنزف شعرك جهد يديك، جزء على شكل حرف U في المقدمة وجزء أسفل الشعر وجزء آخر بين الاثنين. ثم نبدأ بتصفيف الجزء السفلى في البداية حتى لا يتم إجهاد يديك مبكرا، ثم تصفيف الجزء الذي بين أذنيك ثم الجزء الأمامي من الشعر في النهاية ثم إعادة تصفيف الشعر بالكامل مرة أخرى بعد التصفيف الجزئي له.

5اختيار قصة الشعر المناسبة

بعد أن تنتهي من تصفيف شعرك واستخدام السشوار عليك اختيار قصة الشعر المناسبة التي تناسب وجهك وعليك أيضا أن تراعى أن تكون هذه القصة تناسب صيحات الجمال والموضة الأخيرة حتى يؤتى عملك في المنزل ثمارها وحتى لا يتم انتقادك من أي شخص وكي تثيرين إعجاب الكثيرات من حولك وربما غيرتهم أيضا وانك استطعت بنفسك أن تخرجي بهذا المظهر الأكثر من رائع.

6خطوات الحفاظ على الشعر بعد استخدام السشوار

هناك عدة خطوات يجب إتباعها بعد استخدام السشوار حتى تحافظي على جمال شعرك ورونقه الرائع، حيث يجب عليك استخدام أنواع معينة من كريمات التصفيف، فلا يجب أن نستخدم أي نوع لأننا يجب أن نراعى جيدا اختيار الكريم الخاص بالشعر الذي تم استخدام السشوار عليه، ولا تعرضي شعرك للماء، حتى لا يفسد، فعند دخولك للاستحمام أو غسل وجهك يجب أن تضعي على شعرك غطاء بلاستيكي ليمنع وصول الماء إلى رأسك حتى لا يضيع اثر السشوار منه حيث أن الشعر يتأثر عند وضع الماء عليه بعد السشوار. ويجب أيضا استخدام أنواع جيدة من مشابك الشعر، تلك الأنواع الجيدة التي لا تؤدى إلى تقصف الشعر حتى تتمكني من ضرب عصفورين بحجر واحد، وتحصلين على توفير للوقت والجهد والمال وأيضا تحصلين على شعر جيد بأقل الإمكانيات. وعند النوم يجب وضع كيس أو غطاء على المخدة حتى لا يتناثر الشعر على المخدة وفك دبابيس الشعر حتى تعطى الحرية للشعر ليستريح من ربطه طوال اليوم وحتى يتم الحفاظ على جذور الشعر.

7أهمية تغذية ونظافة الشعر

لا يكون استخدام السشوار وحده كاف كي يصبح شعرك في أجمل ما يكون، لذا يجب عليكِ عمل حمامات الكريم والزيوت واختيار الأنواع التي تناسبه لكي يتم تقوية الشعر وتغذيته والحفاظ على رونقه وجماله. ويجب المواظبة على غسل الشعر بشكل مستمر عندما تنتهي فترة السشوار وخصوصا إذا كان الشعر دهني أو جاف، حيث أن الشعر وخاصة الدهني والجاف يقوم بإفراز الدهون التي ينبغي التخلص منها حتى لا تقوم بغلق مسام فروة الرأس وحتى يستعيد الشعر حيويته.

إن استخدام السشوار يمكن أن يكون له إضرار سيئة على الشعر ولكن إذا استخدمناه بأسلوب صحيح وقمنا بعمل الخطوات اللازم القيام بها قبل استخدامه والخطوات السليمة أثناء استخدام السشوار والخطوات التي تليه واتبعنا الأساليب الوقائية للشعر حتى يتم الوصول إلى الشعر الجميل الصحي المطلوب وحتى تنعمين بإطلالة عصرية متألقة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 × 2 =