تسعة
الرئيسية » الغذاء والتغذية » إتيكيت المثلجات : كيف تتناول المثلجات بلباقة وحضارية ؟

إتيكيت المثلجات : كيف تتناول المثلجات بلباقة وحضارية ؟

المثلجات أو الآيسكريم محببة للكبار قبل الصغار، لكنها قد تكون مهمة شاقة جدًا تناولها بدون إشاعة الكثير من الفوضى، نرشدك للتعرف على إتيكيت المثلجات .

إتيكيت المثلجات

إتيكيت المثلجات هو فن وأصول وآداب، إتيكيت المثلجات ليس برفاهية، ففي فصل الصيف تتوق النفس إلى
المثلجات لترطيب المعدة والتغلب على حرارة الصيف والجو الحار الذي يحتاج الإنسان فيه إلى كأس من الآيس كريم كي يواجه حرارة الجو، لكن ينبغي أن يتم هذا بدون خرق لقواعد وأصول تناول المثلجات، وإليك أبرز قواعد إتيكيت المثلجات كي تتمكن من تناولها دون مشكلات.

تعرف على أصول إتيكيت المثلجات

الآيس كريم في الكأس يتناول بالترتيب

من إتيكيت المثلجات أن يتم تناول الآيس كريم إذا كان في كأس بالملعقة بالترتيب، أي قطعة فقطعة، ولا يمكن دمج كل القطع في بعضها البعض لأن ذلك سيخلق منظر فوضوي، يجب استعمال الملعقة وتناول الآيس كريم بهدوء قطعة فقطعة من الأعلى إلى الأسفل، بدءًا من القطعة العليا انتهاءً إلى القطعة السفلة تجنبًا لإحداث الفوضى أو تذويب المثلجات في بعضها.

الآيس كريم في طبق

من إتيكيت المثلجات أن الآيس كريم الذي يقدم في طبق أو ما يطلق عليه “بولة” الآيس كريم عادةً يفضل تناوله بالشوكة قطعة بعد قطعة أيضًا، مع الانتباه أثناء تناول الآيس كريم أن لا يتم تلويث حواف البولة أو الطبق، لأن ذلك يعد من ممنوعات إيتيكيت المثلجات.

قمع الآيس كريم

من إيتيكيت المثلجات أثناء تناول الآيس كريم في قمع عادي، أي أن يتم وضع الآيس كريم على قمع من البسكويت، فإنه يتم قضم قطع الآيس كريم من الأعلى إلى الأسفل وليس من إيتيكيت المثلجات في شيء أبدًا أن يتم لعقه باللسان فإن هذه تعد من أكبر ممنوعات إيتيكيت المثلجات.

الآيس كريم مع الكيك أو شيكولاتة الفوندان

من إيتيكيت المثلجات أثناء تناول الآيس كريم الممزوج بالكيك أو شيكولاتة الفوندان فإنك تحتاج إلى شوكة وملعقة، شوكة لتثبيت قطع الكيك أو الفوندان وملعقة لتناول قطع الآيس كريم.

الإسراع في تناول الآيس كريم

من إيتيكيت المثلجات أن لا يبقى كثيرًا في يدك خصوصًا لو كان هذا الآيس كريم في قمع بسكويت، حتى لا ينصهر على أصابعك أو ملابسك أو ملابس الآخرين ويحدث العديد من الفوضى، أحرص دومًا على السرعة في تناوله لأنه لا ينتظر،مع الحرص دومًا على وجود فوطة أو منديل بالقرب منك لإصلاح الفوضى الناتجة عن انصهار الآيس كريم المحتمل في أي لحظة ولمعالجة الموقف إذا حدث شيء من هذا.

لا تتناول الآيس كريم في هذه الحالات

يحدث أن تأتي بالآيس كريم مع أصدقائك بينما تمرون في الشارع أو في مطعم بينما أنت في نزهة مع أصدقائك لكن لا يستحب في قواعد إيتيكيت المثلجات أن تأكل الآيس كريم في مقابلة رسمية أو أثناء الحديث في أمرٍ جدي، أيضًا من الممنوعات في إيتيكيت المثلجات أن تأكل الآيس كريم أثناء سيرك أو عندما تدخل لتشتري شيئًا من محل، يمكنك الوقوف في أي ركن يصلح فيه الوقوف في الشارع والانتهاء من تناول الآيس كريم ثم إكمال يومك بشكلٍ عادي.

لا ترهق البائع

لا تدخل محل المثلجات وتبدأ في إرهاق البائع، فمن إيتيكيت المثلجات أن يكون طلبك حاضرًا في ذهنك قبل دخولك فأنت تعلم جيدًا هل تريد الشوكولاتة أو الفانيليا أو الفراولة أو المانجو أو غيرها، أيضًا من غير المقبول على الإطلاق أن يعطيك قمع الآيس كريم أو بولة الآيس كريم وبعد أن تبدأ التناول منه تطلب أن يضع لك عليه مرة أخرى لأي سبب.

محمد رشوان

أضف تعليق

ستة عشر − 7 =