تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالجسم » إزالة الشعر بدون ألم : كيف تزيل شعر الجسم بسهولة ؟

إزالة الشعر بدون ألم : كيف تزيل شعر الجسم بسهولة ؟

هناك عدد كبير من طرق إزالة الشعر، لكنها في الغالب تسبب الكثير من الآلام، نذكر في السطور التالية بضعة من طرق إزالة الشعر بدون ألم .

إزالة الشعر بدون ألم

البشرة الناعمة الصافية حلم كل فتاة في عالم الجمال، لذا تعد مشكلة إزالة الشعر بدون ألم الشكوى المتكررة التي تعاني منها النساء جميعا، والتي تثير القلق لديها في كل مرة بالرغم من تعدد طرق إزالة الشعر، وخاصة التقليدية منها مثل إزالة الشعر بالسكر، الشمع، وهي الطرق التي تعتمد على نزع الشعر من جذوره والتي تعد الأفضل للكثيرين حيث أنها تكسب الجلد نعومة ونضارة لأنها تعمل على التخلص من طبقات الجلد الميت مع تميزها بنمو الشعر مرة أخرى بعد فترة أطول مقارنة بإزالة الشعر بالحلاقة، كما يلجأ البعض لاستعمال الكريمات وهي إحدى طرق إزالة الشعر بدون ألم بالإضافة لكونها طريقة سريعة وسهلة، إلا أنها تؤدي لاسمرار الجلد والتهاب لأصحاب البشرة الحساسة، زيادة كثافة الشعر وأكثر سمكا.

طرق إزالة الشعر الزائد

إزالة الشعر بالسكر

والذي تعتمد طريقته على طبخ السكر مع الليمون للحصول على خليط متماسك، وهي من أقدم طرق إزالة الشعر وهي طريقة آمنة حيث تتكون من تركيبة طبيعية، بالإضافة لأنها تزيل الشعر وتؤخر ظهوره حيث تعمل على إزالته من الجذور، إلا أن هذه الطريقة تسبب ألما وتستغرق وقتا طويلا بعض الشيء.

إزالة الشعر بالشمع

تعتمد على نفس فكرة إزالة الشعر بالسكر باستعمال عجينة لاصقة لإزالة الشعر، وهي تعمل على التخلص من الشعر من جذوره وتعطي نفس النتائج الطويلة مع تنعيم البشرة، إلا أنها عملية مؤلمة بالإضافة لعدم قدرتها على إزالة الشعيرات القصيرة.

إزالة الشعر بالحلاقة

طريقة سهلة وسريعة كما ذكرنا بالإضافة أنها طريقة غير مؤلمة، لكن يعيبها ظهور الشعر بسرعة حيث ينمو الشعر مرة أخرى بعد أيام قليلة، بالإضافة أن عملية الحلاقة تؤدي لزيادة سمك الشعر واسمرار البشرة.

إزالة الشعر بالكريمات

تستعمل كريمات إزالة الشعر بسهولة وسرعة إذ لا تحتاج سوى بضعة دقائق للتخلص من الشعر، لكنها طريقة غير طويلة الأجل حيث ينمو الشعر بعد فترة قصيرة مثل الحلاقة، بالإضافة لتحسس البشرة لدى البعض من المكونات الكيميائية التي تتكون منها كريمات.

آلات إزالة الشعر

وهي أدوات حديثة متطورة لإزالة الشعر بالملاقيط التي تعمل بالكهرباء، وهي تعمل على إزالة الشعر من جذورها مما يؤدي لتأخر ظهور الشعر، بالإضافة لأنها أقل ألما من طرق إزالة الشعر التقليدية لذا تعد هذه الطريقة هي الأفضل في الوقت الحاضر والأكثر انتشارا بين النساء.

إزالة الشعر بالليزر

وهي طريقة تعمل على إزالة الشعر نهائيا، وقد بدأت بالانتشار بشكل كبير بين النساء، ولكنها غير متاحة للجميع حيث أنها عملية مكلفة ماديا حيث لابد من تطبيقها في مراكز التجميل أو لدى أطباء الجلدية، وهي عملية مؤلمة بعض الشيء لكن يمكن التغلب عليها باستعمال الكريمات المخدرة قبل عملية الإزالة.

طرق إزالة الشعر بدون ألم

هناك الكثير من الطرق والخلطات التي تعمل على تخفيف أو إزالة الشعر بدون ألم، وحيث أننا دائما نبحث عن الوصفات الطبيعية ونتجنب استعمال الكريمات التي تحتوي على مكونات كيميائية قد تضر بصحة البشرة والجلد، لذا سنتعرف سويا على مجموعة من الوصفات والخلطات الطبيعية لتخفيف ألم إزالة الشعر بل وقد تقلل من نمو الشعر وكثافته مما يمنح البشرة جمالا ونعومة.

وصفة الترمس المر

يمكننا استعمال الترمس المر المطحون من أجل إزالة الشعر بدون ألم، والذي اشتهر بتقليل الشعور بالألم وتخدير الجلد بعض الشيء، لذا قومي بنقع كوب من مطحون الترمس المر في ثلاثة أكواب من الماء المغلي لمدة عشر ساعات، يصفى بعدها ويحفظ ماء النقع في زجاجة نظيفة ويفضل أن تكون ذات رأس بخاخ، تحفظ بعدها في الثلاجة لتستعمل قبل إزالة الشعر بما يقارب من ربع ساعة، تعمل هذه الوصفة على إزالة الشعر بدون ألم وتقليل نمو الشعر.

وصفة الخميرة والسكر

الخميرة مكون طبيعي شهير في وصفات العناية بالبشرة، حيث تحتوي الخميرة على نسبة كبيرة من الفيتامينات المغذية للبشرة مثل فيتامين أ، وهو الفيتامين السحري للجمال بالإضافة لكثير من المعادن التي تعمل على تأخير علامات الشيخوخة وتجدد الخلايا، المساعدة في إزالة الشعر بدون ألم، لذا يمكن استعمال قليل من الخميرة في نصف كوب من الماء الدافيء مع ثلاث ملاعق سكر، يذاب السكر والخميرة جيدا في الماء ثم يدهن الجلد قبل إزالة الشعر وتترك حتى تجف.

معجون الأسنان

استعمال غير مألوف لمعجون الأسنان بعيدا عن تنظيف وتبييض الأسنان، إذ يمكنه العمل على إزالة الشعر بدون ألم، وذلك باستعمال القليل منه لدهان الجلد قبل إزالة الشعر وتركه لمدة خمس دقائق، يمسح بعدها ونبدأ بإزالة الشعر لنلاحظ الشعور بألم خفيف أو التخدير تماما.

زيت القرنفل

يعرف القرنفل بقدرته على تخدير ألم الأسنان لما يحتويه في تركيبه على مادة الإيوجانول بنسبة كبيرة، بالإضافة لفاعليته وعمله على تطهير الجلد من الميكروبات، لذا يمكن استعمال زيت القرنفل للعمل على إزالة الشعر بدون ألم وذلك بدهان الجلد قبل إزالة الشعر بقطنة مبللة بزيت القرنفل وتركه قليلا ثم يزال الشعر بسهولة وبدون ألم.

خليط البيض والنشا

يحضر بخلط بياض بيضتين مع ملعقة من النشا وملعقتين من السكر، يقلب الخليط جيدا لتمتزج المكونات لنحصل على معجون كثيف، يدهن الجلد قبل إزالة الشعر ويترك حتى يجف ثم يمسح.

خليط الكركم والحمص

يحضر بخلط كمية متساوية من الحمص المطحون وسحوق الكركم، مع إضافة قليل من الماء للحصول على معجون يكمن فرده على البشرة قبل إزالة الشعر وتركه حتى يجف، يفرك بعدها ويزال بقطعة قماش مبلولة.

بخاخ مخدر الأسنان

يتوفر في الصيدليات بخاخ يستعمل لتخدير ألم الأسنان موضعيا، والذي يعمل خلال دقائق معدودة لذا يمكن رشه على الجلد قبل إزالة الشعر وتركه دقائق ثم القيام بالإزالة بسهولة وراحة.

كريمات التخدير

تستعمل هذه الكريمات الجلدية للتخدير الموضعي في عمليات إزالة الشعر مثل جلسات إزالة الشعر بالليزر، حيث تعمل الكريمات المخدرة على تقليل الألم بنسبة 90% تقريبا، وتستعمل على الجلد قبل إزالة الشعر بساعة، مع الحرص على تجربة هذه الكريمات على جزء صغير من الجلد للتأكد من عدم تحسس الجلد لمكوناته، يتوفر هذا النوع من الكريمات المخدرة بأنواع عديدة مثل Prila، Emla وغيرها ويفضل استشارة الطبيب لاختيار النوع المناسب بأمان.

في النهاية لديك الآن العديد من الاختيارات للعمل على إزالة الشعر بدون ألم والعناية بجمال بشرتك وبطريقة طبيعية آمنة، وهي وصفات مفيدة تكسب البشرة جمالا ونعومة بل وتعمل على تغذية الجلد، مع مراعاة أن الحالة الجسمانية تؤثر تأثيرا كبيرا في زيادة الشعور بالألم عند إزالة الشعر، إذ يزيد الشعور بالألم في حالات المرض أو أثناء الدورة الشهرية، حيث تزداد حساسية الأعصاب وتوصيلها وشعورها بالألم، لذا ينصح باختيار الوقت المناسب لإزالة الشعر، وإذا كان من المتاح اتباع الطرق الحديثة لإزالة الشعر نهائيا مثل جلسات إزالة الشعر بالليزر فهو أمر جيد يوفر الراحة والنعومة الدائمة، مع التأكيد دائما باللجوء لأطباء الجلدية المتخصصين في استعمال أجهزة الليزر وعدم استعمال أجهزة الليزر المنزلية التي تحتاج لخبرة ودقة في استعمالها حيث أن أي خطأ بسيط قد يسبب حروقا والتهابات جلدية نحن في غنى عنها.

غادة إبراهيم

محررة مقالات، أحب القراءة والإطلاع على كل جديد في كافة المجالات الثقافية والعلمية.

أضف تعليق

ستة عشر − اثنان =