تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالبشرة » كيف تحصل على بشرة فاتحة بأفضل الطرق الطبيعية ؟

كيف تحصل على بشرة فاتحة بأفضل الطرق الطبيعية ؟

كيف يمكنك الحصول على بشرة فاتحة وبالطرق الطبيعية؟ لا تحاول تغيير مظهرك أو إتباع الطرق غير الآمنة لتفتيح بشرتك أكثر من لونها الطبيعي، فقد تكون نتائجها سيئة

خطوات الحصول على بشرة فاتحة طبيعيا

على الرغم من أن أغلب الممثلين والمشاهير عموماً أصبحوا يميلون للبشرة البرونزية الداكنة، حتى أنها أصبحت اتجاه الموضة الحالي، ظلت البشرة الفاتحة مُحتفظة بمكانتها بين الثقافات الشعبية المختلفة، فأغلب شعوب العالم ترها علامة من علامات الجمال والجاذبية الطبيعية، بل ويسعى البعض لتفتيح بشرته باستخدام أبر وأدوية التفتيح التي تُقلل نشاط الخلايا الصبغية، لكن هذه الطرق ليست آمنة، في هذا المقال سنقدم لك أفضل الطرق الطبيعية للحفاظ على لون بشرتك والحصول على  بشرة فاتحة بشكل طبيعي والتخلص من آثار الشمس عليها.

خطوات الحصول على بشرة فاتحة طبيعياً :

لا تتعرض للشمس!

من البديهي أن تتجنب التعرض المباشر للشمس تماماً إذا أردت الحصول على بشرة فاتحة ، فأشعة الشمس هي العدو الأول للبشرة، خاصة في فترات الظهيرة، وأضرارها لا تقتصر فقط على اكتساب السمرة، بل على حروق الشمس والإصابات الجلدية وغيرها، لذلك إن كان ولابد أن تتعرض إليها، استخدم واقي شمسي بعامل حماية 30 على أقل تقدير.

ارتدي ملابس مُغلقة

حتى مع وضع الكريم الواقي من الشمس، يُمكن أن تتأثر ويتغير لونها مع الوقت خاصة عند التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس، لذلك من الأفضل أن ترتدي ملابس واقية ومُغلقة قدر الإمكان، كلما قلت المساحة المُعرضة للشمس من جسدك كلما حافظت على نضارة ولون بشرتك الطبيعي.

ضع روتيناً محدداً لبشرتك

لابد أن تعتني ببشرتك جيداً وبشكل يومي، اختر منتجات العناية التي تُناسب نوع بشرتك كي لا تُسبب جفافها أو تؤذيها، ولا تنسى استخدام المقشر اليومي كي تُزيل كافة الأتربة والخلايا الميتة التي علقت بها، بالتالي تُحافظ على جمالها ورونقها، وتقلل من أي تصبغات زائدة، ولا تنسى أيضاً استخدام كريمات الترطيب كي تُساعد خلايا بشرتك على تجديد نفسها والتخلص من أي ضرر يلحق بها باستمرار.

ارتدي الملابس الداكنة!

اعتمد على خاصية التضاد عند ارتداء ملابسك، فكلما كانت ملابسك داكنة أكثر كلما بدت بشرتك أفتح من لونها الطبيعي! لذلك اختر ملابسك بعناية خاصة عند الذهاب لأمسية أو مناسبة مميزة مثلاً!

استخدم كريمات تفتيح البشرة بحذر

كريمات التفتيح سلاح ذو حدين، فقد تُعطيك نتائج مثالية وجذابة إن استخدمتها بطريقة صحيحة، وقد تُصبح بشرتك داكنة أكثر إذا اخترت نوع غير صحيح، أو وضعتها قبل الخروج في الشمس مباشرة، كريمات التفتيح لم تُصمم لتُستخدم كواقي شمسي، لأنها تتفاعل بشكل عكسي مع البشرة في الحرارة والضوء الشديد، لذلك ضعها أثناء تواجدك في المنزل فقط.

اهتم بلون شعرك

حاول تغيير درجة شعرك إلى درجة داكنة أكثر كي تُبرز لون بشرتك وتجعله يبدو أفتح مما هو عليه، فالشعر إطار الوجه وأكثر شيء يُحدد ملامحه، إما أن يُبرزها أكثر أو يجعلها باهتة!

اهتم بطبيعة غذائك

ما يدخل جسدك ينعكس بشكل مباشر على بشرتك، لذلك تجنب تماماً تناول الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية لأنها تُدمر البشرة، وتزيد من معدل السموم في الجسم، بالتالي تبدو بشرتك شاحبة ومرهقة طوال الوقت، أكثر من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج وأ وهـ، فهذه الفيتامينات تُعتبر المسئول الأول عن نضارة البشرة وإصلاح التلف الذي يلحق بها، كما أنها تُقلل من نشاط الخلايا الصبغية فتبدو البشرة أفتح مع الوقت.

عالج الهالات السوداء

مهما كانت بشرتك فاتحة، ستبدو مُرهق بشكل مستمر طالما تُعاني من وجود الهالات السوداء والانتفاخات تحت عينيك، لابد أن تُعالجها أولاً، استخدم كريمات مخصصة للعناية بهذه المنطقة وعلاجها وتخفيف الخطوط الرفيعة والانتفاخات، ولا تنسى وضع واقي شمسي جيد قبل الخروج، أيضاً نظم غذائك وقلل استهلاك الأطعمة والمشروبات الغازية كما ذكرنا سابقاً.

اشرب كمية كافية من المياه

الماء هو صديق بشرتك الأول وأكثر ما يُمكن أن يُحافظ على نظارتها ويزيد إشراقها الطبيعي، كونه أكثر ما يُحرك لدورة الدموية، ويزيد من قدرة الجسم على طرد السموم وتنظيف نفسه وتجديد خلايا الجسم باستمرار، بالتالي تبدو بشرتك أكثر صحة وشباب، لذلك إحرص دائماً على شرب 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل.

مارس الرياضة

تُساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على ترطيب البشرة ونضارتها بشكل طبيعي وتعمل على إيصال كافة المعادن والفيتامينات اللازمة لها بشكل منتظم، لذلك مارس الرياضة كل يوم نصف ساعة على الأقل، حتى لو رياضة خفيفة كالمشي مثلاً، لكن انتبه للشمس كما ذكرنا سابقاً.

استخدم الأقنعة الطبيعية

هناك بعض الأقنعة الطبيعية التي تُساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها بشكل كبير وتُزيل التصبغات والندوب لتبدو بشرتك مُشرقة دائماً، أهم هذه الأشياء هي الشاي الأخضر والبطاطا والطماطم واللوز والزبادي وغيرها، يُمكنك استخدامها في عمل أقنعة طبيعية للبشرة.

في النهاية، كافة ألوان البشرة لها جمالها الخاص، فالله تعالى لم يخلق أي شخص قبيح، بل صورنا جميعاً في أبهى وأحسن صورة، لهذا لا تُحاول تغيير مظهرك أو إتباع الطرق غير الآمنة للحصول على بشرة فاتحة اي لتفتيح بشرتك أكثر من لونها الطبيعي، فهذه الطرق نتائجها لا تُحمد عقباها خاصة مع المبالغة فيها.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .