إبراز العينين

ارتبط الجمال بالمرأة، ودائما ما نجد المرأة تهتم بجمالها ويأخذ الكثير من وقتها، وتأخذ الموضة حيزاً كبيراً من تفكيرها، وفي مقالنا قررنا أن نتكلم عن قسم من أقسام الجمال لدى المرأة ألا وهو الجزء الخاص بالعين، وكيف نستطيع إبراز العينين بشكل جميل، عن طريق بعض حيل المكياج وأيضا بعض النصائح الطبيعية التي قد تفيدنا في هذا المجال، كما أننا سنقوم بتوضيح أهم النصائح التي تشرح كيفية الحفاظ على نضارة العينين، وأهم الماسكات التي تساعد على الحفاظ على نضارة العينين، وكيف نستطيع إخفاء الهالات السوداء التي تعاني منها السيدات والتي تعد من أهم المشاكل التي تواجهه المرأة وتكون سبب رئيسي في إظهار عيوب العينين، ولذلك قمنا بجمع بعض المعلومات التي تخص هذا القسم.

العين ونصائح مهمة وطبيعية للحفاظ على نضارتها

إبراز العينين العين ونصائح مهمة وطبيعية للحفاظ على نضارتها

  • من أهم النصائح التي يجب أن نستفيد منها للحفاظ على نضارة العين الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين سي وفيتامين أي وذلك منعا للتعرض لمشاكل الإبصار التي تعاني منها السيدات، كما أن الدراسات أكدت أن تناول الخضروات الورقية وسمك السلمون والتونا والبيض والمكسرات والبقوليات تساعد على الحفاظ على نضارة العين وعلى صحة الإبصار.
  • التوقف عن التدخين لأنه يضر البشرة ويزيد من الاحتمال بالإصابة بالمياه البيضاء.
  • عدم التعرض للشمس ويجب عليك استخدام النظارات الشمسية لأنها تحمي العين من الأشعة الفوق بنفسجية التي تسبب الكثير من أمراض العين كالمياه البيضاء والتنكس البقعي.
  • الحد من استخدام الكمبيوتر لفترات طويلة لأنها تعمل على ضعف الرؤيا، وإجهاد العينين وجفافهما.
  • يجب أن تحافظي على عدد ساعات النوم وذلك لتجنب ظهور الهالات السوداء التي تنتج من قلة النوم.
  • الإكثار من شرب المياه لأنها تساعد على نضارة البشرة والحفاظ عليها من الجفاف.

تمارين تساعد على إرخاء العينين

من أفضل طرق عدم إرهاق العينين والحفاظ على نضارتها القيام ببعض التمارين التي تحافظ على تهدئتها وتساعد على تحسين الدورة الدموية للعينين:

  • التمرين الأول يساعد على تهدئة العينين، يجب عليك الاسترخاء ثم إغلاق العين بإحكام والضغط عليها، وفتحها بأقصى سرعة ممكنة وتكرر هذه العملية حتى تشعري بأن عينيك قد أدمعت.
  • التمرين الثاني يساعد على تهدئة واسترخاء العين، وذلك باتباع هذه الخطوة، يتم إمساك قلم وتحريكه يميناً شمالاً، أعلى وأسفل بطريقة عمودية مواجهة للعين مع التركيز على حركة القلم ونستمر في هذا التمرين لمدة لا تقل عن عشرة دقائق.

تبييض بياض العين

تبييض بياض العين يجعل للعين جمال خاص ويعمل على إبراز العينين، ومن الممكن أن نحصل على بياض العين بطريقتين:

الطريقة الأولى

الطريقة الأولى وهي عبارة عن عدة نصائح تساعدك على أن تحصلي على بياض العينين ولكنها تأخذ بعض الوقت، وتعتمد هذه الطريقة على اتباع بعض النصائح التي تساعد تبيض بياض العين وهي كالتالي:

  • يجب عليك أن تنالي قسطاً كافياً من النوم وخاصة إذا كنت دائمة الجلوس على الكمبيوتر، وذلك لكي ترتاح العين جيدا.
  • تناول الجزر وإدخاله في أطباقك اليومية، لأنه يحتوي على مادة البيتاكاروتين التي تعمل على حماية وتقوية النظر، كما يحتوي على فيتامين C الذي يعمل على إزالة الطبقات الخارجية التالفة من العين، واحتوائه أيضا على فيتامين A الذي يعمل على نضارة وإشراق و إبراز العينين .
  • تناول الخضار المسلوق أو المشوي لأنه يعمل على تبيض العينين ويساعد في الحفاظ على رشاقتك.
  • تجنب كل ما به مادة الكافين، لأن الكافيين يعمل على جفاف العيون ولذلك يفضل عند تناولك أي مشروب من شراب الكافين، يجب عليك تناول كوب من الماء ولذلك لكي تخففي من تأثير الجفاف.

الطريقة الثانية

والتي تعتمد على الحصول على نتائج فورية لتبيض العينين وهي:

  • استخدام قطرات العين وذلك لوجود العديد من قطرات العين التي تساعد العيون على أن تكون أكثر إشراقا بعد دقائق قليلة من استخدامها، ولكن من عيوبها أن العين سوف تعاني من الاحمرار بعد استخدامها بعدة ساعات ويجب عدم استخدامها بشكل متكرر وفي فترات متقاربة.
  • نقع كرتين من القطن في حليب الصويا البارد ووضعها على العين، هذه الخطوة تعمل على تقليص الأوعية الدموية في العين، وتقلل من انتفاخاتها.

أسباب ظهور الهالات السوداء

إبراز العينين إزالة الهالات السوداء

تعد الهالات السوداء من العيوب الشائعة الموجودة لدي السيدات، ولذلك وجب علينا أن نقوم بشرح أسباب ظهور الهالات السوداء لدى السيدات، وكيفية إزالتها. في البداية نتعرف على أسباب ظهور الهالات السوداء لدى النساء والحد من ظهورها، وذلك من أجل إبراز العينين وإظهار جمالها ورونقها:

  • الإصابة بحساسية ما أو عدوى الكلى تعمل على ظهور الهالات السوداء، والتي تكون دليل على وجود تلوث في الدم نتيجة وجود غاز ثاني أكسيد الكربون وغازات وفضلات سامة بالجسم، ولذلك دائما ما نلاحظ عند وجود حالات الإمساك دائما ما تزداد الهالات السوداء، لذا يجب عليك الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثال الجوافة و الليمون والبرتقال.
  • كثيراً ما يرتبط ظهور الهالات السوداء مع قرب وصول حالة الطمث وفي هذه الحالة تعرف بمتلازمة ما قبل الطمث، ولذلك يجب عليك تناول الكثير من مدرات البول كالشاي الأخضر كما يجب الإقلال من الأملاح وشرب الماء بانتظام.
  • يرتبط ظهور الهالات السوداء بالوراثة، وعند التأكد من أن ظهور الهالات السوداء بسبب الوراثة فيجب عليك أن تتكيفي معها، لأنها لا تختفي إلا لو تم اللجوء إلى الليزر للتخلص من هذه المشكلة نهائيا.
  • عند الإصابة بتمدد الأوعية الدموية، تظهر الهالات السوداء، وفي هذه الحالة يكون علاجها هو نيل قسط كاف من النوم، والنوم يتعين أن يكون على وسادة مرتفعة بالليل، كما أن الكمادات الباردة على العين لمدة خمس دقائق تعمل على انقباض الأوعية الدموية وتكون نتائجها رائعة.
  • قلة النوم تعد من أهم الأسباب لظهور الهالات السوداء لدى السيدات، ولذلك يجب النوم لفترة كافية لمدة لا تقل عن ثمان ساعات متواصلة.
  • تناول الكحوليات والتدخين، يساعدان كثيرا في ظهور الهالات السوداء، ولذلك وجب عدم تناول الكحوليات والامتناع عن التدخين، لأن لهما دور كبير في ظهور الهالات السوداء، وأيضاً ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الجلد.
  • التعرض للشمس هو أحد أهم المسببات لظهور الهالات السوداء حول العينين، ولذلك يجب عدم التعرض مباشرة للشمس لأنها تعمل على ظهور الهالات السوداء، كما أن ارتداء النظارات الشمسية من شأنه أن يسهم في الحد من تعرض العينين مباشرة للشمس، ومن ثم الحد من ظهور الهالات السوداء، واستخدام نوع جيد من كريمات واقي الشمس.
  • استخدام الكمبيوتر لفترات طويلة يعمل على إرهاق العين وظهور الهالات السوداء، ولذلك عند استخدامك لأجهزة الكمبيوتر يجب عليك وضع شاشة الكمبيوتر على مستوى أقل ارتفاعا من العين، ويفضل وضع فلتر للشاشة، كما يجب عليك أخذ فترة راحة بين الحين والآخر حتى لا ترهقي العين.

طرق علاج الهالات السوداء

الماسكات الطبيعية تساعد كثيرًا في علاج مشكلة الهالات السوداء، ويمكن عمل ماسكات طبيعية في المنزل، مثل:

  • وضع شرائح الخيار على العينين لمدة لا تقل عن 15 دقيقة يوميا.
  • وضع شرائح البطاطس الباردة على العينين لمدة لا تقل عن 20 دقيقة أو استخدام قطعتين من القطن مغموسة في عصير بطاطس ووضعها على العينين لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  • عمل منقوع الليمون بأوراق النعناع المطحون ووضعه على العين لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  • عمل كمادات الشاي الباردة ووضعها على العين لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  • وضع ملعقة معدنية في الفريزر لفترة من الزمن حتى تكتسب البرودة اللازمة، ثم توضع على العينين، يساعد هذا الماسك على تنشيط الدورة الدموية ويساعد على إخفاء الهالات السوداء و إبراز العينين وجمالهما.
  • وضع زيت الخروع ليلا على العينين أثناء النوم.

كما عمل مساج للعين والوجه يوميا يعمل على تقوية عضلات الوجه، ويقلل من ظهور الهالات السوداء وانتفاخات العينين. وعليك بوضع فوطة مبللة في فريز الثلاجة بالليل وفي الصباح تترك قليلا ثم توضع على العينين، وتكرر هذه العملية لمدة أسبوعين، وبعدها ستلاحظين اختفاء الهالات السوداء واستعادة رونق وجمال عينيك.

جمال عيونك بدون مكياج بخطوات سهلة وبسيطة

نبدأ بالحواجب يجب عليك دائما الاعتناء بالحواجب وترتيبها حسب وضعية رسمة الوجه، وعليك برسم وملئ الفراغات بظلال خاص بالحواجب، مع الحرص دائما على ترتيب وتمشيط الحواجب إلى الأعلى لإظهار كبر العين.

تغطية الهالات السوداء بكريم مرطب، ثم العمل على تغطية الهالات السوداء بخافي العيوب الذي يناسب بشرتك، ولكي تقومي بتثبيته يجب عليك وضع القليل من البودرة فوقه.

قومي بلف وتجعيد الرموش بآلة لف الرموش، لأنه بهذه الطريقة تكوني قد قمت بإبراز جمال رموشك وإبراز العين وإظهارهما بشكل أكبر وأوسع لأن لف الرموش يعطيها استطالة وتنسيقاً.

العمل على ترطيب العين وذلك باستخدام قطرة مرطبة، وتقوم هذه الخطوة بإظهار نضارة العين ومنحها اللمعان والحيوية، مما يجعل شكل العين أوسع.

استخدمي مكعبات الثلج عند وجود انتفاخ بالعين، لأن مشكلة انتفاخ العين تظهر دائما عند استيقاظك ولذلك وجب عليك أن تقومي بوضع مكعبات الثلج على العينين، وتحريكهما لمده دقيقة لان هذه العملية تعمل على تخفيف الانتفاخ وأيضا شد الجفون.

الكحل من أجل إبراز العينين

استخدمي الكحل لأنه يعتبر من أفضل الطرق الطبيعية لإظهار جمال العينين والرموش، كما يفضل استخدام الكحل المصنوع من التمر لأنه يعمل على تقوية الرموش، ويجب عليك اتباع هذه النصائح عند وضع الكحل:

  1. عند وجود هالات السوداء ينصح بالابتعاد عن اختيار الألوان الفاتحة.
  2. إذا كانت عينيك ضيقة ينصح بوضع الكحل فوق الجفن وبمحاذاة الرموش.
  3. إذا كانت عينك واسعة يفضل وضع الكحل من داخل العين.

طرق تثبيت الكحل لفترات طويلة

  • يوضع الكحل العادي أولاً ثم يوضع عليه الكحل السائل فهذا يجعله يثبت لفترة أطول كما أنه يعمل على إبراز العينين وإظهارهما بمظهر أوسع وأجمل.
  • وضع بودرة الوجه على فرشاة العين ووضعهما على منطقة العين قبل أن يتم وضع الكحل.
  • من الممكن وضع الكونسيلر وعليه البودرة على العين ثم وضع الكحل.
  • بعد وضع الكحل يفضل وضع الماسكرا المضادة للماء.

كيف تخفي عيوب العينين بالمكياج للحصول على طلة رائعة؟

إبراز العينين كيف تخفي عيوب العينين بالمكياج للحصول على طلة رائعة؟

لإخفاء عيوب العينين بالمكياج يجب أولا أن نعرف أن عيوب العينين من السهل إخفائها باستخدام المكياج ولكن يجب عليك اتباع بعض الخطوات لكي تحصلي على عيون رائعة وواسعة:

  1. بالنسبة للعيون المتباعدة يجب عليك أن تقومي بوضع ظل جفون في المنطقة الداخلية للعين، على أن يكون لون الظل غامق و يتدرج إلى ألأفتح باتجاه أعلى الانف، وذلك لتضييق المسافة الموجودة بين العينين.
  2. تعتبر العيون اللوزية من أجمل العيون، ويجب عليك أن تعرفي أن الحواجب العريضة هي التي تبرز جمال العين، وهذه العيون يناسبها المكياج الدخاني، ويفضل استخدام الألوان المتعددة والغامقة كالأسود والبني والرمادي والأزرق الغامق، كما يفضل استخدام أقلام الكحل الملونة.
  3. العيون المستديرة عادة ما تكون حاجبها قصير، ولهذا يجب عليك وضع الألوان الفاتحة في العين، وتعتبر الماسكرا مهمة للعيون الدائرية لأنها تعمل على إبراز العينين وتجعلها أجمل.
  4. العيون الصغيرة يجب عند التعامل معها اتباع إحدى الحيلتين، وهي استخدام القلم الأبيض أو استخدام الظلال الفاتحة مع رسم خط أيلاينر رفيع، لأن هذه الحيل تعمل على إبراز العينين واتساعهما.
  5. العيون الناعسة يفضل استخدام الماسكرا لأنها تعمل على إظهار العين، ويجب تلوين جفنيك بظلال العين الغامق مع استخدام قلم الكحل الأسود.
  6. العيون البارزة أو الجاحظة، يجب عليك استخدام ظلال عيون داكنة على الجفن المتحرك بينما توضع الألوان الزاهية على الجفن العلوي، ووضع الأيلاينر من نصف العين حتى الخارج، ووضع قلم كحل أسود من الداخل.
  7. العيون القريبة يناسبها وضع ظلال فاتحة في أول العين وتتدرج إلى الداكن في آخر العين.
  8. عليك عند وضع الهاي لايتر أن تقومي بتوزيعه على أربع مناطق أساسية، وهي على عظمة الخد والزاوية الداخلية من العين، وتحت الحاجب ومنتصف الأنف لأنه بهذه الحركة تكوني قد قمت بتكبير حجم العين والعمل على إبراز العين وإظهار مدى اتساعها.
  9. استخدمي محدد العيون ذو اللون الأسود أو الآي لاينر على الرمش العلوي، وإذا أحببت أن تطلي بمظهر مختلف فاستخدمي الآي لاينر الملون مع الحرص على دمج محدد العيون جيدا كي لا يظهر بمظهر شاذ.
  10. استخدمي الماسكرا لإبراز العينين والرموش وجمالها، ضعي طبقتين من الماسكرا على الرموش العلوية، أما بالنسبة للرموش السفلية فيفضل تركها بدون ماسكارا.
  11. استخدمي الظل الفاتح لكي يبرز جمال عينيك، فوضع الظل الفاتح على عظمة العين يعمل على إبراز العين وإظهارها بمظهر أوسع.
  12. إذا كان لون عينك أخضراً أوعسلياً، ينصح عند اختيار ظل الجفون أن تختاري اللون الأرجواني.
  13. إذا كان لون عينك أزرقاً ينصح باستخدام ظل الجفون ذو الألوان الداكنة
  14. لذوات العيون البنية، فبإمكانهم وضع أي لون لأن اللون البني دائما ما يعطي انعكاسا رائعا ولمعانا طبيعيا للعين.
  15. عند مزج لونين فوق الجفون يراعى وضع اللون الفاتح فوق الجفن مباشرة والغامق يكون بالأعلى لأن هذه الطريقة تعمل على إبراز العينين وجعلهما تبدوا أوسع وأجمل.
  16. استخدمي الكريمات المضادة للأكسدة لأنها تعمل على منع ترهلات الجلد.
  17. عند اختيار كريمات للعين ينصح دائما بالابتعاد عن الكريمات التي لها رائحة قوية ونفاذة، لأنها تعمل على تحسس وتهيج العين، ويفضل دائما وضع كريمات العين بالثلاجة.
  18. إذا كنت تضعين نظارات طبية فيجب عليك اتباع هذه النصائح لأنها تساعد على إبراز العينين وجمالهما، اختاري الألوان الفاتحة والبراقة عند وضع ظل الجفون، ابتعدي نهائيا عن الألوان الداكنة لأنها تعطي انطباعا بأن عيونك غائرة.

الخاتمة

قمنا في هذا المقال بتوضيح كل ما يخص جمال العين، وكيف أنه من الممكن أن نجعل العين أوسع وأجمل، وذكرنا بعض الطرق الطبيعية والسهلة والتي تعمل على إبراز العينين وجعلهما تظهر بمظهر أجمل وأوسع، وأيضا تم عرض كيفية استخدام حيل المكياج لإخفاء عيوب العينين، تناولنا أسباب ظهور الهالات السوداء وكيفية إخفائها وطرق عمل بعض الماسكات التي تساعد على ذلك.

الكاتب: إنجي حسن

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة + 5 =