كيف اعرف اني احب مجتمع وعلاقات

كيف اعرف اني احب ؟ … كيف تعرف انك تحب وكيف يغيرك الحب ؟



كيف اعرف اني احب ؟ 

كيف اعرف اني احب ؟ سؤال يتردد في بال الكثيرين وقبل الاجابة عليه دعونا نقول ان الحب في تعريفه عند الفلاسفة الكبار اشبه بما لا يعرف. كيف ذلك؟ الحب في مفهوم الواصلين واهل الصفوة من الروحانيين والصوفيين وغيرهم يعرف به ولا يعرف. أي ان الحب نكتشف به الاشياء ونشعر بها لكن هو ذاته لا وصف له ولا شئ يعرفه. كما يقول الشعر العربي الجميل “بالحب تبتدئ الاشياء وبه تنتهي”. ارهق المفكرين والشعراء والفلاسفة واهل المنطق والدين ولم يصلوا الى معنى واحد تستطيع ان تدركه وتصدقه. والشئ الوحيد الذي اتفقوا عليه اجمعهم انه شعور جميل, بل هو اجمل المشاعر التي تربط بين البشر.

كيف تعرف انك تحب

كيف تعرف انك تحب

كيف تعرف انك تحب وكيف يغيرك الحب ؟

قوة الحب واثره في حجم التغيير القوي الذي يحدثه في نفس من يحب , وفي ذات من احب. المحب يحاول ان يغير من ذاته ويدفعه الحب الي ذلك ويكون صوب عينيه ان يرضي الحبيب, ويحاول ان يتنازل عن رضا عن عادات كان يفعلها حتي لو كان متيما بها في سبيل ان يرضي حبيبه عنه. لذلك فالحب شعور قد يكون في منتهى الايجابية بشكل عملي وواقعي في ان يتخلص انسان من عادات سيئة مثل التدخين والعصبية وحب الاكل وغيرها من السلبيات في حالة وقوع هذا الانسان في حب احد. الحب ايضا سيلهب مشاعرك الراقية ويجعلك اكثر رومانسية واكثر حساسية لكل كلمة تسمعها. كما يحرك فيك الحب الغريزة الجنسية وهو امر طبيعي لا يصح الخجل منه.

الحب وصال لا جفاء

الحب وصال جميل لا فراق وجفاء. المحب لا يريح قلبه الا ان يكون الى جوار من يحب, ولذلك يهتاج قلبه بالشوق والاشتياق, وكلما غالب الاشتياق قلب الانسان اصبح ذلك دليلا على تمكن الحبيب من قلب المحب. فالشوق يسكن باللقاء, والاشتياق يهيج باللقاء كما يقول شيخ الصوفية الاكبر بن عربي. الحب فنون والفن جنون, الحب لا يعرف المنطق الرياضي والحساب, الحب اعمق اللذات واهدأ الحالات واصفي الكلمات وفيه لو يصح راحة البال.

الحب الحقيقي والحب الزائف

الفيصل بين الحب الحقيقي والحب الزائف هو التجربة , فالمحب اذا كان يرغب في وصال من يحب ونال غرضه بعلاقة شبه جنسية عابرة وهدأ ولم تعاوده الرغبة في

كيف يغيرك الحب

كيف يغيرك الحب

الوصال فهذا حب زائف والعيب علي من ادعي الحب زيفا وكذبا, والعيب ايضا علي من صدقته فدلائل الحب اعمق من ان تفهم خطأ. والانسان لا يصح ان يدخل في تجربة ليتأكد ان كان الحب حقيقيا ام زائفا. فهناك دلالات اخري اولها الاهتمام الحقيقي, والصبر والفرحة البريئة التي بلا سبب, والاطمئنان الي جوار الحبيب, والشوق في اللقاء كل لحظة, والغيرة.

هل يستمر الحب مع الزواج؟

والكثيرين يتسائلون ما الذي يتغير بعد الزواج بين المحبين؟ والاجابة ان كل ما يحدث ان غالبية الناس لا يفهمون ان الحب مثل كل شئ يتطور ويتبدل وقد يختفي وقد يغير صورته ويبقي اعمق وافضل. الحبيبين لابد ان يفهما ان اصبح الان بينهما عشرة تبني علي الود والرحمة, والرحمة ضمانة شديدة لدوام الحب, لانها في ذروة الخصومة والجفاء تحافظ علي الخيط الرفيع للرباط المقدس كي لا ينقطع.

 

يمكنك ايضاً قراءة :

 





رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.