تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » عمل فيس بوك : كيفية عمل حساب فيس بوك جديد وكيفية عمل ايميل فيس بوك

عمل فيس بوك : كيفية عمل حساب فيس بوك جديد وكيفية عمل ايميل فيس بوك

قد يظن البعض ان موضوع عمل حساب فيس بوك جديد او عمل ايميل فيس بوك امر مفروغ منه وسهل ولكن الحقيقة هي عكس ذلك يوجد الكثير من المبتدئين اللذين بحاجة الى مساعدة

كيفية عمل حساب فيس بوك جديد وكيفية عمل ايميل فيس بوك

من منا اليوم يستطيع العيش دون الدخول الى موقع التواصل الاجتماعي الشهير فايس بوك. الكل صغاراً كانوا او كباراً يعرفون على الاقل ماذا يعني الفايس بوك والغالبية الساحقة منهم تملك حساباً عليه. هذا الموقع الذي اطلق سنة 2004 صار كالملح الذي لا يغيب عن الطعام. بل اكثر من ذلك اذ اصبح جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية. ان اردت محادثة صديق فتوجه للفايس بوك. ان اردت معرفة اخر اخبار العالم فتوجه اليه. لا يخفى عنه أي شيء مهم يقع على المعمورة. انه بالفعل يمثل ثورة غيرت مسار ومجرى العالم كله في السنوات الاخيرة.

عمل فيس بوك : طريقة انشاء حساب فيس بوك جديد

  • فيس بوك عربي تسجيل فيسبوك جديد وتسجيل دخول Facebook

قد يظن البعض ان هذا الموضوع مفروغ منه ولا داعي لطرحه لكن الحقيقة هي عكس ذلك. فموقع فايس بوك يسجل يومياً تزايداً كبيراً في عدد الحسابات المنشئة. و يبقى الاشخاص عديمو الخبرة في الابحار على شبكة الانترنت في حاجة الى شرح طريقة انشاء حساب رغم سهولة العملية.

أول خطوة يطالب المستخدم بالقيام بها هي الذهاب الى الصفحة الرئيسية للموقع الالكتروني www.facebook.com

الموقع يمنح فرصة اختيار اللغة المحبذة من بين ثمانية وسبعين لغة متاحة. ان لم يظهر لسبب ما  الموقع باللغة التي تفضلها يمكنك تحديد اللغة من القائمة السفلى في الصفحة. انظر الى الصورة التالية :

عمل فيس بوك كيفية عمل حساب فيس بوك جديد

يبدأ المستخدم بإدخال بياناته الخاصة:

  • الإسم الاول
  • اسم العائلة
  • البريد الالكتروني ثم تعيد كتابته للتحقق من انك لم تخطأ في المرة الاولى. تذكر إنه من المحبذ استخدام بريد الكتروني مفعل اثناء عملية التسجيل. ان لم تملك اميل بخد يمكنك انشاء بريد ياهو او انشاء بريد جوجل او انشاء بريد هوتميل او اي مقدم خدمة بريد اخر ز لمعرفة المزيد اقرأ :  ( انشاء بريد الكتروني : كيف اعمل بريد الكتروني جديد بالعربي خطوة بخطوة )
  • كلمة السر
  • تاريخ الميلاد.

عمل فيس بوك كيفية عمل حساب فيس بوك جديد

بعدها يقوم فيس بوك بعرض نافذة الاختبار الامني او رمز التحق وهو عبار عن رمز يجب كتابته يدوياً كي يتأكد الفيس بوك ان انسان حقيقي يقوم بفتح الحساب وليس برنامج مبرمج. ادخل الكلمات او مز التحقق في هذا الخانة قد تستصعب قراءتها لذ يمكنك تجريب كلمات اخرى.

كيفية عمل حساب فيس بوك جديد - الاختبار الامني

بعد هذه المرحلة سيقوم الموقع بتقديم الفرص للمستخدم للبحث عن اصدقائه المحتملين وذلك بتحميل قائمته الخاصة على اداة تواصل اخرى كبرمجية سكايب مثلاً او من الجوجل او الياهو او الجي ميل او من خدمة بريد الكتروني اخرى. يمكنك تخطي هذه المرحلة ان اردت.

عمل فيس بوك طريقة انشاء حساب فيس بوك جديد

بعدها سيطلب من المستخدم ادخال بعض المعلومات الشخصية  مثل مكان الدراسة ومكان العمل. يمكنك تخطي هذه المرحلة ان اردت.

عمل فيس بوك طريقة انشاء حساب فيس بوك جديد

كما انه يشرح طريقة تحسين الحساب ورفع صورة خاصة لصاحب الحساب حتى يدخل رسمياً ضمن منظومة الفايس بوك. ادخل صورتك واحفظها او يمكنك تخطي هذه المرحلة ان اردت.

وعند تجهيز الحساب بالمعلومات اللازمة يصبح المستخدم قادراً على مشاركة اصدقائه بما يريد كالصور الشخصية او مقاطع الفيديو وحتى اللعب مع اشخاص ليسوا ضمن قائمة اصدقائه على موقع الفايس بوك.

ويبقى خلنا خطوه واحده وهي التوجه الى البريد الالكتروني الذي استخدمته في التسجيل لاتمام عملية التسجيل. وهكذا مبروك عليك لقد تمكنت من انشاء حساب جديد فيس بوك عربي .

ـ انشاء ايميل على الفايسبوك : كيفية عمل ايميل فيس بوك

يقصد بالايميل على الفايسبوك الحساب الخاص في الموقع. والفرق بينهما يكمن فقط على مستوى التسمية. فبعد ان تنشىء حسابك سيكون لحسابك رابطاً ، فلنفترض ان اسم حسابك هو ts3acom  اذا رابطك على الفيس بوك سيكون :

  • www.facebook.com/ts3acom

وبنفس الطريقة فان عنوان بريدك الإلكتروني على موقع الفيس بوك هو نفس اسم حسابك أو اسم المستخدم ان اردت وهو :

  • ts3acom@facebook.com

 ويقدم لك الفيس بوك امكانية تغيير اسم المستخدم مرة واحدة في الحساب الواحد، وهكذا يمكنك استعماله للتراسل مع الايميلات الاخرى وحتى ان لم تكن اميلات فيس بوك.

الرسائل التي ترسل الى ايميل الفيس بوك الخاص بك تكون في قسم الرسائل في ملفك على الفيس بوك، واذا اردت ان ترسل رسائل الى ايميل خارجي مثل ايميل الياهو او ايميل الهوتميل او ايميل الجيميل فيمكنك ذلك وسير المتلقي الرسائل قادمة من بريدك على الفيس بوك.

العضوية على هذا الموقع سوف تعطي صاحبها الفرصة لمتابعة اخبار نجومه المفضلين وذلك من خلال صفحاتهم الرسمية وكذلك من التعرف الى ما يحصل في كل ركن من اركان العالم دون الحاجة الى النتقل او الخروج من البيت.

الحماية من القرصنة

يجب خاصة على اصحاب الحسابات الجديدة الانتباه الى عمليات القرصنة. لذلك فمن الافضل لهم رفع نسبة حماية العضوية بتقديم رقم الهاتف الخاص على سبيل المثال الى ادارة الفايس بوك لتسهيل عملية التواصل بين الطرفين في الحالات الطارئة.

توجه الى اعدادت الخصوصية من القائمة العليا  :

 حماية حساب فيس بوك جديد من القرصنة

اضغط على ” الهاتف المحمول ” من القائمة العامودية في جهة اليمين . وبعدها قم باضافة هاتفك .

اضف رقم هاتفك الى حسلب فيس بوك جديد لحمايته من القرصنة

يمكنك ايضاً قراءة :

بعد كل هذه المراحل تكون عملية انشاء العضوية قد انتهت وبمقدور المستخدم اضافة من يشاء لقائمة اصدقائه ولبدء بتبادل المعلومات او الصور او مقاطع الفيديو. وللإشارة فإنه من الافضل ان يكون عدد الاصدقاء متوسطا ( تقريباً 300 صديق ) حتى يتمكن صاحب الحساب من متابعة مختلف الانشطة والاخبار التي يقدمها اصدقاؤه ولاشراكهم هم  ايضاً في متابعة ما ينشره هو. وتذكروا كلما كان ما تنشروه مهماً وفريداً من نوعه كلما ازدادت شعبية حسابكم في الموقع الشهير.

ناظم القربي

ناظم القربي : كاتب مقالات تونسي. كان يكتب في بداياته المقالات الرياضية قبل ان يوسع نشاطه الى مجالات اخرى. يعرف ايضاً على أنه مهندس مدني و ملحن موسيقي.

11 تعليقات

ثمانية + 14 =