هل تعلم ما هي أشهر افلام الجريمة في العالم
هل تعلم ما هي أشهر افلام الجريمة في العالم

إن الأفلام التي تصنف ” افلام الجريمة “ما هي إلا أفلام تدور أحداثها حول جريمة ما بشكل درامي دون التطرق للأكشن الثقيل، حيث يتم عرض جريمة أو أكثر من خلال العمل الدرامي. وإليكم قائمة بأفضل وأشهر افلام الجريمة في تاريخ هوليوود والتي لاقت تقديرا كبيرا من قبل النقاد والجماهير. بعض  افلام الجريمة هذه لم تلاقي فقط نجاح باهر في شباك التذاكر، ولكنها أيضا بقت واصبحت جزءا من افضل مجموعات الافلام التي انتجت.

قائمة أشهر افلام الجريمة

1فيلم الأب الروحي The God Father

يعتبر من أكثر أفلام الجريمة شعبية في العالم بأجزائه الثلاثة والتي بدأت عام 1972 وانتهت عام 1990. وتدور أحداث الفيلم حول أشهر رجال المافيا في تاريخ السينما الأمريكية وهو الدون فيتو كورليوتي. وقام بأداء أدوار البطولة في الفيلم بأجزائه الثلاثة مجموعة من أشهر نجوم السينما الأمريكية منهم روبرت دي نيرو والباتشينو ومايكل كين. وحصد الجزء الأول من الفيلم ثلاث جوائز أوسكار، كما حصل الجزء الثاني على ست جوائز، بينما لم يحصد الثالث أية جوائز .

2فيلم الجريمة والعقاب crime and punishment

يعد من أشهر أفلام الجريمة في العالم. وتم إنتاجه من قبل شركه الإنتاج الأمريكية الشهيرة كولومبيا بيكتشرز Columbia pictures عام 1953. وقام بيتر لور بأداء دور البطولة إلى جوار ادوارد ارنولد وماريان مارش. ويعتبر الفيلم تجسيدا لرواية الكاتب الروسي الشهير فيودور ديستوفيسكي والتي تحمل العنوان نفسه.

3فيلم الخيال الرخيص pulp fiction

يعتبر أيضا من أشهر افلام الجريمة، حيث حاز على جائزة الأوسكار عن أحسن سيناريو. وقام النجم جون ترافولتا بأداء دور البطولة في الفيلم إلى جانب سامويل ال جاكسون وبروس ويليز، وأخرجه كوينتين تارانتينو. وتدور أحداث الفيلم حول قصص لرجال العصابات وبعض المجرمين الصغار. والفيلم من إنتاج عام 1994.

4فيلم المشتبه بهم المعتادين the usual suspects

يعد من أفضل افلام الجريمة. وتم التصويت على هذا الفيلم-الذي أنُتج عام 1995- ليحصل على المركز 21 بين أعظم 250 فيلم في تاريخ السينما، بحسب موقع imdb الذي يقدم تصنيفا لأفضل الأفلام العالمية وفقا لتصويت مستخدميه.
والفيلم يدور حول مجرم أسطوري يدعي كايزر سوزي قام بقتل خمسة مجرمين على قارب أثناء اجتماعهم للتخطيط لعملية كبيرة قبل أن يهرب ويتم التحقيق مع الشخص الوحيد الذي نجا لمعرفه من هو كايزر سوزي. وقام بدور البطولة ستيفن بالدوين, وشاركه جابريال بايرن وكيفين بولاك وبينيشيو ديل تورو وسوزي اميز. وحاز الفيلم علي العديد من الجوائز.

5فيلم وداعا شاوشانك shawshank redemption

حصل علي المركز الأول في استفتاء موقع imdb كأفضل الأفلام على مر التاريخ، فيلم وداعا شاوشانك بطولة النجمين تيم روبينس ومورجان فريمان، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير ستيفن كينج. وحاز-الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1994- على سبع جوائز أوسكار. ويحكي الفيلم عن قصه رجل مثقف ذو منصب كبير قتل زوجته وعشيقها وحكم عليه بالسجن المؤبد، وكيف تأقلم مع المجرمين وكون صداقات داخل محبسه. وحظي الفيلم باهتمام كبير من قبل النقاد والمشاهدين بالرغم من عدم تحقيقه إيرادات كبيرة.

6فيلم سبعة seven

من أشهر أفلام الجريمة أيضا. وتم إنتاجه عام 1995. و قام بأداء دور البطولة براد بيت إلى جوار مورجان فريمان، وقام بإخراجه ديفيد فينشر. وتدور أحداث الفيلم حول مجرم يستوحي جرائمه من الخطايا السبع المميتة ( الشهوة- الطمع- الجشع- الكسل- الغضب- الحسد- الغرور ) ويقوم بالتحقيق في جرائمه المحققان براد بيت ومورجان فريمان. وحاز الفيلم علي العديد من الجوائز منها أحسن ممثل وأفضل كاتب سيناريو.

هناك افلام جريمة حصلت على الشهرة الكبيرة امثال فيلم كازينو Casino وفيلم الأصدقاء الطيبون Goodfellas و فيلم المنبوذون Untouchable وفيلم الوجه ذو الندبة Scarface وغيرها من افلام الجريمة المحبذة للمشاهد وفق ذوقه.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

3 + اثنان =