تسعة
الرئيسية » رياضة ولياقة » أغرب الرياضات : تعرف على أكثر الرياضات غرابة حول العالم

أغرب الرياضات : تعرف على أكثر الرياضات غرابة حول العالم

رغم أن الرياضة تحظى بالكثير من الشعبية حول العالم، إلا أن هذا لم يمنع ظهور العديد من الرياضات الغريبة والشاذة، إليك مجموعة من أغرب الرياضات حول العالم.

أغرب الرياضات

بالتأكيد لديك فضول للتعرف على أغرب الرياضات حول العالم، بدايةً، تتعدد الرياضات وتتنوع؛ فمنها ما يعتمد على الكرة ككرة السلة وكرة القدم وكرة الشاطئ وغيرها ومنها ما يعتمد على فكرة التسابق كسباق العدو أو سباق السيارات أو الدراجات، كذلك هناك رياضات القفز والوثب الطويل والجمباز والعديد من الرياضات المختلفة. وإذا كنت ممن يجد أي نوع من تلك الأنواع السابقة غريباً أو غير مألوفاً نعدك بأن تغير فكرتك عن أغرب الرياضات حول العالم بعد الإطلاع على هذا المقال.

قائمة أغرب الرياضات حول العالم

الألعاب العالمية البديلة

أقيمت لأول مرة في عام 2012 كبديل للألعاب الأولمبية التي أقيمت في لندن في ذلك التاريخ، وتشمل الألعاب البديلة 35 لعبة من أغرب الرياضات على الإطلاق مثل: سباق العدو بين الإنسان والحصان ولعبة الغطس للحشرات ومسابقة تجميع الحشرات ولعبة حجر ورقة مقص وغيرها من الألعاب التي تعد من أغرب الرياضات حول العالم.

سباحة التفاح

الكل يعلم بسباق السباحة والذي يقام ضمن دورة الألعاب الأولمبية، ولكن في أستراليا تم ابتكار واحدة من أغرب الرياضات والتي تستخدم فيها ثمار التفاح للطفو بدلاً من السباحين؛ حيث يختار كل متسابق تفاحة خاصة به ويضعها على حافة النهر ثم يطلقها مع التيار لتطفو على السطح مع الثمار الأخرى، والتفاحة الأولى في الوصول لخط النهاية تكون الرابحة.

رياضة الباتوشي

من أغرب الرياضات في طبيعتها وفي مسماها أيضاً، كلمة باتوشي تعني في اللغة اليابانية العلم أو الراية وهي من الرياضات المعروفة إلى حد كبير في المدارس اليابانية كما تعد الحدث المميز لاحتفال أكاديمية الدفاع الوطني الياباني بذكرى تأسيسها كل عام؛ وفي تلك الرياضة يتنافس فريقان كل منهما قد يصل عدد أفراده إلى 150 لاعب بحيث يقسم كل فريق إلى نصفين متساويين في العدد: النصف الأول للهجوم والثاني للدفاع، وتكون مهمة النصف الأول هي محاولة الحصول على علم الفريق المنافس أما النصف المسئول عن الدفاع فيختص بشكل أساسي في حماية علم فريقه من هجوم الخصم.

بطولة العالم في الشوارب واللحية

إذا كنت من محبي نمو شعر الشوارب واللحية بشكل عشوائي دون نزعه فهنيئاً لك لقد وجدت الرياضة المناسبة التي ترضي ميولك، ففي تلك البطولة التي تقام كل عامين يجتمع رجال من مختلف أنحاء العالم لا يتفقون سوى في امتلاكهم شوارب ولحى غريبة الشكل وممتدة الطول ويتنافسون على عدة ألقاب مثل الشارب الأطول والشارب الأغرب والشارب الأجمل. أقيمت تلك البطولة لأول مرة عام 1990 في ألمانيا.

سباق الأسِّرة

ابتعد بتفكيرك عن سباق الركض المعتاد أو سباق العربات أو الدراجات العادية منها والبخارية أو حتى سباق التفاح الذي ذكر من قبل وأطلق العنان لخيالك في ماهية الأداة التي أصبحت محور سباق يقام كل عام في بريطانيا، الإجابة هي السرير! حيث يقوم كل فريق يتنافس في السباق بإحضار سرير مثبت بأربعة عجلات تمكنه من السير على الطريق ويتكون الفريق الواحد من 6 أشخاص يعملون على دفع السرير بسرعة خلال السباق وشخص سابع تقتصر مهمته على جعل وزن السرير أثقل بالنوم عليه طيلة فترة السباق، ليس هذا وحسب بل ستدهش أكثر عندما تعلم بأن الطريق المخصص للسباق يشمل جزءاً من نهر؛ أي أنه مطلوب من كل فريق دفع سريره الخاص عبر المياه كذلك.

في بداية الأمر أنشئ سباق الأسرة هذا كواحد من أغرب الرياضات حول العالم كوسيلة للترفيه عن جنود الجيش البريطاني ثم انتشرت تلك الرياضة العجيبة أكثر وأصبح الاشتراك فيها متاحاً للجميع.

سباق أدوات الطيران (الطائرات البشرية)

ربما ليست تلك الرياضة من أغرب الرياضات كسابقاتها ولكنها كذلك مختلفة إلى حد ما عن أنواع الرياضة المعهودة، في ذلك السباق يكلف كل متقدم بصنع طائر آلي مبسط متوسط الحجم ويقوم بدفعه باتجاه التيار مع المتسابقين الآخرين.

مصارعة الجمال

ربما يجد البعض مصارعة الثيران أو الديوك أو غيرها من الحيوانات من أغرب الرياضات حول العالم، ولكن ما لا يعرفونه هو وجود هواة للعبة مصارعة الجمال والتي يستخدم فيها جملين ليتصارعوا فيما بينهم وسط تشجيع الجماهير، ولضمان حماس كلا الجملين على القتال يتم إحضار جمل أنثى لتكون من نصيب الجمل الفائز.

سباق دحرجة الجبن

يقام هذا الحدث الغريب كل عام في فصل الربيع في بريطانيا، وهو عبارة عن متسابقين بقوم كل منهم بإحضار قرص دائري كبير الحجم من الجبن بحيث يصل مجموع أوزان أقراص الجبن في ذلك اليوم إلى 3 كيلوغرام تقريباً- مع العلم بأن الجبن المستخدم خفيف الوزن للغاية- ثم يستعد كل متشارك على قمة تل بحيث يطلق قرص الجبن الخاص به عند سماع صافرة البداية ليتدحرج على التل متجهاً للأسفل، ليس هذا وحسب بل على كل مشترك أن يركض خلف القرص الخاص به حتى الوصول لخط النهاية عن سفح التل.

تزلج الكلاب

الكل يعرف برياضة تزلج الماء والتي يقوم فيها الشخص باستخدام لوح تزلج للصعود على موجة مرتفعة ومحاولة البقاء ثابتاً قدر الإمكان دون السقوط، ولكن من أغرب الرياضات حول العالم وبالتحديد في ولايتي كاليفورنيا وهاواي هي رياضة تزلج الكلاب والتي يحمل فيها الكلاب- بالطبع بعد تدريب شاق مستمر- على القيام بركوب الأمواج مثبتين على ألوح تزلج خاصة، وبدأت تلك الرياضة في الظهور في الثلاثينات من القرن الماضي بعد أحد الأفلام السينمائية والذي تناول قصة سباح يهوى ركوب الأمواج مع كلبه الأليف ومنا هنا بدأ الناس شيئاً فشيئاً في ممارستها.

سباق البط

يوجد العديد من فعاليات سباق البط تقام حول العالم، وخلال تلك الفعاليات يقوم الناس بشراء البط وتسميته بأسماء مختلفة تكتب على شريط ورقي يلف حول رقبة البطة أول حول قدمها، ثم الإلقاء بهم في النهر وتركهم ليسبحوا منفردين بحيث تعتبر أول بطة تصل إلى خط نهاية السباق هي الفائزة.

سباق البيض والملاعق

على رغم من اعتباره واحداً من أغرب الرياضات حول العالم إلا أن ذلك النوع من السباق شائع للغاية بالأخص في المدارس؛ حيث يقوم كل متسابق بحمل ملعقة بواسطة فمه ووضع بيضة عليها دون تثبيت ثم يتسابق الجميع معاً، بدأ هذا النوع من الرياضة في الانتشار أولاً في بدايات القرن التاسع عشر في إنجلترا.

كرة الوجه

قد تكون تلك أغرب الرياضات التي قد تسمع بها على الإطلاق بل وأحدثها أيضاً، أنشئت كرة الوجه كفكرة لأول مرة على يد جون أولسبو ودانستن أورشارد في عام 2007 وفكرتها في غاية البساطة فلا تستلزم سوى وجود لاعبين اثنين يجلس كل منهما على كرسي بحيث يكون مواجهاً للآخر ويقوم أحدهما بحمل كرة صغيرة نسبياً ومسطحة وما عليه سوى أن يقوم بقذفها بحيث تصطدم في وجه اللاعب المنافس، وتخلو رياضة كرة الوجه من أي قواعد أو قوانين باستثناء الالتزام بمسافة 10 متر بين اللاعبين عند ممارسة تلك الرياضة العجيبة.

كرة النار

يمكن وصفها ببساطة شديدة على أنها لعبة كرة قدم كاللعبة التقليدية التي يشاهدها الجميع بل ويعشقون متابعتها وممارستها على حد سواء، ولكن هناك فرق واحد بين كرة القدم النمطية وكرة النار وهو أن وسيلة اللعب ألا وهي الكرة يجب أن تكون مشتعلة!

تتطلب رياضة كرة النار فترة إعداد للكرة عبر غمرها بالكيروسين القابل للاشتعال لفترة زمنية قد تصل لأسبوع كامل حتى تتشبع الكرة به فتظل مشتعلة طيلة مدة المباراة، ليس هذا وحسب بل يجب على اللاعبين أيضاً اللعب بالكرة بدون ارتداء أية أحذية أو استخدام أي وسيلة قد تحمي أقدامهم من لهب الكرة المشتعلة.

عمرو عطية

طالب بكلية الطب، يهوى كتابة المقالات و القصص القصيرة و الروايات.

أضف تعليق

أربعة × 1 =