شكل الوجه وانواع الوجوه كيف أحدد وأعرف شكل وجهي صحة وعافية

شكل الوجه وانواع الوجوه : كيف أحدد وأعرف شكل وجهي ؟



قد يضحك البعض من العنوان ويقول لماذا أعرف شكل وجهي ؟؟ ثم يُضيف متهكماً: ما الفائدة التي ستعود عليّ بعد ذلك ؟؟ ولكن ….. توقف عن السخرية والتهكم ….. واسأل نفسك ما هي قصة الشعر المناسبة لك والتي ستجعلك أكثر وسامة وجاذبية ؟؟؟ وأنتِ عزيزتي الفتاة ماهي أفضل طريقة في ارتداء الحجاب من بين كل الطرق المألوفة ؟؟؟؟

حتماً لن تستطيع الإجابة عن ذلك السؤال إلاّ إذا عرفت شكل وجهك، فبالتأكيد أن شكل الوجه يؤثر كثيراً على قصة الشعر أو لفة الحجاب فكل شخص له شكل وجه خاص به يؤثر في اختياره للملابس والاكسسوارات وحتى النظارت الشمسية.

شكل الوجه وانواع الوجوه :

للوجوه أنواعٌ سبعة تختلف من شخص إلى آخر

  • الوجه البيضاوي

يتضح من اسمه أنّه مثل البَيْضة ،نجد فيه عرض الجبهة مساوياً لعرض الفكين، والشكل البيضاوي من أفطل أشكال الوجوه حيث تُناسبه جميع أنواع قصّات الشعر سواء كان الشَّعر ناعماً مفروداً أو مموجاً، وكذلك سواء كان الشعر طويلاً أم قصيراً أم متوسط الطول، ولكن يُمنع إسدال الشعر على الوجه لأنّه سيُخفي جمال الوجه خلف الشعر كما أنّه يُظهره أكثر وزناً .

  • الوجه المستدير

يكون ذلك الوجه مثل الدائرة، لإبراز جمال هذا الوجه يجب استخدام قصات شعر تزيد من نحافته وتخفف من استدارته، لذا يُنصَح بقص خصلات من الشعر حتى أسفل الذقن مع اسدالها على جانبي الوجه حتى يُخفي الشعر جزء من الوجه المستدير، كما يَنصح خبراء التجميل بالابتعاد نهائياً عن التجعيد حيث أنّه  يزيد من استدارة الوجه، وسرد الشعر الطويل على الوجه أو جمعه وشده إلى الخلف أيضاً يساعد على زيادة استدارة الوجه .

  • الوجه المستطيل

وفيه يزداد طول الوجه عن عرضه، ويتميز بالذقن الطويل، لذا يجب الاهتمام بقصات الشعر التي تزيد من عرض الوجه، والتي غالباً ماتكون قصات الشعر القصيرة أو المتوسطة ،في حين أن الشعر الطويل جدا يزيد من ستطالة الوجه.

  • الوجه القلبي

القلب عريض من الأعلى ويتناقص عرضه بالتدريج حتى الوصول إلى النهاية  وكذلك الوجه القلبي نجده عريض عند الجبهة حتى يكون أكثر حدة عند الذقن ولاخفاء ذلك يُنصَح باستخدام قصات الشعر البسيطة المحاذية للذقن حت يتوزان كلا من الشعر وحدود الوجه ليصبح الوجه أكثر جمالاً.

  • الوجه المربع

هذا الوجه يزداد عرض الجبهة والفكّين بشكلٍ ملحوظ ، ليصح الوجه مربعاً بزوايا بارزة ، لذا يُمنع قص الشعر بطريقة مستقيمة حتى ينسدل على الوجه بشكل مربع، وكذلك كل القصات التي تتطلب فَرق الشعر من المنتصف، في حين أن اسدال الشعر على أحد الجوانبي مع بعض خصلات الشعر المتطايرة للخلف زييد من جمال الوجه لاضفائه زوايا معاكسة.

  • الوجه الماسي

وهذا الوجه يُشبه الماسة ذات القمة الدقيقة والقاع الأكثر امتلاءاً وكذلك الوجه حيث نضيق الجبهة وتتسع منطقة الوجنتين، أكثر القصات ملاءمةً لهذا الوجه هي قصة الشعر الكاريه المدرّج المنسدِل على الذِّقن، وأسوأ القصات هي التي تُظهر الجبهة بكل تفاصيلها، ولا تترك خصلات شعر منسدلة على الرقبة.

  • الوجه المثلث

في الوجه المثلث تضيق الجبهة وكذلك عظمة الخدين بينما يزداد عرض منطقة خط الفك ، وللتوازن بين مناطق الوجه يُقص الشعر على أن يكون ذو طبقات على الجزء العلوي ليزيد من عرض الجبهة ويجب تجنب قصات الشعر الطويلة التي تلفت النظر إلى عرض الفكين .

شكل الوجه : كيف أحدد واعرف شكل وجهي

بعد معرفة أنواع الوجوه وقصات الشعر المناسبة لكلّ وجه  لم يتبق سوى معرفة الطريقة المناسبة لمعرفة شكل الوجه .

  1. جمع الشعر كله إلى الخلف والوقوف أمام المرآة .
  2. الاقتراب من المرآة وحاولة تحديد شكل الوجه بالنسبة إلى خط الفك أو الشعر ،لتحديد نسبة الجزء العلوي إلى الجزء السفلي.
  3. لإضفاء الدقة على التحديد يجب القبام بقياس طول الوجه ( في المنتصف ) وكذلك عرضيه ( عرض الجبهة وعرض خط الفم ) وتسجيل تلك البيانات التي بها نستطيع معرفة نوع الوجه بالتحديد .

الوجه البيضاوي أكثر الوجوه جمالاً ولكن هذا لا يعني أنّ الوجه الأخرى أقل جمالًا ولكن باستخدام الملابس وقصات الشعر المناسبة.





رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

تعليق واحد on شكل الوجه وانواع الوجوه : كيف أحدد وأعرف شكل وجهي ؟

  1. الوردة البنفسجية

    الموقع مفيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد جدا شكرا

اضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 14 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>