تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالشعر » كيف تتخلصي من الشعر بالطعام؟ 10 من أطعمة تقليل نمو الشعر

كيف تتخلصي من الشعر بالطعام؟ 10 من أطعمة تقليل نمو الشعر

نقدم للمرأة اليوم 10 أنواع من أطعمة تقليل نمو الشعر وسهولة التخلص منه، حيث تعتبر كثافة شعر الجسم في بعض المناطق عند المرأة من المشاكل التي تسبب لها إزعاجا كبيرا، وتسعى باستمرار لمعرفة أسبابها واكتشاف طرق للحد من نمو الشعر الغير مرغوب فيه عن طريق الطعام والشراب.

أطعمة تقليل نمو الشعر

تسعى المرأة دوما للحصول على بشرة ناعمة ملساء خالية من العيوب، ومن أكثر الأمور التي تزعج المرأة هي كثافة الشعر في بعض الأماكن مما يسبب لها حرجا كبيرا، ويصبح تقليل نمو الشعر هاجسا تفكر فيه باستمرار، وتتابع كل ما يساعدها على التخفيف من كثافته وتأخير ظهوره حتى يسهل التخلص منه، ونحن نقدم اليوم نماذج من أطعمة تقليل نمو الشعر التي لها تأثير فعال في الحد من نمو الشعر، وأيضا التعرف على أسباب ظاهرة النمو الكثيف للشعر الغير مرغوب فيه، فقد يكون السبب وراثيا، أو بسبب خلل هرموني، أو تعاطي أحد الأدوية التي من أعراضها الجانبية كثافة نمو الشعر وخشونته. وسوف نتناول في مقالنا اليوم أيضا هذه الظاهرة، وكيفية علاجها بطرق بسيطة عن طريق أطعمة تقليل نمو الشعر.

أسباب نمو الشعر بكثافة في أماكن معينة من الجسم

ولكي نحدد علاج المشكلة، لابد أولا من معرفة الأسباب التي أدت إلى ظهورها، وكما قلنا أن كثافة نمو الشعر في بعض الأماكن قد يرجع لأسباب وراثية، وقد يرجع أيضا لنشاط هرموني زائد أثر على بصيلات الشعر مثل هرمون الأندروجين، والتستوستيرون الذي ينشأ داخل المبايض، حيث يؤثر زيادة إنتاجه على بصيلات الشعر فينمو الشعر أسرع وأكثر كثافة وخشونة. أيضا هناك أعراض جانبية لبعض الأدوية مثل علاجات الاكتئاب ومنع الحمل التي تؤدي إلى نشاط زائد في بصيلات الشعر.

أهم أطعمة تقليل نمو الشعر

أطعمة تقليل نمو الشعر أهم أطعمة تقليل نمو الشعر

وقد أثبتت تجارب وخبرات المهتمين، أن هناك مشروبات تقلل شعر الجسم الغير مرغوب فيه، وأيضا هناك أطعمة تقلل نمو الشعر، بحيث تضعف البصيلات بشكل كبير، نتعرف عليها فيما يلي:

  • الأسماك: تناول الأسماك بأنواعها، والدجاج منزوع الجلد، والإكثار من تناول الأغذية الغنية بأوميجا ثلاثة، والبعد عن استخدام الزيوت المهدرجة، التي تؤثر على المبايض وتتسبب في كثافة الشعر الغير مرغوب فيه.
  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون وزيت كبد الحوت من أطعمة تقليل نمو الشعر، فهي من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وتعمل على التوازن الهرموني في جسم المرأة.
  • التقليل من تناول البروتينات الحيوانية، والمواد النشوية والكربوهيدرات والسكريات لأنها تساعد على زيادة هرمون الأندروجين عند المرأة فيسبب نمو الشعر خشنا وكثيفا.
  • المكسرات: تعتبر المكسرات من الأغذية ذات القيمة الغذائية العالية لذلك فهي من ضمن أطعمة تقليل نمو الشعر الهامة، وتتكون من عناصر ذات تأثير كبير على تأخير نمو الشعر، لذلك يجب أن تكون من أنواع الأطعمة الثابت تناولها على مدار العام ولا ترتبط بمناسبة بعينها.
  • الخس: يحتوي الخس على عنصر الكروميوم ومهمته التقليل من الشعر الزائد في الجسم، كما أنه يتحكم في نسبة الأنسولين في الدم، لذلك يفضل تناوله باستمرار مع الوجبات الغذائية، أو إضافته لطبق السلطة.
  • النعناع الأخضر: له تأثير فعال في الحد من إنتاج الهرمون الذكري التستوستيرون في جسم المرأة، وبالتالي يخفف من سرعة نمو الشعر وكثافته.
  • العرقسوس: مشروب غني بالعناصر الغذائية المفيدة، كما يعمل على الحد من نشاط الهرمونات الذكورية في جسم المرأة فيوقف النشاط الزائد لبصيلات الشعر، ويقلل من سرعة نموه وخشونته.
  • المشمش: يعتبر المشمش من أنواع الفاكهة الرائعة وهو من أطعمة تقليل الشعر الهامة والغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين ب3، ب5، ب6، أيضا يمتلك القدرة على إحداث توازن هرموني عند المرأة، ويمكن تناوله طازجا أو مجففا.
  • القرفة: تعالج القرفة الاضطرابات الهرمونية بجسم المرأة، كما تعمل على تنظيم نسبة الأنسولين في الدم، فيقل نمو الشعر الزائد، ويمكن تناولها كمشروب لذيذ، كما يمكن إضافتها للكثير من الأطعمة والحلويات.
  • الشاي الأخضر: يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على التوازن الهرموني.

علاج زيادة الشعر في الجسم بالأعشاب

أطعمة تقليل نمو الشعر علاج زيادة الشعر في الجسم بالأعشاب

إلى جانب أنواع الأطعمة التي تحدثنا عنها، والتي تلعب دورا هاما في استقرار هرمونات الجسم وبالتالي تحد من نشاط البصيلات التي تعمل على سرعة نمو الشعر الغير مرغوب فيه وزيادة وكثافته، فإن هناك العديد من الطرق والخلطات التي تعد بالأعشاب المختلفة، التي تلعب دورا هاما يضاف إلى أطعمة تقليل نمو الشعر، ويحقق تكرار استخدامها نتائج مبهرة في التخلص تدريجيا من الشعر الزائد بطريقة آمنة، وسوف نتعرف معا على بعض هذه الوصفات.

وصفة الملح والماء

كوني محلولا من الملح والماء بنسبة 1 ملح إلى 3 ماء، استخدمي المحلول بعد إزالة الشعر بالحلاوة أو الشمع واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

تكرر هذه العملية لمدة ثلاثة أشهر، سوف تلاحظين عقب كل استخدام أن نمو الشعر في تراجع حتى يكاد أن يختفي في نهاية الشهور الثلاثة.

تحذير: يفضل تجربة المحلول على مساحة صغيرة في البداية فقد يتأثر أصحاب البشرة الحساسة.

الزنجبيل الطازج

بعد إزالة الشعر قومي بمسح المنطقة بقطعة من الزنجبيل الطازج، ولا تقلقي أن يصاب جلدك ببعض الاحمرار فسوف يزول فورا. اتركيه على الجسم ثلاث ساعات ثم قومي بشطفه بالماء. كرري هذه العملية تلاث أيام متتالية. كرري هذه العملية في أعقاب كل مرة تزيلين فيها الشعر وتابعي النتيجة.

الترمس البلدي

قومي بنقع الترمس البلدي المر في الماء لمدة 8 ساعات، ثم امسحي به المنطقة بعد إزالة الشعر من الجذور، كرري مسح المنطقة بمنقوع الترمس كل يوم ولمدة ثلاث أسابيع، وسوف تلاحظين تأخر ظهور الشعر بشكل واضح.

خلطة الليمون والعسل

خلطة الليمون والعسل من الخلطات المتعددة الفوائد للبشرة، فهي إلى جانب أنها تساعد بشكل كبير على التخلص من الشعر الزائد وتحد من كثافته وسرعة نموه، فهي أيضا لها فعل السحر على نضارة البشرة واستعادة شبابها وتخليصها من خلايا الجلد الميتة، كما تمنحها نعومة وصفاء وتخلصها من البقع والبثور.

ويتم إعدادها بخلط ملعقتين من عسل النحل مع عصير نصف ليمونة، يمزج الخليط على نار هادئة، ثم يرفع عن النار ويترك ليهدأ. يوزع على المناطق المراد إزالة الشعر منها، ويتم الفرك بلطف عدة مرات خلال 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ. يستحسن أن تكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع، ثم مرة كل أسبوع، ويفضل أن تظل ضمن روتينك المعتاد من أجل الحصول على بشرة رائعة.

خليط عصير الليمون مع السكر البني

حرصك على استخدام هذه الطريقة أسبوعيا قد يخلصك نهائيا وبشكل كامل من الشعر الزائد. وتتكون الخلطة من عصير ليمونة، يضاف إلى ربع كوب من السكر البني، وربع كوب من الماء، تخلط المكونات جيدا حتى تمتزج تماما، وتوزع على المناطق المراد إزالة الشعر منها وتترك لمدة ربع ساعة، تفرك بلطف دائريا باتجاه منابت الشعر، ثم تغسل بالماء البارد، يقوم الليمون بتفتيح لون البشرة وقفل المسام، بينما السكر البني يعمل على إزالة الشعر الزائد.

كما لاحظتي سيدتي تنوع الوصفات والخلطات، وكان الغرض منها أن تختاري الخلطة التي تلائمك، ولا بأس بتجربة أكثر من خلطة حتى تحصلي على المزيد من الفوائد، حيث أن كل خلطة تمد الجسم بفوائد مختلفة ومتنوعة، أيضا قد تتحسس بشرتك من خلطة معينة، فيكون أمامك المجال لاستبدالها بغيرها، ومن الضروري أن ألفت نظرك بأن اتباع إرشادات تناول أطعمة تقليل نمو الشعر مع هذه الوصفات سوف يساعدك حتما على تحقيق هدفك.

نرفانا إدريس

احب التطلع والاستطلاع واكتشاف الجديد اهوى المطالعة والكتابة في كل المواضيع التي تثير إنتباهي.

أضف تعليق

اثنان × خمسة =