تسعة
الرئيسية » سفر » الاستعداد للسفر : نصائح قبل وخلال السفر … كيف تستعد لرحلة سفر ؟

الاستعداد للسفر : نصائح قبل وخلال السفر … كيف تستعد لرحلة سفر ؟

تعرف على نصائح حول كيفية الاستعداد للسفر . اليك هذه النصائح والتعليمات قبل السفر وحول كيفية الاستعداد للسفر وكذلك كيف يجب ان تتوخى الحذر خلال وبعد السفر

الاستعداد للسفر نصائح السفر رحلة سفر

الاستعداد للسفر والرحلات يتطلب منك أمورا عديدة من أهمها التركيز على أولوياتك في التجهيز لمثل هذه الرحلة ، لأنك في حالة استعدادك للسفر يجب ألا تكون متعجلا كي لا تنسى أمورا هامة تعكر صفو سفرك أو تعرقله أو تؤخرك عنه.

الاستعداد للسفر  : نصائح هامة قبل السفر

1- يجب أن تحافظ على جواز سفرك وهويتك وتذاكر سفرك في الحقيبة التي في يدك كي لا تنساها ، كما أنك يجب أن تكون مخصصا حقيبة خاصة مثل هذه الأوراق لأنك لن تحتمل فقدانها.

2- في حقيبة أمتعتك لا تضع أشياء أو مواد قد تجعل تفتيشك في المطار أو المكان الذي تنوى السفر إليه صعبا، لكي لا تقع فريسة أو عرضة للتأخر عن رحلتك .

3- يفضل أن تكون الهدايا غير موضوعة في أكياس خاصة بالهدايا لأنه فى حال تفتيشها ستضطر لأن تخرجها من الوضع الموجودة به وسيكون تفتيشها أمرا صعبا عليك.

4- أعرف وزن حقائبك كي لا تقع في مشكلة الوزن الزائد للحقائب، مما سيترتب عليه أن تدفع مالا أكثر لهذا الوزن وفى حالة عدم وجود ما يكفى من المال لديك إما ستغادر بدون هذا الوزن الزائد أو ستتعطل عن سفرك .

5- الأجهزة الإلكترونية لا تضعها في حقيبة سفرك لأنها أول ما يفتش عنها، لذلك فوضعها كلها في مكان واحد يسهل عليك عملية التفتيش.

6- لا تحاول أن ترهق نفسك بارتداء ملابس رسمية  فأحرص أن تكون ملابسك مريحة، وخاصة إن كانت الرحلة طويلة ولا تحتمل أن تكون في حالة ضيق بسبب ملابسك.

7- إن اهتمامك بانتعال حذاء مناسب لرحلتك من أهم الخطوات التي يجب أن تراعيها في استعدادك لرحلة السفر وخاصة في السفر ذو الوقت الطويل.

8- لا تكثر من استخدام المعادن أو حملها معك لأنها ستجعل من تفتيشك أمرا في غاية الصعوبة.

9- أحذر من الغضب فالغضب يجعلك تفقد شعورك بالراحة ولا يساعدك على تخطى العقبات التي أمامك لتحظى برحلة سفر ممتعة.

الاستعداد للسفر :

1- أول ما يجب أن تستعد به لرحلة سفرك هو حزم أمتعتك لأنها ستغنيك عن التفكير في الحقيبة وترتيبها باستمرار كما ستجعلك تركز على الناقص من الأغراض التي ستحتاجها في رحلتك .

2- حقيبة الحمام الخاصة بك من أهم الأمور التي يجب أن تستعد بها في رحلة سفرك، خاصة وإن كنت فتاة لأنها من الأمور التي ستغنيك عن فكرة الاحتياج المستمر لأدوات تعتبر شخصية .

3- يجب عليك أن تأخذ كل ما تحتاجه من دواء خاصة أدوية الأمراض المزمنة، خشية أن لا تجدها في المكان الذي ستذهب إليه، مما يجعلك في مأزق كبير.

4- يجب أن تصور أوراقك الشخصية عدة صور فذلك سيفيدك في الحفاظ على أوراقك الأصلية من الضياع .

5- التأكد من التطعيم ضد الأمراض الموجودة بالبلد التي تسافر إليها خاصة وإن كانت أفريقية، كي لا تقع ضحية فيروس أو بكتيريا منتشرة في تلك البلاد .

بعد السفر .. توخي الحذر

1- بعد سفرك حافظ على جواز سفرك وهويتك في البلاد التي أنت ذاهب إليها ، كي لا تقع في مشكلة ضياع أو سرقة أوراقك وتصبح بلا هوية في بلاد غريبة.

2 – عند نزولك لوجهتك لا تنسى أن تذهب لسفارة بلدك كي تسجل حضورك ، وهذه من الخطوات الهامة التي لا يفعلها كثيرا من المسافرين.

3- يجب أن تحذر ممن يعرضون عليك خدمات مجانية أو غير مطلوبة لأنك بحسن نيتك قد تتعرض لعملية سرقة بالإكراه أو اختطاف أو ما شابه ذلك.

4- تخيل نفسك ممثلا لبلادك ولا تتصرف تصرفا تخجل منه أو تضع بلادك في موقف حرج ، فتجعل صورتك وصورة بلادك من تصرفاتك مخجلة.

5- لا تظهر نقودك علنا أمام أي شخص، ولا تعرف أحد مقدار ما معك من نقود لكي لا تصبح مطمعا لأحد.

6- استخدم صندوق الأمانات الموجود في مكان إقامتك ليكون مكانا أمانا لحفظ وثائقك ومستنداتك وأموالك الزائدة لكي لا تعرض نفسك أن تفقد في لحظة كل ما تملكه.

7- إياك ونسيان إحدى حقائبك في المطار وبالأخص حقيبة يدك ، كن هادئا ولا تستعجل الخروج أبدا قبل التأكد من عدم نسيان أيا مما تملكه في أي مكان.

شيماء رؤوف

انا امرأة عاشت 23 عاما، وتحلم بأن تقضي باقي عمرها في عالم آمن، إنساني، خلوق، تؤمن بأن السعادة هي مفتاح تحقيق الأحلام، وأن الظلم أخره حق، والقهر أخره الحرية، والمر أخره دائما حلو . كل ما علينا فقط " الرغبة ثم التفاؤل ثم الإصرار " .. هل تحقق الحلم ؟؟ :) اعرف ان الإجابة ستكون حتما نعم

1 تعليق

5 × 2 =