تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » تطبيقات » كيف تجري مكالمات مجانية لأي هاتف في أي مكان بالعالم ؟

كيف تجري مكالمات مجانية لأي هاتف في أي مكان بالعالم ؟

كيفية اجراء مكالمات مجانية لأي هاتف سواء كان ثابت او متحرك في أي مكان بالعالم. المكالمة المجانية تكون بالاتصال الى رقم الهاتف مباشرة وليس الى تطبيق مراسلة

كيف تجري مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية

هناك الكثير من مستخدمين الانترنت الذين يبحثون عن الكثير من البرامج والتطبيقات التي تمكنهم من اجراء مكالمات مجانية لأي هاتف بالعالم . ولا يخفى عن احد ان هناك طرق عديدة متوفرة على الانترنت لهذه المهمة ولكن اغلب تلك الطرق غير فعالة نوعاً ما،وفي هذا المقال سنقدم كيفية اجراء مكالمات مجانية لأي هاتف سواء كان ثابت او متحرك في أي مكان بالعالم. خدمة المكالمات المجانية هذه متاحة لأي هاتف في العالم ولكنها ليست مجانية بالمطلق وفي نفس الوقت غير مكلفة للغاية حيث ان تكلفة الخدمة قليلة بالنسبة للمميزات التي نحصل عليها من استخدامها . لحسن الحظ ان الشركة مقدمة هذا التطبيق توفر لك تجربة مجانية لمدة 3 دقائق لأي مكان في العالم حتى تتأكد من مدى فعالية الخدمة ويمكنك إضافة المزيد من الدقائق المجانية عن طريق دعوة الأصدقاء للاشتراك في هذه الخدمة فكل عملية تسجيل تتم من خلالك تضيف لك العديد من الدقائق المجانية التي يمكن ان تستخدمها في اجراء المكالمات لذا دعونا لا نتحدث كثيرا ولنبدأ في شرح كيفية اجراء مكالمات مجانية لأي مكان بالعالم. للتذكير الاتصال يكون لرقم الهاتف وليس لتطبيق مراسلة فورية مثل تطبيق فايبر او تطبيق واتس اب او تطبيق تلغرام او تطبيق تانجو او تطبيق سناب شات .

مكالمات مجانية : كيفية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف في أي مكان بالعالم

تلك الطريقة متوفرة للهواتف الذكية (أي فون- اندرويد – ويندوز فون) بالإضافة الى بعض أنظمة الهواتف الأخرى.

طريقة التسجيل في الشركة مقدمة الخدمة

1 نذهب الى الرابط التالي: http://www.rebtel.com وهو للشركة التي تقدم لك اجراء أي مكالمات مجانية لأي مكان بالعالم.

2 بعد الدخول على الموقع نقوم بالضغط على Sign up وذلك من اجل انشاء حساب جديد.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 1

3 بعد ظهور الصفحة الخاصة بالتسجيل نقوم بإدخال البيانات كما في الصورة ويمكننا أيضا التسجيل باستخدام حساب الفيس بوك الخاص بنا ولكني لا أفضل تلك الطريقة للتخوف من تعريض الحساب لأي مخاطر يمكن ان تحدث.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 2

4 [بعد تسجيل الحساب بنجاح نلاحظ انه تم إضافة 3 دقائق مجانية على سبيل التجربة.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 3

5 يمكننا الحصول على المزيد من الدقائق او الرصيد المجاني عن طريق دعوة الأصدقاء للتسجيل في هذا الموقع تحصل على دقائق مجانية على كل عملية تسجيل تتم عن طريق رابط الدعوة الخاص بك ويمكنك الحصول على رابط الدعوة بالذهاب الى الخيار Get free Credit.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 4

6 بعد الدخول الى الصفحة الخاصة بالدعوات نقوم بإرسال الرابط الخاص بك الى الأصدقاء لكي يسجلوا من خلالها وتحصل على دقائق مجانية عن كل عملية تسجيل تتم من خلال الرابط الخاص بك كما يمكنك الحصول على نسبة من الرصيد عن كل عملية شحن يقومون بها.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 5

7 لشحن الرصيد نقوم بالضغط على Add Credit.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 6

8 بعد الدخول على صفحة التسجيل تقوم باختيار الفئة التي نريد شحن الرصيد بها.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 7

 

9 نقوم باختيار طريقة الشحن المناسبة لنا من طرق الشحن المتوفرة حتى يتم شحن الرصيد الخاص بك.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 8

طريقة تنزيل وتنصيب التطبيق الخاص بالخدمة.

1 سوف نقوم بتنزيل التطبيق الخاص بنظام اندرويد عن طريق سوق جوجل بلاي. نذهب الى جوجل بلاي ثم نقوم بإدخال اسم التطبيق (rebtel) في خانة البحث.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 9

2 نقوم بتنصيب التطبيق بالضغط على install.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 10

3 نقوم بالموافقة على صلاحيات التطبيق بالضغط على Accept وننتظر قليلا الى ان يتم الانتهاء من تنصيب التطبيق.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 11

4 بعد تنصيب التطبيق نقوم بالضغط على login لتسجيل الدخول الى الحساب الخاص بنا ثم نقوم بإدخال رقم الهاتف والرقم السري الذي قمنا بالتسجيل به سابقا.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 12

5 سوف تتلقى اتصال هاتفي من رقم مشابه لهاذا الرقم 8880001 قم بالإجابة عليه ثم استمع الى التعليمات التي تطالبك بالضغط على رقم 1 لتفعيل الخدمة بعد الانتهاء سوف تستمع الى رسالة صوتية تؤكد تفعيل الخدمة ويتم اغلاق الخط بصورة اوتوماتيكية.

6 بعد تسجيل الدخول وتفعيل الحساب نقوم بالضغط على الرمز التالي الموجود في الصورة.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 13

7 نقوم باختيار الخيار Dial Pad لإدخال أي رقم تريد الاتصال به.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 14

8 نقوم بإدخال الرقم الذي نريد الاتصال به ثم نضغط على اتصال لبدأ اجراء المكالمة.

مكالمات مجانية اجراء مكالمة مجانية لأي هاتف 15

* ملاحظة هامة: لإجراء المكالمات يجب ان تعمل خدمة الانترنت على الهاتف الذي نشغل عليه التطبيق.

وبتلك الخطوة نكون انتهينا من شرح كيفية اجراء مكالمات مجانية لأي مكان في العالم بطريقة بسيطة وسهلة أتمنى ان يكون الشرح جيدا ومفيدا للجميع.

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام