أهمية اخبار الفوركس وما هي اخبار الفوركس الهامة
أهمية اخبار الفوركس وما هي اخبار الفوركس الهامة

اخبار الفوركس : –
عندما تبدأ في التداول بسوق الفوركس, تهتم جديا بالتدرب علي التحليل الفني لمؤشرات ومنحنيات التداول في منصة التداول داخل السوق. وهذا الاهتمام نشجع عليه جدا ونشجع على الاستمرار في تعلم كل جديد في اي شئ يخصه ولكن لا يعني هذا علي الاطلاق الاستغناء عن الاهتمام بمؤثرات اخرى اساسية وقوية جدا في تأثيرها على حركة السوق. ومن اهم هذه العوامل هو اخبار الفوركس أو الاخبار الاقتصادية او السياسية التي من الممكن ان تحدث اثرا كبيرا داخل السوق. وعندما يمارس الشخص المبتدئ تداولات حقيقية بحسابه الخاص في سوق الفوركس سيواجه حدوث تغيرات كبيرة بسبب الجانب الاخباري الذي نتحدث عنه ويبدأ في تقدير اهميته بالفعل. ومن المهم ان يدرك الشخص ان اغفال اهمية احد التحليلين والاكتفاء بواحد منهما فقط تصرف خاطئ ونتيجته تظهر في عدم تقدير التداول الصحيح وبالتالي قرار خاطئ يقود في احيان كثيرة للخسارة. كل من التحليل الفني والاخباري يتكاملان معا في تقدير موقف سليم.

أهمية اخبار الفوركس 

لماذا تتاجر معتمدا على الاخبار؟

نحن ننصح بالتداول بعد توارد الاخبار مباشرة بسبب تأثيرها القوي والمباشر علي سوق تداول العملات, والذي يظهر فورا بعد صدور خبر اقتصادي مهم او تطور سياسي او اجتماعي مؤثر في دولة عظمى. والسبب الذي يدفعنا ويدفع غيرنا للتداول في هذا الوقت هو ان المتداولين في سوق الفوركس يتصرفون برد الفعل المباشر علي صدور الاخبار, ولذلك اذا كانت حساباتك صحيحة فنيا وتقديرك للاخبار صحيح ستكون فرصتك في تحقيق الربح اعلي واكبر من الاوقات التقليدية التي يتحرك فيها السوق بهدوء وبطء.

سلبيات التداول بناء على التحليل الاخباري

وعلى جانب اخر هناك سلبيات موجودة في حالة التداول بسوق الفوركس اعتمادا علي التحليل الاخباري فقط, وحتى لو استعنا به بالاضافة الى التحليل الفني يظل له جانب سلبي. ومن هذه السلبيات على سبيل المثال هو قيام بعض الوسطاء سواء افراد او شركات متاجرة بزيادة انتشارهم وقت تقلبات السوق التي تعقب أي خبر وهذا قد يؤثر على تداولاتك التي تقوم بها. ومن السلبيات الاخرى للاعتماد على التحليل الاخباري هو التعرض في كثير من الاحيان لما نسميه الانزلاق, حيث يحدث تحرك سريع وحاد لمؤشر السوق, تكون انت محدد لوضع طلب وتجد السوق يتجه لسعر مختلف تماما وبشكل سريع. ومن سلبيات الاخبار ايضا حالة التأرجح التي تحدثها في بعض الاحيان بالسوق, فتجد السعر يتأرجح للاعلى وللاسفل قبل ان يستقر على اتجاه واحد. الا ان هذه الحالة قد تحمل مكاسب كبيرة في نفس الوقت لمن يدقق في حساباته قدر الامكان.

اخبار الفوركس الهامة

أما الاخبار ( اخبار الفوركس )التي نعتبرها في تجارة وتداول العملات “الفوركس” مهمة وتستحق الانتباه لها والتركيز عليها واستغلالها فهي اخبار التضخم الذي يصدر عن الحكومة الامريكية, وكل اخبار البنك الفيدرالي الامريكي المركزي, والبنوك المركزية في الدول العظمى مثل اليابان وانجلترا والبنك المركزي الاوروبي. بالاضافة الي اخبار الكوارث الطبيعية الكبيرة والحروب والتوترات السياسية الكبيرة, واخبار وتطورات اسواق الاسهم والسندات “البورصات العالمية”. ومن اهم الاخبار ايضا تقارير الاتحاد الاوروبي والمفوضية الاوروبية, وتقارير الاداء الاقتصادي للدول الاوروبية والولايات المتحدة واليابان واستراليا. وتقارير التبادل التجاري والازمات التجارية الكبيرة, ومن المهم جدا ايضا متابعة تقارير معدل البطالة ومعدلات الفائدة وبيانات الوظائف الجديدة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

14 + 15 =