تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » كيف تستفيد من موقع لينكد ان (Linked in) في ايجاد وظيفة ؟

كيف تستفيد من موقع لينكد ان (Linked in) في ايجاد وظيفة ؟

كيف يمكن استغلال موقع لينكد ان (Linked in) والاستفادة منه الى اقصى درجة ؟ ما هي مميزات هذا الموقع وكيف تستفيد من موقع لينكد ان من اجل ايجاد وظيفة ؟

كيف تستفيد من موقع لينكد ان Linked in في ايجاد وظيفة

منذ حوالي الخمسة عشرة عاما بدأ الانطلاق الرسمي والانفجار الهائل لمواقع التواصل العالمية بمختلف انواعها واشكالها، فأصبحنا نرى الشبكات الاجتماعية والتي تهدف الى التعارف بين الافراد ضمن نهج بناء العلاقات العاطفية او الصداقات وما شابه، ولعل الاشهر على الاطلاق بين هذه المواقع هو موقع الفيس بوك والذي بات عدد الحسابات المشتركة به تعادل عدد سكان الصين، وايضا بدأنا نرى المواقع الترفيهية والاخبارية ومنها الياهو مثلا، وقد انتبه رجال الاعمال الى اهمية بناء شبكات اجتماعية مهنية هي ايضا تعنى بالاشخاص المهتمين بالعمل المهني، فكان التفكير في ايجاد وسيلة الى التواصل بينهم ان كان فيما يخص العمل المهني او الصداقة، وكان لهذا الامر صدى ومنه تأسس الموقع المشهور لينكد ان ( Linked in)، وحتى تاخذ فكرة اوضح عن مهنية الموقع يمكن ان تتعرف على الاشخاص المؤسسين لهذا الموقع وهم اعضاء مؤسسين لشركة باي بال المالية العالمية الضخمة وبالتالي فإنهم اشخاص مهنيون بالتخصص، وقد وصل النجاح في هذا الموقع الى  حد انه اصبح يضم جوالي مائتي مليون شخص مهني، ونحن نقصد بالمهني انهم  الاشخاص الذين يتعاملون ضمن وظائفهم ولاجل وظائفهم.

اذا كيف يمكن استغلال موقع كهذا الموقع، وكيف يمكن الاستفادة منه الى اقصى درجة ؟! …

مميزات موقع لينكد ان (Linked in) :

وقبل الخوض في هذا الامر لا بد ان نبحث في امر اساسي وهو ما هي مميزات هذا الموقع :

  • [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”none”] موقع مهني :

يتم تصنيف هذا الموقع على المستوى العالمي ضمن مواقع التواصل الاجتماعية ولكنه في الحقيقة ينتمي الى كونه موقع مهني اكثر من ان يكون مجرد موقع اجتماعي، ويمكن التدليل عايه من مراجعة اسماء ومهن الاشخاص المشتركة ومسجلة فيه، ففي الكثير من الاحيان ستجد اللقب يسبق الاسم، من دكتور ومهندس ومحامي، هنا يرحب بك اكثر ان كنت مهني .

  • [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”none”]مليء بالاشخاص الخبيرة :

نعم ففي هذا الموقع ستجد الكثير من الاشخاص ذات الخبرات العالية والذين يمكن تصنيفهم على انهم ذو مراكز في الشركات التي يعملون بها، وهذا الامر يعطي الانطباع بأهمية هذا الموقع، ففيه يمكن التواصل مع اصحاب الكفاءات العالية والخبرات الكبيرة .والتي ستكون اكثر سعادة ان استطعت التواصل والتفاهم معهم .

  • [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”none”]تواجد المجموعات :

ان التواجد في مثل هذا الموقع لا يقتصر على الافراد بل يمكن تشكيل المجموعات مما قد يتيح الوصول بشكل اكبر واسهل الى اشخاص معينين واعتبار الطرفين يمثابة الاصدقاء لاحقا . وهي ميزة تحسب للموقع في ايجاد الكثير من الترابط بين افراده.

  • [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”none”]الاعداد الكبيرة المنظمة اليه :

يكفي ان نقول ان عدد المسجلين في هذا المرقع هم حوالي ال 200 مليون شخص مهني على المستوى العالمي ومن مختلف البلدان وضمن مختلف التخصصات ، فإذا انت تتعامل مع الكثير من الكفاءات والخبرات على المستوى العالمي وليس النطاق المحلي، هذا بالاضافة الى انه في حال استطعت التواصل مع نسبة بسيطة من هذه الاعداد فهذا يعني عدد هائل من الاكاديممين واصحاب الخبرات في مجال معين

  • [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”none”]الاسم الاشهر عالميا في هذا المجال :

في الحقيقة نعم ان هذا الموقع هو الاسم الاشهر في مجال التعارف والتواصل بين المهنيين على مستوى العالم وهو يعادل الفيس بوك في المجال الاجتماعي، وهو يعد اكبر تجمع افتراضي لاصحاب الكفاءات على المستوى العالمي، لهذا فهذا الموقع مهم جدا لمن يرغبون بإيجاد وظيفة او تطوير وظائفهم لغايات الوثول الى مهنة افضل .

كيف تستفيد من موقع  لينكد ان في ايجاد وظيفة ؟ :

[icon type=”ok-sign” size=”32″ float=”right” color=”#0090e0″]  زيارة الموقع والاطلاع عليه :

قبل ان تشرع بالعمل على صفحتك قم بزيارة الموقع واطلع على كافة التفاصيل الخاصة به، خاصة على صفحات المشتركين الاخرين، لترى كيفية العمل عليها وما هي الصفحات التي نالت اعجابك وترغب بالحصول على صفحة مميزة مثلها، وبالفعل فالموقع يستخدمه الكثير من اصحاب الخبرات وبالتالي سترى الكثير من من الصفحات التي ستنال اعجابك، حاول قدر الامكان دراسة هذه الصفحات والعمل على جعل صفحتك مشابهة وليس تقليدا لها.

[icon type=”ok-sign” size=”32″ float=”right” color=”#0090e0″]التسجيل في الموقع :

وبعد ان تطلع على هذه الصفحات وتأخذ الملاحظات التي ترغب بها والتي انت معجب بها قم بالبدء على صفحتك الخاصة، وهذا الامر يحتاج الى الصبر والحنكة، فبكل بساطة انت لا تقوم على عمل صفحتك على موقع لفيس بوك او اي موقع تعرف اجتماعي تقابل فيه من ترغب وتقوم بإخفاء ما تريد، في هذا الموقع انت تريد ان تبهر الاخرين بإمكانياتك المهنية وخبراتك ولهذا يجب ان تقوم بالعمل على صفحتك بهدوء، ويفضل ان تجعل لغتك في الموقع هي اللغة الانجليزية، ويمكن اضافة صفحة اخرى باللغة العربية مرادفة لها، وكن متأكدا انك ستتفاجأ من الاشخاص الذين يزرون صفحتك وجنسياتهم، فهذا الموقع يعتر قبلة لصيادي اصحاب المهارات والخبرة .

[icon type=”ok-sign” size=”32″ float=”right” color=”#0090e0″]اجعل صفحتك وسيرتك مميزة :

كما ذكرنا سابقا عليك الان تعمل على تطوير الصفحة عن طريق السيرة الذاتية الخاصة بك، فيجب ان تكون متكاملة وجيدة، وتعكس الصورة الخاصة بك بحنكة وخبرة، وعليك ان تداوم على التعديل عبى صفحتك بما يكون فيه الفائدة لك.

[icon type=”ok-sign” size=”32″ float=”right” color=”#0090e0″]ضع صورة رسمية لك :

عليك ان تكون حذرا في اختيار الصورة التي تعبر عنك في هذا الموقع، يحب ان تعتبر نفسك تخضع الى مقابلة العمل، وعليه يفضل ان تكون صورتك تعكس مهنيتك، اهتم ان تكون الصورة التي تعبر عنك تشير الى مهنيتك وبالتالي يفضل ان تكون بالبدلة الرسمية والربطة.

[icon type=”ok-sign” size=”32″ float=”right” color=”#0090e0″]شارك يوميا عبر الموقع وكن اجتماعيا مع الاخرين :

يفضل ان تكون متواجدا يوميا عبر الموقع، فكما يقضي الانسان ساعات عديدة في تصفح الفيس بوك واضافة العديد من المنشورات ويعطي لايك الى هذا الشخص واخر، يفضل ان يهتم اكثر بمهنته وان يصرف بعض الاهتمام بهذا الموقع وان يتواصل مع الاشخاص عبرهن فهذا الاتصال قد يأتيه في بعض الاخيان بعروض وظيفية جيدة وفي شركات لم يتوقع هذا منها.

[icon type=”ok-sign” size=”32″ float=”right” color=”#0090e0″]تعرف على نوع المجموعات وانضم الى من تهمك :

ستجد ايضا الكثير من المجموعات ضمن اختصاصات معينة، قم بالانضمام الى بعض هذه المجموعات وتفاعل معها، ولا تترك الامر يخضع لمجرد الوجود الاسمي عليك ان تظهر للاخرين قدراتك ومعرفتك فهذا ما سيكفل لك العروض والوظائف

 

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.