تسعة
الرئيسية » العلاقات » مشاكل العلاقة » بعد الخيانة : كيف تحب وتسامح شخص مرة أخرى بعدما خانك ؟

بعد الخيانة : كيف تحب وتسامح شخص مرة أخرى بعدما خانك ؟

‫هل تسامح من تحب بعدما خانك ؟ ماذا تفعل عندما ياتي طالباً السماح وتسامحه. هل ستقاطعه ام ترد بالمثل. سامح وتعلم بخطوات كيف ترجع علاقتكما مرة أخرى علاقة حب

كيف تحب وتسامح شخص مرة أخرى بعدما خانك

من الصعب أن تغفر وترجع لشخص قد فعل بك مكروها ما, ولكن حبك له يجعلك لاتستطيع أن تفارقه للأبد, وبالرغم انك قد شعرت أنه يريد ارجاع علاقته بك وهو تائب مما فعل في حقك, فهل انت من الممكن أن ترجع له مرة أخرى وتنسى ما فعله بك؟ أم الأمر سوف يؤثر على كرامتك وشخصيتك؟ المسألة لاتقاس بهذه الطريقة ولكن أعلم في البداية أن الله غفورا رحيما يغفر الذنب ويتوب على التائب عندما ينوي أن يتوب توبة نصوحا لايرجع لأرتكاب الذنب مرة أخرى, فأذا كان الله خالقك كذلك فما المانع من انك تسامحه بجانب انك تحبه ولايغيب في بالك لحظة… ولكن عليك أن تتعلم خطوات جيدة سنطرحها عليك كي ترجع علاقتكما مرة أخرى علاقة حب وسعيدة .

[label type=”warning” text=”ملاحظة : المقال موجه للجنسين :”]

كيف تحب شخص مرة أخرى بعدما خانك ؟

  • 1- التحكم في مشاعرك.

الغضب والأندفاع اكبر عدو للتحكم في اتخاذ قرارتك والتفكير في مستقبل حياتك العاطفية, فلاتجعل الحب يجعلك كالأعمى في تحديد افكارك, ولكن الصبر والمماطلة مع حبيبك ذلك سوف يجعله يتعلق بك ويتمسك بك اكثر.

  • 2- اجعله يعلم مدى خطئه الذي ارتكبته.

ذلك حتى لا يرجع لفعل نفس الخيانة التي ارتكبها في حقك بغض النظر عن نوع الخيانة , ولكن شرحك له حتى تبرر وجهة نظرك وخلفيتك التي تكون في حقك وصالحك ومدى انك كنت انت محق وهو المخطىء.

  • 3- معاملة مختلفة عن الماضي.

يجب أن تكون طريقتك واهتمامك وحبك له قليلا في البداية ومختلف عن المرحلة التي كنت بها معها قبل فترة الخيانة, وتستمر في ذلك لفترة حتى تتأكد أنها بالفعل قد ندم عما ارتكبه في حقك.

  • 4- طرح اختبار.

عليك القيام بنوع من اختبار لحبيبك على نفس سبب الخيانة حتى تتأكد أنه لن يرجع لفعل تلك الخيانة مرة اخرى, على سبيل المثال اذا كانت المشكلة على عدم اهتمامه بك, فحاول اختباره على انك تحتاج منه الأهتمام والمساعدة منه فأذا وجدت الأهتمام كان به, واذا لم تجد بناء على طبيعة شخصيته فحاول أن تعالج ذلك بطريقتك.

  • 5-التركيز على اهتمامات حبيبك.

لابد أن تعلم جيدا اهتمامات حبيبك ونقاط الضعف لديه,حتى تتمكن من التعامل معه من هذا النطاق, فحاول أن تبدأ تدريجيا في اشباع رغبات واهتمامات حبيبك وليس من المعقول أن تندفع وتلبي لها كل اهتماماته مرة واحدة, ولكن ذلك سوف يشعر حبيبك انك تهتم بما تحبه فتحاول أن يتعلق بك اكثر ويهجر ماكان عليه من الماضي.