تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » حليّ ومجوهرات » كيف تصنعي أكسسوارات منزلية بمواد رخيصة متوفرة في المنزل؟

كيف تصنعي أكسسوارات منزلية بمواد رخيصة متوفرة في المنزل؟

تعد الأكسسوارات واحدة من بين اهم أساليب الزينة ومن الممكن اليوم صناعة أكسسوارات منزلية بالأدوات البدائية، وأيضا من خلال الأشياء البسيطة سواء أن كانت تلك الأكسسوارات للزينة الشخصية أو زينة للمنزل أو الهاتف أو حتي السيارة.

أكسسوارات منزلية

أن فكرة اللجوء إلى صناعة أكسسوارات منزلية من بين أكثر الأفكار المربحة اليوم والتي تقدم عليها الكثير من ربات المنازل، بهدف تحقيق أرباح كبيرة وفي الوقت ذاته الحصول على أكسسوارات بما يتناسب مع الذوق الخاص بهم.

أدوات صنع أكسسوارات منزلية

لابد من توافر الكثير من الأدوات الرئيسية التي من الممكن من خلالها سهولة صنع أكسسوارات منزلية بدون الحاجة إلى شراءها من الخارج بأسعار وهمية، حيث لابد من توافر الكثير من الأدوات الرئيسية التي تساعدك بشكل كبير في صناعة الأكسسوارات سواء للزينة الشخصية أو لتزين المنزل أو الملابس أو السيارة، فالزينة لا تتوقف فقط على الزينة الشخصية للفرد  والأدوات الهامة لصنع الأكسسوارات في المنزل ما يلي:

  • لابد من توافر الإبرة والخيط على أن يتوفر لديكم جميع أنواع الخيوط بما يتناسب مع اللون الذي ستعمل على صنع الأكسسوار منه.
  • مسدس شمع وغراء الشمع وهو متوفر في المحلات التجارية الخاصة ببيع الأدوات الكهربائية.
  • أحجار وحبات من اللؤلؤ وشرائط من الستان بالألوان المفضلة لديكم.
  • غراء أبيض أو صمغ من أجل لصق الأشياء ببعضها البعض..
  • سلاسل من اللون الذهبي والفضي حتي تتمكن من صنع الأكسسوارات المختلفة بهدف أستخدامها أو عرضها للبيع بهدف تحقيق الأرباح.

كيفية صناعة أكسسوارات منزلية من الخرز

من الممكن صناعة المزيد من الأكسسوارات من الخرز من مختلف الألوان أو حتي باللون المفضل من خلال الطرق التالية عملا على مواكبة الموضة في عالم الأكسسوارات:

أسورة السنبلة

تعد تلك السنبلة من بين أكسسوارات منزلية التي من السهل صنعها في المنزل بحيث يتم جلب إبرة وخيط من اللون الأبيض، على أن يتم جلب كمية من الخرز من لونين متناسقين ويتم صنع 8 فروع من الخرز أربعة من لون واحد وليكن الأسود وأربعة من لون واحد وليكن الأبيض، ويتم وضع 2 من اللون الأبيض بجانب 2 من اللون الأسود وبعدها اللون الأبيض وأخيرا اللون الأسود، بعدها يتم ربط جميع الخيوط من فوق وتضفير الخيوط مثل السنبلة وتركيب مفتاح للأسورة بالنهاية.

أسورة الخرز اللؤلؤي

كما تعد تلك الأسورة من بين الأكسسوارات الرائعة جدا والتي تتناسب مع الفتيات صغار السن ومن الشباب، ومن الممكن أختيار الألوان المختلفة من اللؤلؤ وشريط واحد من الساتان وإبرة وخيط قوية ومتين، ويتم خياطة شريط الساتان على كل حبة من اللؤلؤ من الأسفل وثني الشريط ووضع واحدة أخري بعدها وهكذا حتي تنتهي من القياس المطلوب من الأسورة وهي سهلة جدا من حيث التنفيذ ويتم في النهاية قص شريط الساتان وربطة على هيئة فيونكة ليعطيها شكل شبابي جذاب.

أسورة الدبابيس

بالطبع لا يخلو منزل اليوم من الدبابيس المشبك حيث يمنكم من خلال خطوات بسيطة جدا صنع أسورة من الخرز الملون أنيقة وجذابة جدا، كل ما عليكم هو تجهيز خيط مناسبة لقياس الأسورة وصنع واحد أخر بنفس القياس ويصبح لدينا دائرتين متساويتان من الخيط، ويتم فتحد الدبوس ووضع الخرز الملون صغير الحجم بداخله وإغلاق الدبوس، يتم فتح دوائر الخيط وإدخال الدبوس من الأسفل ومن الأعلى، لابد من وضع الدبابيس عكس بعضهم كي تخرج بشكل متناسق.

طريقة صنع أكسسوارات منزلية من الخيط

مما لا شك به فأن أكسسوارات منزلية التي يتم صناعتها من الخيط تعد هي الأرق من حيث الشكل، فهي لا تحتاج إلى شغل كثير أو خرز أو أي شيء فهي تعتمد على الخيط فقط في صناعتها، كما من الممكن صناعة حزام للفستان أو للملابس الخاصة بالفتيات أيضا من خلال الخيوط الثقيلة والتي تعطي شكل أنيق وجذاب للفتيات فمن الممكن صناعة أسورة من الخيوط الصوف والعمل على تشكيها من خلال إبرة الكروشيه بالأشكال المفضلة لديكم على أن يتم المزج بين أكثر من لون للحصول على النتيجة المطلوبة.

طريقة صنع أكسسوارات منزلية مختلفة

من الممكن صناعة المزيد من أكسسوارات منزلية بطرق مختلفة والتي من بينها القلادات وغيرهم من التصاميم المختلفة ومن الممكن من خلال الطرق التالية صناعة الكثي من الأكسسوارات المفضلة للسيدات في المنزل بدون تكاليف إضافية فقط سعر المواد المستخدمة.

قلادة الريشة

من الممكن خلال تلك الطريقة جلب سلسة جاهزة باللون الفضي أو الذهبي ويتم جلب ورق القص واللزق باللون المفضل لديكم ويتم قصة على شكل مثلث على أن يكون مكون من طبقتان، ويتم صنع شرائط رفيعة جدا على شكل ريش ولصقها على المثلث ومن ثم العمل على تثبيتها في السلسة وارتدائها.

عقد من حزام الوسط

من الممكن أستخدام حزام الوسط التي لم تعودي بحاجة له في صناعة عقد جديد، كل ما عليك هو جلب الحزام القديم وجلب سلسة ذهبية جديدة بأي شكل ويتم عقد الحزام مع السلسلة على شكل عقدة كبيرة ويتم لف السلسلة مع الحزام وربط النهايات الخاصة بهم وارتدائها.

طوق لتزيين الرأس

من الممكن أيضا صنع أكسسوارات منزلية من خلال إعادة تشكيل الأسوار القديمة وجعلها طوق جديد للرأس، يتم خلال تلك الطريقة تفكيك الأساور القديمة التي لم تعودي بحاجة لها والعمل على تحديد الشكل المناسبة للطوق الجديد ومن الممكن شراء خرز جديد لدمجه مع الخرز القديم أو جلب حلي كبيرة في الحجم لوضعها في منتصف الطوق أو الاكتفاء بالخرز المتواجد في الأسورة لصناعة الطوق الجديد.

يتم جلب سلسة متينة أو خيط قوي ومتين ويتم ترتيب الخرز القديم بداخله بما يتناسب مع حجم الرأس ويتم ربطه في النهاية من النهايات كي تحصل على شكل متميز.

أساور القماش الملون

قد يكون لديك المزيد من أكسسوارات الرأس المصنوعة من القماش والتي لم تعد بحاجة إليها ولكن من الممكن إعادة تدوريها واستخدامها مرة أخري عملا على صناعة أسورة حديثة، وذلك من خلال جلب علاقة ملابس قديمة وقص قطعة منها على مقاس اليد، ويتم لفها بالقماش القديم أو حتي جلب قماش جديد للعمل على لف الأسورة به مع ربط القماش في النهاية على شكل فيونكة والجدير بالذكر فان ذلك النوع من الأكسسوارات مناسبة جدا مع الفتيات الصغار.

أكسسوار لتجديد الملابس

من الممكن أستخدام الملابس القديمة من أجل تجديد الملابس التي أصبحت بموضة منتهية من خلال جلب الملابس القديمة وتقطيعها على شكل شرائط أو تضفيرها ووضعها على الملابس القديمة، والجدير بالذكر فان تلك الفكرة من الممكن دمج سلسلة ذهبية اللون أو فضية أو أي لون كي تعطيها لمسة من الجمال.

نهاي قدمنا لكم المزيد من الأفكار حول أكسسوارات منزلية والتي من الممكن من خلالها تحويل الأشياء القديمة في المنزل إلى أفكار جديدة ورائعة، كما يمكنكم أيضا صناعة الأكسسوارات بأكثر من طريقة مختلفة كي من التجديد دائما في الملابس والأكسسوارات الخاصة بكم للجامعة أو الخروج أو العمل أو حتي السهرات.

الكاتب: نور أحمد

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

ثمانية عشر − 5 =