علاج القشرة كيف تتخلص من قشرة الشعر صحة وعافية

علاج القشرة : كيف تتخلص من قشرة الشعر وماهي نصائح للوقاية من القشرة ؟



القشرة من أكثر المشاكل التي يتعرض لها الشعر، ويرجع سبب تكون القشرة إلى الإفرازات الدهنية الزائدة التي تنتجها الغدد الدهنية داخل فروة الرأس وذلك بسبب نشاط زائد لهذه الغدد. ويرجع هذا التزايد غالبا إلى التحوّلات الهرمونية التي تصاحب مرحلة البلوغ والمراهقة، وقد يعود ربّما إلى تركيبة الجلد التي تحتوي الكثير من الدهنيات.

ويحتاج الشعر عناية خاصة للتخلص من القشرة التي تواجه الشباب خاصة والتي قد تؤدي إلى حدوث اضطرابات في فروة الرأس، فعليكم أن تعيروا عناية فائقة بشعركم وخاصّة على مستوى النظافة وذلك بغسله وفركه بهداوة، وتناول الأغذية الصحية الخالية من الدهون والتي تساعد قي عدم تكون قشر جديد .

علاج القشرة : كيفية التخلص نهائيا من قشرة الشعر

يلجأ الكثيرون إلى الشامبو باعتباره الحل الأمثل والسريع للقضاء على القشرة، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أن الشامبوهات المتخصصة في القضاء على القشرة يكون مفعولها مؤقت وغير دائم ، لذا كان لابد من البحث عن بدائل طبيعية أخرى للشامبو …

يمكنك استعمال خل التفاح حيث يلعب دورا كبيرا في التخلص من قشرة الشعر، ويتم دلكه يوميا على فروة الرأس برقّة حتى لا تقلع الشعر ببصلاته من مكانها الطبيعي، حيث تدلك فروة الرأس بخل التفاح بعد غسلها جيدا بالماء .

هناك زيوت طبيعية متوفرة ولها العديد من الفوائد العظيمة في علاج القشرة وكذلك لصحة الشعر وحماية فروة الرأس من القشرة وبشكل خاص زيوت الزيتون والصبار واللوز، اذ ان هذه الزيوت تعمل على إعادة التوازن لفروة الرأس ومدها بالتغذية الصحية والصحيحة، ويفضل أن يتم تدليك فروة الرأس بأحد هذه الزيوت مساءا مع لف الشعر بفوطة للتدفئة وغسل الشعر بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي، وذلك للقضاء على القشرة نهائيا .

وتجدر الإشارة إلى أنّ عصير الليمون يعتبر من أهم العناصر الطبيعية التي تستخدم علاج القشرة وبالتالي القضاء على القشرة، وذلك لما له من مفعول قابض للجلد فهو يقاوم خروج الإفرازات الدهنية، وينصح الخبراء باستعمال اللبن حيث يعتبر اللبن مرطّب طبيعي للشعر، فيمكن استعماله بعد غسل الشعر بوضع مقدار من اللبن على فروة الرأس لمدة لا تفوت الربع ساعة، ثم تضع الشعر لعملية الغسل ثانية، ويمكن أن تكرر تلك العملية مرة كل أسبوع على امتداد 3 أشهر للقضاء نهائيا على القشرة عن طريق تلطيف بصلات الشعر التعبة .

نصائح للوقاية من القشرة

  • :: 1-       تجنب ارتداء القبعات فهي تزيد من تهييج القشرة في الرأس وانتشارها، وحاول أن تعرض فروة الرأس للشمس فهذا مناسب لفروة الشعر.
  • :: 2-        قم بغسل الشعر بشكل منتظم، ولا تبالغ في ذلك، لأن الفروة تفرز كميات جديدة من القشرة كل يومين تقريبا .
  • :: 3-       احذر استعمال الماء الحار جداً لأنه يساعد على زيادة نمو الفطريات بشكل أسرع وتكوين القشرة.
  • :: 4-       تجنب الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل مثل الكريمات وخاصّة الجل حيث أن هذه المستحضرات تؤدي إلى إغلاق مسام فروة الرأس لنسبة الكحوليات فيها  .
  • :: 5-      ابتعد عن الاماكن التي تتميز بالتدفئة المركزية، اذ ان هذه الاماكن تساعد على زيادة جفاف فروة الرأس لانها تمتص الرطوبة التي تتكون نتيجة التدفئة وهذا يساعد جداً  في نمو القشرة .

 





رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

2 تعليقات on علاج القشرة : كيف تتخلص من قشرة الشعر وماهي نصائح للوقاية من القشرة ؟

  1. عبدالحليم

    الف شكرا
    انا القشره عندى لا نهائيه
    بس هاجرب واشوف

اضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × five =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>