تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تعرف على » كيف تُصنف البلدان من حيث الجمال وما أجمل نساء العالم ؟

كيف تُصنف البلدان من حيث الجمال وما أجمل نساء العالم ؟

لابد أنك قد سألت نفسك يومًا أين هي المناطق التي تتركز فيها الجميلات في العالم؟ أكمل المقال كي تتعرف على أجمل نساء العالم والمناطق التي يتواجدون فيها.

أجمل نساء العالم

نتحدث في هذا المقال عن الأماكن التي تتواجد فيها أجمل نساء العالم ، وفي البداية نقول أنه حين نتأمل كلمة “جميلة” نجد أنها تحمل في طياتها أكثر من معنى؛ فهي يمكن أن تعني أن لديك روح جميلة، أو ابتسامة جميلة، أو أنك تشبه ملاك رائع سقط علينا من السماء. ما لا تدركه هو أن امرأة قد تبدو جميلة في بلد، لكنها بالكاد تكون جذابة في بلد آخر.

أين توجد أجمل نساء العالم ؟

يقولون أن الجمال يكمن في عين الناظر وهذا القول يبدو أنه يعكس ارتباط وثيق بين ثقافة الإنسان وطبيعته البشرية وتصوراته عما هو جميل. فقد لوحظ شيء غريب جدًا عن فكرة إدراك الجمال في الآخرين وهو أننا نجد بعض الناس أكثر جاذبية من الآخرين بسبب نشأتنا أو خلفيتنا الثقافية الخاصة التي وضعت قواعد حول كيف ينبغي أن يبدو الشخص الجميل، فكل شخص له وجهة نظر مختلفة، وهذا ما يدفعنا للنظر في رؤية الثقافات المختلفة للجمال. كذلك يمكن لمفهوم الجمال أن يحدد نمط الحياة الاجتماعية للشعوب، فالوجه الجذاب والجسم المتناسق والحفاظ على اللياقة البدنية تعتبر سمة من سمات المجتمع الراقي، أيضًا لون الشعر الذهبي واختيار الملابس والأكسسوارات يعبر عن درب من حياة الترفيه. ومع ذلك فكل الثقافات لا تتفق على مفهوم واحد للجمال، ففي نيجيريا مثلا  يتم تشجيع النساء على أن يكن أكثر وزنًا لأنه يدل على الخصوبة والقدرة على الحمل وولادة العديد من الأطفال. وفي بعض الثقافات في جنوب شرق آسيا، حيث أسفرت الحرب عن نقص الغذاء، تظهر المرأة الأكثر اكتمالا في وضع اجتماعي أعلى، فكونها أكبر حجمًا يمكنها من تتباهى لما تتلقاه من تغذية جيدة وصحية، وبهذه الطرق يعني الجمال التفوق والحالة الثقافية.

وفيما يلي تعداد لأماكن تواجد النساء الأجمل في العالم، وما يميز كل بلد عن الأخرى:

كوريا

تعتبر الكوريات من أجمل نساء العالم، فإذا كنت تتجول في شوارع كوريا أو حتى تشاهد بعض الكوريين في بلدتك، ستلاحظ وجود نمط معين في مظهرهم. فمعظهم يمتلكون وجه على شكل حرف “v”، وقد يلجأ من يفتقر إليه إلى إجراء جراحة في الفك للحصول على هذا الشكل لاعتباره رمز الجمال الأساسي هناك، وتستخدم الإعلانات في مترو الإنفاق هناك لتشجيع الناس على الحصول على هذا الشكل، ومعظم صور المشاهير تؤخذ من زاوية تخلق معها هذا الشكل الوهمي، كما تباع مستحضرات التجميل بشكل متوسع للمساعدة في تقليم الفك والوجه الدهون. بالإضافة إلى وجود سمات ثانوية أخرى تساعد على تحديد الجمال الكورية الحقيقية، مثل امتلاك وجه صغير، وجسم نحيف وساق طويلة.

الفلبين

إن شعب الفلبين معروف جيدًا بمظهره الأنيق وروعة نسائه مما يؤلهم للانضمام لقائمة أجمل نساء العالم، واعتبارهم منافس قوي في مسابقات الجمال العالمية. لكن الجمال يعتبر جزء صغير جدًا من كونها امرأة فلبينية، فهن معروفات أيضًا بالرقة والعناية ويولون القيم الأسرية اهتمامًا كبيرًا.

فنزويلا

فنزويلا لديها العديد من أجمل نساء العالم الفائزات بلقب ملكات جمال الكون وملكات جمال العالم، فنساء هذه البلد رزقن بجمال وجه غير عادي، كما أن لهم أجسام أنثوية مثيرة تتميز برشاقتها وطول أقدامها مع وجوه جذابة.

قبائل شرق إفريقيا

حظيت هذه القبائل بمجموعة من أجمل نساء العالم، فهي تركز على المظهر الأنيق واستخدام المجوهرات كزينة، كذلك الأسنان البيضاء المشرقة والاهتمام بالنظافة الشخصية والصحة العامة ومعظمهم يمتلكون شعر قصير ليناسب الطقس الحار ولسهولة غسله والعناية به.

الهند

هذه البلد المتعددة الأعراق والثقافات أنتجت بعض أجمل وجوه النساء في العالم، فالهنود لديهم صفات الجمال الجيني الجميلة التي لا يمكن إنكارها والتي يصعب العثور عليها في أعراق أخرى. مع لون البشرة الداكنة اللامعة تعتبر النساء الهنديات الأجمل من قبل العديد من الخبراء. وهن لا يحبذن الإسراف في استخدام المجوهرات، ويستبدلنها بالملابس الملونة والحلقات حول الأنف والرسم بالحناء لجعل أنفسهن أكثر جاذبية في الاحتفالات والمهرجات وحفلات العرس، وتضع العرائس على وجه الخصوص نقطة من مسحوق أحمر معروف باسم “كومكوم” على الوجه لتبدو أكثر جمالًا. كما تحتل الهند رأس القائمة فيما يتعلق بجمال الشعر ومنتجاته كالزيوت العشبية والحناء المغذية للشعر.

اليابان

كما تستحوذ اليابان على مراكز متقدمة في العلوم والتكنولوجيا، تستحوذ أيضًا على عدد كبير من أجمل نساء العالم، ويعتبر الشعر الناعم المنساب من أهم ما يميز النساء في اليابان، كذلك لون البشرة الفاتحة والجلد اللامع الذي يعتبر لغز جمالي مرتبط بالمرأة اليابانية تحديدًا، أيضًا الأنف العالية والوجه الصغير/النحيف والوسط المنحوت مع الحفاظ على انحناء الأرداف وطول الأرجل وصغر مقاس القدم، وأخيرًا العيون الواسعة الكبيرة التي ترمز لجمال فريد هناك.

تايلاند

تايلاند، والكثير من دول جنوب شرق آسيا تضم عدد ضخم من أجمل نساء العالم، لكن نجد أنه من الصعب العثور على منتج من مستحضرات التجميل لديهم لا يحتوي على نوع من مواد تفتيح الجلد، ففي جنوب شرق آسيا يرتبط الجلد الشاحب مع الثروة، والوضع الاجتماعي، والجمال. وهناك وجهة نظر أخرى مختلفة كثيرًا عن معايير الجمال في تايلاند من قبيلة كايان التي تركز على استطالة الرقبة، فمنذ الصغر تضع الإناث -أعضاء قبيلة كايان- أطواق نحاسية لامعة حول أعناقهم لمدة طويلة حتى يحصلون على جمال العنق المنشود.

الولايات المتحدة

تعتبر الولايات المتحدة مركز صناعة الجمال في العالم، وتميل معايير الجمال الأمريكي إلى التركيز على ميزات مثل نقاء البشرة، ولون الجلد البرونزي، وعظام الخد، والشفاه الكبيرة، وعيون الناضجة، والأسنان البيضاء اللامعة. وفي حين أن العديد من هذه المعايير متشابهة في بلدان أخرى، فإن البعض ينظر إليه بشكل مختلف جدًا أو حتى يعتقد بأنها من العيوب.

فرنسا

في فرنسا، وأجزاء أخرى من أوروبا المظهر المطلوب هو الجمال الطبيعي، لذا تستحق نساؤها وبجدارة لقب أجمل نساء العالم. ومن المعروف أن المرأة الفرنسية تكون رشيقة وبراقة في كل عمر، دون أن يكون ذلك مبهرجًا أكثر من اللازم، وغالبا ما لا يفهمون الميل الأمريكي لاستخدام الكثير من ماكياج.

إيران

دولة الشرق الأوسط إيران لديها هي الأخرى بعض من أجمل النساء العالم، وتعتبر فيها الأنف هي رمز الجمال المثالي، ويرجع ذلك إلى اللباس الصارم المفروض على النساء في إيران وغيرها من البلدان المماثلة، حيث تريد النساء أن تظهر ما أمكن من جمالها لتبدو مثالية. وبسبب هذا، يبدو أن اتجاهات الجمال الأخرى تركز على العيون المبطنة بالكحل والحواجب الداكنة والسميكة معًا.

العالم العربي

العالم العربي مليء بالنساء الجميلات اللاتي يصنفن على أنهن أجمل نساء العالم. ومع بلدان مثل المملكة العربية السعودية، التي لا يكشف الزي فيها أكثر من عيون المرأة، تميل النساء إلى التركيز على أن تكون جذابة من خلال عيونها. يقولون أن العيون هي مرايا الروح، لكنها أيضًا منصة للعديد من منتجات الماكياج. فالمرأة العربية تميل إلى إنفاق الكثير من المال على الماركات المكلفة من الماكياج لأنها تعتقد أنها ستمكنها من الحفاظ على بشرتها دون أن تشوبها شائبة على مدى فترة طويلة من الزمن. والنساء العربيات أيضُا مغرمون بتعزيز عيونهم بالكحل الأسود لجعلها تبدو أكثر جاذبية وغرائبية. ونجد المنتجات الطبيعية على قائمة الجمال بالنسبة للنساء العربيات، ويقف زيت الأرجون على رأس تلك القائمة. ومن المعروف أن زيت الأرجون له خصائص مضادة للشيخوخة ويحافظ على نضارة البشرة، ويمكن أن يكون مرطب جيد لبشرتك، ويمكن استبداله بزيت الزيتون اعتمادًا على الشخص، فالنساء هنا تشتهر بخبرتها بزيوت الشعر المختلفة وكذلك جودة الشعر وجمال الجلد. ويعتبر الحمام المغربي من أهم طرق العناية بالجسم في العالم العربي فهو يذيب كل خلايا الجلد الميتة ويترك البشرة نضرة ورائعة، وهو ما تسعى له كل النساء. وآخر الطقوس المحلية الصنع المشهورة هي “الحلاوة” وهو شمع طبيعي لإزالة شعر الجسم، هذا الشمع يساعد أيضًا على إزالة خلايا الجلد الميت والصبغات الداكنة الناتجة عن استخدام منتجات إزالة الشعر السائدة، وبالتالي تتركز في العالم العربي أيضًا نسبة كبيرة من أجمل نساء العالم.

محمد رشوان

أضف تعليق

20 − 13 =