تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » الشراء من امازون : كيف اشتري من امازون ؟

الشراء من امازون : كيف اشتري من امازون ؟

إذا كنت تحاول الشراء من امازون ، سنقدم لك شرح بسيط متكامل خطوة بخطوة حول كيف تشتري من موقع امازون وماهي الخطوات اللازمة للقيام بالشراء عن طريق الانترنت.

الشراء من امازون - كيف اشتري من امازون

موقع امازون هو من اكبر مواقع التسوق عبر الانترنت في العالم واكثرها شهرة وهو موقع مدهش توجد فيه ملايين المنتجات من فئات مختلفة ويباع فيه كل شيء تقريبا. هذ المتجر على الانترنت اي موقع امازون متاح للجميع واذا كنت تنوي الشراء عبر الانترنت بينما كنت تبحث عن منتج معين فمن المرجح ان تجده على موقع امازون. يعد الموقع من أشهر مواقع التسوق والشراء الإلكتروني، لأنه يلبي كافة احتياجات الأفراد ، ويتميز بفكرة شعاره المبسطة التي توضح احتوائه علي كافة الاحتياجات من الالف الى الياء ومع ذلك، إذا كان هذه اول مرة تحاول الشراء من امازون ، سنقدم لك شرح بسيط متكامل خطوة بخطوة حول كيف تشتري من موقع امازون وماهي الخطوات اللازمة لذلك.

مقدمة مختصرة عن التسوق الالكتروني

أصبحت التكنولوجيا تغزو كل شئ بالمجتمع الحالي ، فمن دون التكنولوجيا لن يستطع الكثير القيام بأعماله وممارسه مهامه . وبعد هذا الغزو أصبحت التكنولوجيا تدخل في كافة احتياجات الأفراد ، فمن ممارسه الأعمال إلى التعليم والترفيه إلى التسوق أيضا, فالتسوق الإلكتروني أصبح من ضروريات الكثير من الأفراد في ظل هذا الغزو، فالآن أصبح الكثيرون يقومون بشراء احتياجاتهم من مواقع التسوق الإلكتروني. وتتعدد تلك المواقع بصورة كبيرة لتلبي كافة احتياجات الأفراد ، وتختلف عملية الشراء والتسوق من موقع إلي آخر ، ومن أشهر تلك المواقع موقع أمازون .

خطوات الشراء من امازون

  • 1 – في البداية لتتمكن من الشراء من موقع امازون لابد من وجود صندوق بريد أمريكي . وهناك عدة مواقع لتنفيذ هذا البريد ، منها worldship1 أو أراميكس .
  • 2 – يتم الدخول على موقع www.amazon.com .
الدخول علي موقع امازون
الدخول علي موقع امازون
  • 3 – في الأعلى ستجد مستطيل البحث ، للبحث عن أي شيء ، أو يتم التصفح عن طريق الأقسام في الشريط على أحد الجانبين .
البحث عن منتوجات للشراء على موقع امازون
البحث عن منتوجات للشراء على موقع امازون
  • 4 – بعد عملية البحث تظهر نتائج عديدة للمنتجات التي تم البحث عنها ، ويتم اختيار أحدهم ويتم تحديد الأفضل من بينهم عن طريق الأفضلية من حيث الجودة والمميزات والسعر والتقييم . علي سبيل المثال البحث عن كاميرا.
اختار ما تريد وابدأ البحث على موقع امازون
اختار ما تريد وابدأ البحث على موقع امازون

 

  • 5 – بعد عملية الاختيار ، تفتح صفحة التفاصيل الخاصة بالمنتج ، وتحتوي الصفحة علي كافة التفاصيل الخاصة بالمنتج من سعر وخصومات إن وجدت ، العدد المتبقي من المنتج ، وأسعار الشحن . كما يظهر التفاصيل الخاصة بالحجم والتي تفيد في عملية الشحن والنقل .
    نتيجة البحث عن منتج على موقع امازون
    نتيجة البحث عن منتج على موقع امازون

 

  • 6 – وأيضا يقدم الموقع تفاصيل أكثر دقة عن المنتج ، فإذا نظر المشتري إلى أسفل الصفحة سيجد تفاصيل أكثر دقة للمنتج المراد شراؤه.
تفاصيل المنتج الذي تريد شرائه على موقع امازون
تفاصيل المنتج الذي تريد شرائه على موقع امازون
  • 7 – ومن المميزات بموقع أمازون هو عملية التقييم التي تظهر أسفل كل منتج ، فالموقع يقدم لك أراء الزبائن ومن اشتروا نفس المنتج وتقيمهم لهذا المنتج .
تقييم المنتج على موقع امازون
تقييم المنتج على موقع امازون

 

  • 8 – بعد الإطلاع علي كافة تفاصيل المنتج بالتفصيل ، وأردت اختياره ، يتم الضغط على Add to cart ، وبذلك يتم إضافة المنتج لسلة التسوق .
اضف ما تريد شرائه الى سلة المشتريات على موقع امازون
اضف ما تريد شرائه الى سلة المشتريات على موقع امازون
  • 9 – وبعدها يتم تكملة عملية التسوق واختيار المنتجات الأخرى ، وعند الاكتفاء يتم الضغط على proceed to checkout .
استكمال الشراء من امازون
استكمال الشراء من امازون
  • 10 – إذا كنت لا تمتلك عضوية يتم اختيار أو اختيار سيظهر لتسجيل عضوية جديدة ، وان كان لديك عضوية سيتم اختيار الاختيار الثاني لتسجيل الدخول .
العضوية ؟: تسجيل الدخول او الاشتراك على موقع امازون
العضوية ؟: تسجيل الدخول او الاشتراك على موقع امازون
  • 11 – يتم إدخال البيانات المطلوبة ، ومن ثم سيطلب بيانات الشحن يتم إدخالها من الموقع الذي قمت بتسجيل بريد الكتروني أمريكي.
التسجيل في موقع امازون
التسجيل في موقع امازون
بيانات الشحن للشراء من امازون
بيانات الشحن للشراء من امازون
  • 12 – سيبدأ الموقع بطلب البيانات المالية الخاصة بك من فيزا أو ماستر كارد.
البيانات المالية من اجل لشراء من امازون
البيانات المالية من اجل لشراء من امازون
  • 13 – سيظهر لك بعد ذلك البطاقة موضحا بها إضافتها لحسابك في الموقع ، سيتم الضغط علي continue .
  • 14 – بعد إتمام كل تلك الخطوات ، سيظهر لك الموقع بطاقة بها كافة التفاصيل من عنوانك وبيانات البطاقة وطريقة الدفع والشحن ، ومن ثم سيتم الضغط على Place your order ، وبذلك تكن عملية الشراء تمت من موقع أمازون .

مروة جمال

مدونة مصرية من هواياتي القراءة والكتابة والسفر والرياضة . اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعدني في نشر المعرفة