تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » اختبارات » إختبار : اختبر درجة إلمامك بالمعلومات العامة

إختبار : اختبر درجة إلمامك بالمعلومات العامة

إختبار المعلومات العامة هذا يمكنك منى معرفة مدى المامك بها لانها ليست نوعًا من تضييع الوقت بل إن البعض يعدون الثقافة العامة نوعًا من الذكاء. اليك 40 سؤالا

إختبار عن المعلومات العامة

الثقافة العامة هي الثقافة الغير مقيدة بموضوع محدد، يحتاج أي شخص إلى أن يكون ملمًا بالعديد من المعلومات المتعلقة بالعديد من المجالات، وهذا الأمر يفيده جدًا في الكثير من الحالات بالإضافة إلى المعلومات التي يحصل عليها الإنسان في مجال تخصصه. المعلومات العامة ليست نوعًا من تضييع الوقت على الإطلاق، فهي تفيد في بناء الكثير من التصورات عن الأشياء، وأيضًا تساهم في اتخاذ الكثير من القرارات التي يجد الإنسان نفسه مضطرًا لاتخاذها في الكثير من الأوقات. بل إن البعض يعدون الثقافة العامة نوعًا من الذكاء.

في هذا الاختبار سوف نحاول أن نقيس مدى إلمامك بالعديد من المواضيع العامة، وذلك عن طريق مجموعة متنوعة من الأسئلة التي تغطي مجالات متعددة، عليك أن تقوم بالإجابة عن هذه الأسئلة ومن ثم تحصل على النتيجة الإجمالية في النهاية.

  • عدد الأسئلة: 40 سؤالاً، كل سؤال يحوي عدة اختيارات.
  • وقت الاختبار: الوقت مفتوح، لا داعي للعجلة في الإجابة على الأسئلة، خذ وقتك في التفكير.
  • الاستعانة بالآخرين أو بشبكة الإنترنت: رغم أننا لا يمكننا منعك من الاستعانة بالآخرين، أو بالبحث عن المعلومات الواردة في الأسئلة باستخدام شبكة الإنترنت، إلا إنه من الأفضل، وحتى تعرف مستواك الحقيقي، أن تجيب على أسئلة الاختبار بنفسك بدون الاستعانة بأي مصادر خارجية. إذا ما قمت بالاستعانة بالآخرين، فإننا لا نضمن لك أن إجاباتك هي تعبير عن مستواك الحقيقي.

إختبار عن المعلومات العامة

شارك هذا الاختبار لترى نتائجك


فقط اخبرنا من أنت لعرض نتائجك!

اختبر درجة إلمامك بالمعلومات العامة حصلت على %%score%% اجابات صحيحة من اصل %%total%% اسئلة ؟

شارك نتائجك



موقع تسعة

"تسعة" هو موقع تعليمي يهدف إلى الإجابة على الأسئلة الشائعة بين الناس بأسلوب واضح وميسر. نغطي مجموعة واسعة من الاستفسارات، خاصة تلك التي تبدأ بـ"كيف"، مع الترحيب بمختلف الأسئلة الأخرى. كل مقال يُنشر على موقعنا يأتي ليجيب على تساؤلات القراء، مدعومًا بخبرة فريق "تسعة" الإداري.

13 تعليقات

ثلاثة عشر − 7 =