إقناع الأهل باقتناء حيوان أليف

هناك أزمة مع كل الأسر في اقتناء الأبناء لحيوان أليف، أزمة تجعلهم لا يحبون مشاهدة أي حيوانات أليفة أمامهم، ومسألة إقناع الأهل باقتناء حيوان أليف تجعلك دائما تخاف من الإقدام عليها لأنك تتوقع نتائجها فستكون عبارة عن رفض تام وغير مسموح به على الإطلاق، فكيف يمكننا إقناع الأهل بهذه المسألة في ظل رفضهم الكبير؟ خصوصًا أن الحيوانات الأليفة تصنع أجواء من البهجة والفرحة في البيت وتقوم بدور التسلية والونيس ولو اعتادوا عليها لأحبوها، أي أن المهمة تكمن صعوبتها في الإقناع وليس في التعايش فحسب.

سر مخاوف الأهل لاقتناء حيوان أليف

التكلفة

يمر إقناع الأهل باقتناء حيوان أليف بعدة محطات أبرزها التكلفة، الأكل المخصص والرمل المخصص والتطعيمات واللقاحات وغيرها كل هذا لا يمكن تفاديه بسهولة كما أن الرعاية الخاصة التي سنوليها لهذا الحيوان الأليف نحن أولى بها لفعل شيء أكثر أهمية.

النظافة

يرى الأهالي أن النظافة من الأمور التي تعيق تعايشهم مع أي حيوان أليف وهم لا يعرفون أن حسب العناية بالحيوان يكون نظيفا وأحيانا يكون أنظف من الإنسان ولكن من يقول أن النقاش مع الأهل يمكن أن يكون موضوعيا أصلا.

العبث بأثاث المنزل

من هذه الناحية لا نعدكم بالكثير من الدعم، العبث بالأسلاك واللعب بالأحذية والعض في الأساس والأريكة وغيرها كل هذا يجعل الأمر من الصعب تقبله، لذلك يجب حل هذه المعضلة في البداية ثم العمل على إقناع الأهل فيما بعد.

سر إصرار الأبناء على اقتناء حيوان أليف

إقناع الأهل باقتناء حيوان أليف سر إصرار الأبناء على اقتناء حيوان أليف

التسلية والمؤانسة

الحقيقة أن وجود حيوان أليف في المنزل يجعلنا نشعر بالتسلية والمؤانسة ويجعلنا نشعر بأن هناك من ينتظرنا عند قدومنا إلى المنزل فعلا ونتعلق به أي أنه ربما يكون تعبير عن حرمان عاطفي إلى حد ما، ولكن على أي حال الحيوانات الأليفة تشيع أجواء لطيفة في المنزل.

موضة العصر

لا نريد أن نقول هذا السبب ولكن هناك موضة جديدة هي الحيوانات الأليفة ومثلما كانت هذه الموضة واجهتنا أيضًا صعوبة إقناع الأهل باقتناء حيوان أليف بحيث تتوازى الموضة مع العقبة في طريقها، حيث نشاهد جميعا أن أصدقاءنا يمتلكون قططا يتصورون معهم على الدوام ويرفعون الصور على شبكات التواصل فهذا يحفزنا لشراء قطط أيضًا.

كيفية إقناع الأهل باقتناء حيوان أليف

اجعلهم يشاهدون فيديوهات لحيوانات أليفة

يوجد على اليوتيوب عشرات الفيديوهات لخفة ظل القطط والكلاب وغيرها من الحيوانات الأليفة وهي فيديوهات حقيقية تجعلك تضحك من قلبك وتتمنى لو يكون لديك حيوان أليف الآن، لذلك لا تحاول بعض الفيديوهات البسيطة وستجعلهم يقولون لك أنهم يريدون أن تأتي بقطة وبالتالي خطة إقناع الأهل باقتناء حيوان أليف تكون قد تمت بنجاح.

أخبرهم أن الأمر على سبيل التجربة

بعد محاولات من الإقناع التي تبوء بالفشل أخبرهم أن الأمر على سبيل التجربة وأنك ستحضر القط أو الكلب ليومين فحسب وستعيده مرة أخرى وأنك لا ترغب في بقائه على الدوام بل مجرد يومين أو ثلاث على أقصى تقدير، ربما سيكونون أقل تحفظا مع هذا الاقتراح.

ساومهم

شيء مقابل شيء، أنت تريد منهم شيئا وهم يريدون منك شيئًا، أخبرهم بأنك ستحقق لهم ما يريدون بشرط أنك تريد إحضار حيوان أليف إلى المنزل، ربما هذا وحده ما سيجعلهم يرضخون للأمر الواقع ويتفهمون أنهم مثلما لهم رغبات وأشياء تريدها فأنت أيضًا لديك أشياء تريد تحقيقها، بهذا يكون إقناع الأهل باقتناء حيوان الأليف أخذ الطريق العملي النفعي.

استعن بتجارب الآخرين

استعن بتجارب الآخرين من أجل إقناعهم، ما عليك سوى أن تقوم بضرب الأمثلة بالأشخاص الذين لديهم حيوانات أليفة وليس لديهم مصاعب أو مشاكل في حياتهم، كلما ازداد الضغط من حولهم كلما كان موقفهم أضعف بالتالي كلما ضربت لهم أمثلة بأقارب ومعارف على صلات وطيدة كلما كانت مهمة إقناعهم أسهل.

كيفية إقناع الوالدين بشراء قطة

شراء قطة لا يختلف كثيرا عن شراء كلب والأهم من ذلك أن شراء قطة لا يكلف الكثير كما يمكنك تبنيها من أي من دور الرعاية والحماية وهي قطط تأخذ الرعاية الصحية والحماية كاملة، ومن الممكن أن تأتي بالقطة بالفعل إلى المنزل وتدعي أن صديقك قد أعطاها لك لأنه سيسافر لأيام ويريد من يرعاها بمعنى أن تضعهم أمام الأمر الواقع وهم بمجرد أن يرونها ويتعلقون بها سيحبونها، لا أحد يقاوم القطط، حتى أنا الذي كنت أكره القطط جدا بمجرد ما أصبح لدي قطة أصبحت أحبهم جدا وأصبح كل أسرتي متعلقون بها جدا أيضًا، الأمر فقط يستلزم الشرارة الأولى ليس إلا.

إقناع الأهل باقتناء حيوان أليف من أصعب الأشياء في بدايتها ولكن كما قلنا أن الأمر يزداد بالضغط المجتمعي التلقائي أي كلما زادت المنازل التي تقتني الحيوانات الأليفة من حولنا كلما كان الموضوع أسهل، ومع الإلحاح والمساومة والقليل من الحيلة ستجد أن الإقناع قد تم على أكمل وجه.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 + سبعة =