تسعة
الرئيسية » العلاقات » عزوبية » كيف تكون جنتلمان مهذب، و تعامل المرأة بأسلوب راقي ؟!

كيف تكون جنتلمان مهذب، و تعامل المرأة بأسلوب راقي ؟!

كيف تحقق التوازن بين عقلك وقلبك حتى لا تبدو حاداً اكثر من اللازم فتفر منك المرأة أو رقيقاً ليناً فتبدو في نظرها ضعيفاً: كيف تكون جنتلمان تعامل المرأة بنبل

كيف تكون جنتلمان مهذب تعامل المرأة بأسلوب راقي

الإنسان الراقي دائماً ما يكون محط أنظار الأخرين، فهو يجذبهم بحديثه المنمق ومظهره المرتب ولطفه الغير مبالغ فيه، لكن الوصول للرقي وحسن الخلق هو السهل الممتنع، فكل ما يجب عليك فعله أن تتخلى عن التفكير العملي الجامد الذي يتحكم فيه عقلك فقط دون مشاعرك، يجب أن تظهر بعض العواطف في التعامل مع الناس وتشعر بهم وبإحتياجاتهم، خاصة حين يتعلق الأمر بحواء، كونها كائن رقيق تتحكم بها مشاعرها وعواطفها أكثر، لكن كيف تحقق هذه المعادلة الصعبة وتتمكن من تحقيق التوازن بين عقلك وقلبك حتى لا تبدو حاداً اكثر من اللازم فتفر منك أو رقيقاً ليناً فتبدو في نظرها ضعيفاً وبالتالي تعامل المرأة بأسلوب راقي؟!

كيف تعامل المرأة بأسلوب راقي ؟!

إعتني بمظهرك دون تكلف

الأناقة لا تعني إقتناء أحدث الماركات العالمية أو إنفاق أموالاً طائلة على ملابسك بل أن تعرف كيف ترتدي هذه الملابس، فقط أعطي الوقت الكافي لنفسك لتبدو حسن المظهر، إهتم بالتفاصيل الدقيقة كتنظيف أسنانك وتمشيط شعرك، إختر الزي المناسب للمكان المناسب فلا ترتدي ملابس رياضية وأنت على موعد معها مثلاً ! لكن تذكر أيضاً ألا تبالغ في العناية بمظهرك حتى لا تبدو مصطنعاً، فأنت لست ذاهباً لحفلة عرس !

لا تعامل النساء على أنها أشياء !

الفرق بين الإنسان الراقي والشخص الهمجي هو القدرة على مراعاة حقوق الغير وإحترامها ومعاملتهم على أنهم بشر لا مجرد أشياء تتحرك يجب إستغلالها حتى يصل لهدفه !
الأمر ذاته ينطبق على النساء ومعاملتك لهم، إذا صادفة إمرأة ما سواء كانت زميلتك أو حبيبتك أو حتى عاملة النظافة في شركتك فعاملها بإحترام ولا تؤذيها حتى بنظراتك، لا تنظر إليها بإمتهان أو تتفحص جسدها بنظراتك الثاقبة ! بهذه النظرات أنت تعطيها إشارة أنك شخص شهواني تتحكم فيه غرائزه ولم تصل لمرحلة النضج بعد!، تذكر لا توجد إمرآة ترغب في الإرتباط بشخص ينظر إليها على أنها آلة للمتعة، بل تريد شخص يحترمها كأنسانة ويقدر أحلامها ومشاعرها .

لا تتأخر عن موعدك أبداً

إذا كنت على موعد مع حبيبتك فلا تتأخر عنها أبداً، لا تتركها تنتظرك مهما كلف الأمر فتأخيرك عنها بدون سبب مقنع وحجة قوية دليل على أنك غير مهتم بها ولا تأخذ علاقتك معها بجدية لدرجة أنك نسيتها ! فهي تتوقع منك أن تعطى موعدكما أولوية خاصة كما تفعل هي، إن كنت كثير المشاغل فإضبط هاتفك لينبهك قبل الموعد بفترة كافية، وإن كنت ستتأخر لسبب خارج عن إرادتك فإتصل بها فوراً وأعتذر عن التأخير ثم أشرح لها السبب وأخبرها متى ستصل تقريباً .

أثني على جمالها ومظهرها

الكلام اللطيف دائماً ما يأثر حواء خاصة إن كنت تثني على جمالها وأناقتها ! لذلك إحرص على أن تبدي إعجابك بطلتها الساحرة وذكائها أيضاً، لكن إحذر من المبالغة حتى لا تبدو متملقاً وكاذباً، فالكلمات اللطيفة سحرها أن تكون في أوقات غير متوقعة دون تكرار أو مبالغة !

إهتم بالتفاصيل الصغيرة

كأن تفتح لها الباب أو تسحب لها كرسياً أو تعطيها معطفك في حال شعرت بالبرد ! كل هذه التفاصيل قد تبدو صغيرة وغريبة كونها لا تحدث كثيراً هذه الأيام لكن تأكد أنها تعني لها كثيراً، فإهتمامك بها وحرصك على راحتها سيعطيها إحساساً بالتميز، لكن إجعل الأمر يبدو عفوياً بدون تكلف فأنت لست خادمها المطيع بل رفيقها، لا يهم مدى قربكما أو شدة علاقتكما مادمتما تجلسان أو تسيران سوياً الآن فعاملها كأنها الفتاة الوحيدة عل وجه الأرض .

إعرض عليها المساعدة

حتى إن لم تطلب ذلك، فمجرد عرضك يعني أنك شخص لطيف تهتم للأخرين وتبذل ما في وسعك لمساندتهم، إعرض عليها أن تساعدها في نقل بعض الصناديق أو حمل بعض الحقائب الثقيلة وغيرها، لكن لا تأخذها فرصة لتتودد إليها أو تتعرف عليها ! فقط ساعدها لمجرد المساعدة.

إستمع إليها بإهتمام

تقدر الفتيات دائماً من يستمع لهن ويبدي إهتماماً بك ما يقولن مهما كان، لكن لا تتركها تتحدث فقط دون أن تشاركها الحوار، تواصل معها وأظهر لها أنك مهتم بالتعرف عليها أكثر، لا تقاطعها أو تطلب منها تغيير الموضوع لأنك تشعر بالملل، إختر المواضيع التى تحادثها فيها بعناية فلا تتحدث عن ثروتك أو ثروات الأخرين أو تخوض في أعراضهم ! فهذا يعنى أنك شخص أناني ؛ مغرور وستعاملها بالمثل وتتحدث عنها في غيابها !

لا تحرجها أمام الأخرين

إن بدر منها أى موقف ضايقك أو أشعرك بالحرج فلا تنتقدها أو تجرحها على الملأ، بل إنتظر حتى تكونا بمفردكما وعاتبها بلطف على ما حدث، لا توجه لها إنتقادات لاذعة فقط أخبرها بمدى إستيائك وأطلب منها ألا تفعل هذا مرة أخرى ثم إنسى الأمر تماماً ولا تعاود الحديث فيه !

في النهاية تذكر أن التفاصيل الصغيرة هي الأهم دائماً خاصة لدى حواء وتعني لها أكثر مما تتصور، بالتأكيد لن تعامل شخصاً تذكر عيد ميلادها وأرسل لها بطاقة معايدة كشخص نسي الأمر تماماً أو حتى هنئها به بعد فوات الأوان !، إن كنت تريد أن تكون محط أنظار وإعجاب حواء مهما إختلفت ميولها فأهتم بأدق التفاصيل التى تخصها وراعي مشاعرها وكن بجانبها دائماً إذا إحتاجتك .

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

ثلاثة × 4 =