تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » جوال » كيف تقوم بعمل فورمات لهاتف سامسونج بخطوات امنة وبسيطة ؟

كيف تقوم بعمل فورمات لهاتف سامسونج بخطوات امنة وبسيطة ؟

أفضل الخطوات التي تمكننا من عمل فورمات سامسونج وكيفية عمل نسخة احتياطية من البيانات قبل ان نبدأ في عملية الفورمات ، فماهي خطوات و طريقة فرمتة الجوال سامسونج

كيف تقوم بعمل فورمات سامسونج

فورمات سامسونج او فرمتة جهاز سامسونج الخاصة بك هي عملية قد تحتاجها يوماً ما وخاصة انك كثيرا ما قد تواجه حدوث بطئ في جهاز الهاتف، لكنك قد لا تعلم السبب الحقيقي لهذا البطئ وقد يكون بسبب وجود فيروس داخل هاتفك الذكي الجوال او بسبب عدم وجود مساحة كافية في هاتفك الخاص ، ومهما فعلت فقد لا يرجع الهاتف لطبيعته سوى بعمل فورمات للهاتف او كما يسمى (ارجاع الهاتف لوضع المصنع). ويجب ان تعلم ان تلك الخطوة ستفقدك كل البيانات المخزنة بداخل الهاتف لذلك لابد من عمل نسخة احتياطية من البيانات الموجودة على الهاتف قبل البدء في عملية الفورمات حتى تستطيع استعادتها في أي وقت. لذلك سوف نتعرف اليوم على أفضل الخطوات التي تمكننا من عمل فورمات لهواتف سامسونج وسوف نتعرف أيضا على كيفية عمل نسخة احتياطية من البيانات قبل ان نبدأ في عملية الفورمات فدعونا نتابع سويا هذا الموضوع الشيق.

خطوات عمل نسخة احتياطية من البيانات الموجودة على هاتف سامسونج :

[icon type=”arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#005beb”] أولا : يجب ان نقوم بتنزيل وتنصيب برنامج سامسونج كيز (Samsung Kies) وهو من البرامج الخاصة والمعتمدة من قبل شركة سامسونج وهذا البرنامج هام للغاية وبه نستطيع التحكم بالهاتف بشكل كامل ويتميز بالكثير من الخصائص ومن ضمنها الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الهاتف لتحميل البرنامج نقوم بالدخول على الرابط التالي http://www.samsung.com/us/kies.

[icon type=”arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#005beb”]  2- بعد تنصيب البرنامج نقوم بتشغيل البرنامج ستكون واجهة البرنامج وسنلاحظ انه لم يتعرف على أي هاتف لأننا لم نقوم بربط الهاتف بعد.

فورمات سامسونج  نسخة احتياطية من البيانات
تشغيل برنامج سامسونج كيز

[icon type=”arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#005beb”]  3- بعد الدخول على واجهة البرنامج نقوم بتوصيل هاتف سامسونج بجهاز الكمبيوتر عن طريق cable USB الخاص بهاتفنا ننتظر قليلا الى ان يتعرف البرنامج على الهاتف كما موضح بالصورة.

فورمات سامسونج  نسخة احتياطية من البيانات 2
توصيل هاتف سامسونج بجهاز الكمبيوتر

[icon type=”arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#005beb”]  4- بعد ان يتعرف البرنامج على الهاتف نقوم بالضغط على (Back Up/ Restore) ثم نقوم بوضع علامة صح امام البيانات التي نريد ان نحتفظ بنسخة احتياطية منها وبعد الانتهاء نقوم بالضغط على (Backup).

فورمات سامسونج  نسخة احتياطية من البيانات 3
نسخة احتياطية من بيانات هاتف سامسونج

[icon type=”arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#005beb”]  5-بعد الانتهاء من عمل النسخة الاحتياطية ستظهر لنا نافذة توضح لنا الانتهاء من عملة نسخة احتياطية للملفات بنجاح كما موضح بالصورة التالي وبذلك نكون انتهينا من هذه الخطوة بنجاح.

فورمات سامسونج نسخة احتياطية من البيانات 4
الانتهاء من عملة نسخة احتياطية لهاتف سامسونج

فورمات سامسونج : خطوات و طريقة فرمتة الجوال سامسونج

انت تسأل : ” كيف اعمل فورمات للسامسونج  ؟” ونحن نجيب ان هناك أكثر من طريقة من اجل فرمتة جهاز سامسونج ولكننا سوف نتعرف على أفضل وابسط الطرق وهي كالاتي:

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#eb4d00″]  الطريقة الأولى : فورمات سامسونج عن طريق اعدادات الهاتف

[icon type=”arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#005beb”]  1- نقوم بالذهاب الى اعدادات الهاتف (Setting).

فورمات سامسونج طريقة فرمتة الجوال سامسونج 1
اعدادات هاتف سامسونج

[icon type=”arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#005beb”]  2- ثم نقوم بالذهاب الى القسم (Backup options) ثم نقوم بالضغط على الخيار (Backup and reset).

فورمات سامسونج طريقة فرمتة الجوال سامسونج 2
Backup options – خيارات النسخة الاحتياطية

[icon type=”arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#005beb”]  3- الان نقوم بالضغط على (Factory data reset).

فورمات سامسونج طريقة فرمتة الجوال سامسونج 3
ارجاع الهاتف لوضع المصنع

[icon type=”arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#005beb”]  4- سيتم توجيهنا الى نافذة أخرى نقوم بالنزول أسفل النافذة الى ان نجد الخيار (Reset Device) نقوم بالضغط عليه.

فورمات سامسونج طريقة فرمتة الجوال سامسونج 4
Reset Device – اعادة تعيين الجهاز

[icon type=”arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#005beb”]  5- بعد الدخول على واجهة الفورمات نقوم بالضغط على (Delete all) سنلاحظ ان الهاتف سيعيد تشغيله مرة أخرى هذا الاجراء يمكن ان يأخذ بعض الدقائق وبعد تشغيل الهاتف سنلاحظ ان الهاتف قد اتم عملية الفورمات بنجاح.

فورمات سامسونج طريقة فرمتة الجوال سامسونج 5
Delete all – محي الكل

[icon type=”ok-circle” size=”36″ float=”right” color=”#eb4d00″]   الطريقة الثانية: عمل فورمات سامسونج عند طريق ادخال كود التهيئة الخاصة بهواتف سامسونج وهذا الكود يقوم بعمل فورمات كامل للهاتف نقوم بإدخال الكود كما موضح في الصورة وبعد ادخال الكود سنلاحظ ان الهاتف سيقوم بإعادة التشغيل وبعدها سنلاحظ انه اتم عملية الفورمات بنجاح ولكن للعلم فقط سنقوم بعرض نوعين من الاكواد حيث ان تلك الاكواد يمكن ان تعمل على بعض هواتف سامسونج ولا تعمل على جميع أنواع الهواتف.

[icon type=”arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#005beb”]  الكود الأول

فورمات سامسونج طريقة فرمتة الجوال سامسونج 6
فورمات سامسونج عند طريق ادخال كود : الكود الاول

[icon type=”arrow-left” size=”20″ float=”right” color=”#005beb”]  الكود الثاني

فورمات سامسونج طريقة فرمتة الجوال سامسونج 7
فورمات سامسونج عند طريق ادخال كود : الكود الثاني

وبذلك نكون انتهينا من شرح كيفية عمل فورمات سامسونج أتمنى من الله ان أكون قد وفقت في شرح الخطوات بطريقة مبسطة وشيقة لقرائنا الكرام.

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

4 تعليقات

إحدى عشر − سبعة =

  • انا جوالي جالكسي eadg7سويت له فرمتة من الازرار مو راضي يدخل لي حساب لاني ناسيه حسابي الاول كيف افتحه

  • استاذ اناهاتفي سامسونج ج2 كنت افحص الهاتف برمز *#0*#مشان اشوف لذا كان اورجنال هلق بكتب الروز بيعطيني مشكله في الاتصال اوخطئ في الرمز ارجو الرد علي وشكرا

  • فرمت جهازي بطريقة الضغط على الازرار من الجوانب ولكن جهازي S2 ما زال معلق ولم يعمل حتى لم استطيع الدخول لسطح الهاتف

  • شكرا لك على كل حال. الأكواد لم تعمل، ولكن الشكر واجب على مجهودك، وليس أمامنا للفرمطة غير الريكفرى. شكرا لك.