تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أفضل سماعات رأس : كيف تختار أفضل سماعات رأس ؟

أفضل سماعات رأس : كيف تختار أفضل سماعات رأس ؟

اختيار أفضل سماعات رأس هو ضروري جدًا للحصول على أفضل تجربة سمعية، والاستماع إلى الموسيقى بالكثير من الجودة والنقاء، ونحن نرشدك إلى اختيار أفضلها هنا.

أفضل سماعات رأس

إذا أردت أن تختار أفضل سماعات رأس ، ستجد نفسك أمام الكثير من الخيارات، وقد يخبرك أصدقاءك بسماعات ممتازة قاموا بشرائها، إلا أن الأمر قد يختلف من شخص لآخر، فلكل شخص احتياجاته وطرقه الخاصة في سماع الموسيقى والمواد الصوتية، في المقال التالي سنرشدك إلى مزايا وعيوب سماعات الأذن ومزايا وعيوب سماعات الرأس وسماعات الدي جي لكي تتمكن من التفريق بينهم واختيار أفضل سماعات رأس تتناسب مع احتياجاتك.

دليلك من أجل اختيار أفضل سماعات رأس

مزايا وعيوب سماعات الأذن

قد تكون سماعات الأذن أفضل بالنسبة لك إذا كنت لا تحب الاحتفاظ بسماعة رأس كبيرة الحجم أو إن كنت تتنقل باستمرار بدون حمل حقيبة، هناك أنواع ممتازة من سماعات الرأس من ماركات عالمية مثل سينهايزرSennheiser التي تحتوي على حافظة صغيرة الحجم بإمكانك أن تضعها في السماعات حتى لا تتعرض إلى الغبار وغيره من العوامل التي قد تنقل إليك الأمراض، إلا أنه يجب عليك الانتباه من الأنواع الرديئة من سماعات الأذن والتي عادةً ما ستسقط من أذنك في الكثير من الأوقات، أو أن تحدث فجوات في السماعة المكونة من بلاستيك رديء، أو أنها ستتلف قبل أن يمر شهر أو شهرين على استخدامك لها، كما أنها لن تكون ذات جودة صوت ممتازة، باختصار فإنك ستواجه معها الكثير من المشاكل وستضطر إلى شراء سماعات جديدة كل فترة ولن تحصل على الصوت النقي، لذا سيكون عليك البحث عن سماعات ممتازة إلا أنها قد تكون مرتفعة الثمن بعض الشيء مثل ماركة سينهايزر وماركة Shure أو حتى ماركة Ultimate Ears، لن تواجه أية مشاكل مع تلك السماعات المصنعة من مكونات بالغة الجودة وتحوي على الترددات التي ستتيح لك سماع الصوت بالنقاء الكافي.

مزايا وعيوب سماعات الرأس

هناك نوعان من سماعات الرأس، النوع الأول هو الذي يوضع حول الرقبة، والنوع الثاني هو النوع التقليدي والذي يطلق عليه سماعات رأس الدي جي والذي يكون كبير الحجم في الغالب حيث تضع السماعة على أذنيك لتصل إلى أعلى رأسك، وهناك إصدارات من كلا النوعين بتقنية البلوتوث، قد يكون النوع الأول مفيدًا لك إذا كنت تنتقل من مكان لآخر دون أن تضطر إلى خلع السماعة، فقط كل ما عليك فعله هو إبعادها عن أذنك وتركها معلقة حول رقبتك، بالرغم من أن حجم تلك السماعات هي أكبر من سماعات الأذن، إلا أنها قد تكون مناسبة لبعض الأشخاص، إلا أن النوع الذي سيشكل مشكلة في التنقل هو سماعات رأس الدي جي، لكن بالرغم من كبر حجمها، إلا أنها قد تكون أفضل سماعات رأس من حيث جودة الصوت.

اعرف قدرة السماعات على عزل الصوت

يفضل بعض الأشخاص السماعات التي تملك قدرة أكبر على عزل الصوت الخارجي وسماع الصوت الخارج من السماعات، وفي هذا الأمر فإن سماعات الأذن هي ممتازة، حيث أنها تغطي المجال الواقع بين أذنك والسماعة وتمنع دخول المؤثرات الخارجية، بالإضافة إلى سماعات رأس الدي جي التي تحيط أذنك بشكل دائري كامل يمنع دخول أية مؤثرات خارجية، كما أن أفضل سماعات رأس من الماركات العالمية هي التي ستعطي أكبر قدر من عزل الصوت.

تحقق من التردد لتحصل على أفضل سماعات رأس

كلما زادت الترددات التي تخرجها السماعات كلما ستحصل على أفضل سماعات رأس من ناحية نقاء الصوت، ابحث عن مواصفات السماعة على الإنترنت قبل أن تشتريها وإذا وجدتها بين 10 هرتز – 25.000 هرتز فستكون مناسبة لك وستحصل منها على صوت نقي، لكن على كل حال فإن الأفضل أن تقوم بتجربة السماعة قبل شراؤها لتعرف ما إن كان الصوت سيكون بالنقاء الذي تريده، لكن لا تنس تجربة أغاني ومواد صوتية مختلفة لتتأكد من أنها تتوافق مع ما تريده.

في النهاية، لا تتخذ القرار السريع في شراء أفضل سماعات رأس لك، وابحث أكثر عن مواصفات السماعة على الإنترنت وحاول تجربة أكبر عدد ممكن من سماعات أصدقاءك.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

إحدى عشر − 3 =